كلمات مؤثرة تصبير لمن فقد عزيز

كلمات مؤثرة تصبير لمن فقد عزيز

كلمات مؤثرة تصبير لمن فقد عزيز محملة بأجمل معاني المواساة والمؤازرة حيث أن فقدان شخص عزيز هو من أصعب الظروف التي تمر على الإنسان والتي يحتاج معها إلى كلمات تصبره وتعينه على تجاوز هذه المحنة، لذا فإن موقع محتويات يقدم لكم العديد من الكلمات والعبارات والرسائل والبوستات المؤثرة لتصبير شخص فقد غالي بالإضافة إلى أجمل الأبيات الشعرية.

كلمات مؤثرة تصبير لمن فقد عزيز

مجموعة من أجمل الكلمات المؤثرة التي يبحث عنها الكثيرون لتصبيرهم بفقدان شخص كان بالنسبة لنا الحياة بأكملها، وهذه أجمل الكلمات فيما يلي:

  • من يعيش في قلب أحبابه لا يموت أبدًا، بل يظل معهم ما دامت الحياة تنبض في قلوبهم، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.
  • يمكننا أحيانًا أن نتقبل فكرة أن نموت نحن، ونرحل عن هذه الحياة، ولكن ترعبنا فكرة رحيل شخص نحبه، فهذا أصعب شعور، وهذا ما نعانيه الآن.
  • لا تحزن فإن الله يختار للعبد ما هو رحمة وسكينة له، حتى إذا اختار لعبده أن يموت، فقد اختار بالفعل أن يأخذه إلى جواره، ومن أرحم وأكرم من الرحيم الكريم ذا الجلال والإكرام.
  • ما أصعب مشاعر الفقد، إنه ألم لا يمكنه احتماله، ولا يمكن وصفه بالكلمات، لكن الله عز وجل قادر على أن يعوض قلوبنا خيرًا ويطمئنا على أحبابنا ويرحمهم بإذنه.

كلمات تصبير لمن فقد عزيز

إن فقدان شخص عزيز هي أحد أصعب المواقف التي يمر بها الإنسان والتي يحتاج معها إلى كلمات مؤثرة نابعة من القلب تصبره على ما أصابه من لوعة الفقد وهذه أجملها تاليًا:

  • حتى بعد موت أعز الأشخاص على قلبك ستستمر الحياة، ربما تبدو أكثر شحوبًا، وأكثر إظلامًا، لكنها ستستمر، لتعطيك فرصة للدعاء له فلا تضيعها بالحزن.
  • أريدك صلبًا قاسيًا، أحتاجك قويًا إلى جانبي لا يحطمك فراق أحد مهما كان عزيزًا على قلبك، إذ أنني على ثقة أنه لو استطاع أن يقول لك شيء فيسطلب منك الثبات من بعده.
  • الميت لا ينتظر منك الدموع، لقد رأى منها الكثير في حياته ولم تنفعه بشيء، هو ينتظر منك الدعاء ثم الدعاء، هو في أمس الحاجة لدعواتك هذه فلا تنساه.
  • أسأل الله أن يجعلك من الراضين بحكمه وقضائه وقدره، وأن يصبر قلبك على مصاعب الحياة من بعد موت عزيزك، وأن يرحمه رحمة واسعة ويغفر له ذنوبه ويجمعكم بجنات النعيم.

شاهد أيضاً: كيف اواسي شخص حزين وخطوات مواساة شخص حزين

عبارات تصبير ومواساة عن موت شخص

إن أفضل ما نقدم عليه لتصبير أحبابنا بفقدانهم لشخص عزيز بالموت والرحيل هي عبارات المواساة التي تثبت حبنا لهم ووقوفنا إلى جانبهم وهي كالآتي:

  • لا زلت يا والدي لا أصدق كيف رحلت وغادرتنا دون رجعة، مرة واحدة وإلى الأبد، منذ ذلك الحين لم تجف عيني ولم يتوقف فؤادي عن النداء باسمك.
  • أتظاهر بالصلابة أمام الناس، وكأنني حجر لا يشعر، أما ما يحدث في قلبي بعيدًا عن أعينهم، هو بكاء مستمر، وصوت يصرخ باسمك دون توقف.
  • كيف رحلت عني بهذه السرعة، لا زلت بحاجتك، لا زلت أحن إليك، لم أشبع منك بعد ولم أكتفي من نصائحك الثمينة التي جعلتني على ما أنا عليه اليوم، رحمك الله.
  • لا شيء يعزيك أو يصبرك بغياب حبيبك أكثر من حسن ظنك بالله، الرحمن الرحيم، الذي يتجاوز عن ذنوب عباده ويعفو عن السيئات جميعها.

كلام حزين عن موت شخص غالي

أصعب ما قد يصيب الإنسان هو رحيل شخص غالي على قلبه عن الحياة، ما يجعله في أمس الحاجة لكلام مؤثرة يصبره على ما أصابه، وهذا أجمل الكلام هنا:

  • لست أطلب الكثير، لا أريد للميت أن يعود حيًا، بل أريد أن أراه في المنام، أن يلوح لي طيفه بين الحين والآخر، أن أطلبه من ذاكرتي فأجده كأنه حاضر لا يزال بيننا.
  • لوعة الفراق هي أكبر مصيبة قد تلم بقلب الإنسان، فما بالك إذا كان هذا الفراق أبدي لا رجعة فيه ولا أمل يرتجى من انتهائه، رحمك الله يا “الاسم” لقد أتعبني غيابك.
  • ولا يزال فراقك يا “الاسم” هو أكثر ما يؤلمني في هذه الحياة، لم أعش يومًا هذه المشاعر المرهقة إلا برحيلك، وكلي أمل وانتظار للقائك بالجنة بإذن الله.
  • لم تعد بيننا الآن، بل ذهبت إلى العفو الكريم الرحمن الرحيم، الذي يرأف بعباده أكثر مما تفعل الأم مع ابنها، وأكثر مما يرأف الإنسان بنفسه لا إله إلا هو.

شاهد أيضًا: ماذا يقال في العزاء والرد عليه

قصيدة عن فقد شخص عزيز

قد تخوننا الكلمات في اللحظات المؤثرة التي نمر بها لذا نستبدلها بأجمل الأبيات الشعرية المحملة بكلمات حزينة عن فقد شخص عزيز وهي كالتالي:

يا عين مهما كنت ذات جمود .. فلأبكينك دمًا على “اسم المتوفى”

ولأمطرنك من الدموع سحائبًا .. تروينها عن كفه في الجود

ولأنت يا كبدي فمن نار الأسى .. ذوبي ويا نار الضلوع فزيدي

ما كنت يا قلب الحديد فإن تكن .. فالنار قد تلوى بكل حديد

أتعز في “اسم المتوفى” دمعة ناظر .. لو كان فيه قسوة الجلمود

من بعد ما ملأ النواظر قرة .. وغدا مسرة قلب كظل ودود

ما كنت أحسب أن مثل جبينه .. شرخ الشباب يعود طعم الدود

ما كنت آمل أن شعلة ذهنه .. تعدو عليها اليوم كف خمود

ما كنت آمل أن نكباء الردى .. تودي بغصن  شبابه الأملود

شاهد أيضاً: كيف اسعد نفسي واسعد اصدقائي

رسائل مؤثرة لمن فقد شخص عزيز

عدد من أجمل الرسائل الجاهزة للإرسال والمشاركة بشكل فوري مع أحبابنا الذين فقدوا شخص عزيز على قلوبهم نقدمها لكم لتنتقوا منها الأجمل كما يلي:

  • الموت سنة من سنن هذا الكون، جعله الله ليختبر الناس أجمعين، ليس بموتهم وحدهم، بل بموت أغلى الناس عل قلوبهم، ليجازي من يصبر ويحتسب خير الجزاء.
  • ما أصعب أن يفقد الإنسان عزيز وغالي كان بالنسبة له الحياة بأكملها ومعناها وجمالها، هذا الألم الذي لا يمكن أن يشاركه أحد معك، بل يجب أن تعيشه وحدك وتتجاوزه وحدك.
  • لا تعجز من أقدار الله فما قدر الله رحيل “اسم الشخص” إلا لحكمة يعرفها ولرحمة أراد أن يصيبك ويصيبه بها، فقل الحمد لله دائمًا وأبدًا، وإنا لله وإنا إليه راجعون.
  • يرحل أحبابنا عنا بالموت فيتركون في القلب غصة وفي الذهن ذكرى لا تغيب عنا مهما حاولنا التظاهر بعكس ذلك، فهم نحن ونحن هم، وهم أغلى ما عشنا لأجله يومًا.

بوستات عن رحيل شخص عزيز

إلى جميع مستخدمي موقع وتطبيق فيس بوك الهشير نورد لكم أجمل البوستات والمنشورات المؤثرة عن رحيل شخص عزيز وهي كالآتي:

  • اللهم اغفر لي ولا حتى في الحياة وبعد الموت، اللهم اجعل قبر “اسم المتوفي” روضة من رياض الجنة، وصبرني من بعده وأحبتي يا رب العالمين.
  • اليوم وبعد مصيبتي بـ “الاسم” أنظر إليكم أحبتي، وأحرص على أن أحافظ عليكم وأن أشبع منكم قدر الإمكان، حيث إنني لا أدري من منا يفارق الآخر أولًا، أنتم سندي وسبب صبري في هذه الحياة.
  • ليس موتنا نحن ما يحزننا فقط، بل الألم يكمن في موت الأحبة، ولكن الله المستعان وإليه الشكوى على ما أصابنا من حزن وهم، وبه نستعين لنستعيد الفرح.
  • سيطمئنك الله على حبيبك بحلم يأتي لك ساعة الفجر، أو براحة تشعر بها بعد الدعاء له، أو بشعورك بطيفه ذات مساء، فقط عليك أن لا تجزع، وأن تطلب العون والمدد من رب العالمين.

شاهد أيضًا: صور ان لله وان اليه راجعون جديدة 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال كلمات مؤثرة تصبير لمن فقد عزيز حيث أوردنا العديد من العبارات والكلمات والرسائل والبوستات لمن فقد عزيز بالإضافة إلى باقة من الأبيات الشعرية المؤثرة عن فقدان غالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *