كرواتيا في اي قارة تقع

كرواتيا في اي قارة

كرواتيا في اي قارة تقع، مع ما يقرب من 2000 كم من السواحل الوعرة، وأكثر من ألف جزيرة ومناطق جبلية نائية جميلة، تعد كرواتيا واحدة من أجمل البلدان في أوروبا، وذلك لأن كرواتيا مليئة بالمدن التاريخية الرائعة، ففي أي قارة تقع كرواتيا؟ من خلال موقع محتويات سيتم إدراج إجابة هذا السؤال.

كرواتيا في اي قارة تقع

تقع كرواتيا في قارة أوروبا، كرواتيا دولة في منتصف أوروبا والبحر الأبيض المتوسط، يوجد على حدودها الغربية سلوفينيا، والمجر من الشمال، وصربيا من الشرق والبوسنة والهرسك من الجنوب، تمتلك البلاد أيضًا حدودًا بحرية طويلة مع إيطاليا في البحر الأدرياتيكي، يبلغ مجموع هذه الحدود 2028 كم إجمالاً، تشتهر الدولة أيضًا بحوالي 1000 جزيرة في البحر الأدرياتيكي، لكن 48 جزيرة فقط أو نحو ذلك مأهولة، صناعاتها الرئيسية هي الزراعة وصيد الأسماك وبالطبع السياحة.

خريطة كرواتيا

علم كرواتيا

يتميز العلم الوطني لكرواتيا بثلاثة ألوان رئيسية في قبضته الأفقية، الشريط العلوي أحمر، والشريط الأوسط أبيض، والشريط السفلي أزرق، ويمكن تفصيل الألوان عن طريق النقاط الآتية:

  • الأحمر والأبيض يمثلان مملكة كرواتيا.
  • الأزرق والأبيض يمثلان مملكة سلافونيا.
  • اللون الأزرق يمثل مملكة دالماتيا.
  • يستخدم اللون الأصفر كرمز لمملكة دالماتيا، ولكنه لا يستخدم في تصميم القبائل للعلم الوطني.
  • يتميز شعار النبالة الذي يتوسط العلم بألوان متعددة، بما في ذلك السماوي والأصفر والأسود.

علم كرواتيا

عدد المسلمين في كرواتيا

في الوقت الحالي، هناك 62977 شخصًا في كرواتيا عرّفوا عن أنفسهم بأنهم مسلمون، 1.47٪ من مجموع السكان البالغ 4،284،889، وهذا يعني أنّ:[2]

  • الجزء الأكبر من السكان المسلمين يقيم في مدينة زغرب (18،044؛ 2،28%) كما يوجد بمدينة دوبروفنيك التاريخية في جنوب البحر الأدرياتيكي عدد كبير نسبيًا من المسلمين (2،310؛ 5.28٪).
  • جميع “المسلمين” تقريبًا في تعداد عام 2001 كانوا من البوشناق الأصل، ولكن بسبب عوامل مختلفة، مثل الجهل بتغيير المصطلحات أو الرغبة في الاندماج في المجتمع الكرواتي عن طريق قبول هوية عرقية أكثر حيادية، لم يعرفوا أنفسهم على أنهم من البوشناق، ولكن لقد تغير هذا الوضع بشكل جذري بسبب التكاثر.
وفي الختام يكون قد تم التعرف على إجابة سؤال كرواتيا في أَي قارَة تَقَع بالإضافة إلى معلومات أخرى حول كرواتيا وخريطتها وعلَمها وعدد المسلمين في كرواتيا.

أسئلة شائعة

  • ما هي عاصمة كرواتيا؟

    مدينة زغرب هي عاصمة كرواتيا، فقد كانت محور الجغرافيا والثقافة والتاريخ والتقاطع السياسي بين الشرق والغرب.

المراجع

  1. ^ nationsonline.org , ___ Political Map of Croatia , 05/12/2022
  2. ^ brill.com , Croatia , 05/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *