كلمات مؤثرة عن اخر ساعة من رمضان 2024

كلمات عن اخر ساعة من رمضان

كلمات عن اخر ساعة من رمضان يتشاركها المسلمين عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتوديع شهر رمضان المبارك وتهنئة الأهل والأحباب بقدوم عيد الفطر المبارك والدعوة لهم بأن يهل عليهم شهر الخير من جديد، لذلك سوف نلقي الضوء فيما يلي عبر موقع محتويات على مجموعة من أجمل الكلمات عن نهاية رمضان.

كلمات مؤثرة عن اخر ساعة من رمضان

يحزن المسلمون مع اقتراب انتهاء شهر رمضان المبارك والذي يعد أعظم شهور السنة على الإطلاق ففيه تُضاعف الأجور والثواب وتآلف القلوب وتُقبل الأعمال، لذلك يحرص المسلمون على الطاعة والالتزام بتعاليم الدين ساعين إلى مرضاه، وفيما يلي أجمل كلمات وعبارات عن وداع رمضان:

  • مضى شهر رمضان سريعًا رغم شوقنا إليه ولكنه اقترب من الانتهاء، نسأل الله سبحانه وتعالى أن يتقبل منا دعائنا وصيامنا وأعمالنا التي قمنا بها في هذا الشهر المبارك.
  • حنانيك يا رمضان، يا شهر رمضان تمهل، دموع المحبين تدفق، قلوب المسلمين من الفراق تتألم.
  • ما أصعب فراقك عنا يا شهر الخير، سترحل عنّا تاركًا ذكريات فرحة وسعيدة جمعتنا مع جمعة الأهل والأحباب، نسأل الله سبحانه وتعالى أن يجمعنا على خير العام القادم.

اقرأ أيضًا: عبارات مهلا يا رمضان ما اسرع خطاك واجمل الكلمات

كلام جميل عن نهاية رمضان 2024

ساعات قليلة تفصلنا عن انتهاء شهر الخير والذي فيه تكثر الخيرات وتُنزل البركات من عند الله سبحانه وتعالى، لذلك يحرص المسلم في هذا الشهر المبارك على تبادل التهنئة والتبارك بختام شهر رمضان، وفيما يلي أجمل عبارات عن رحيل رمضان:

  • وداعًا يا شهر الخير والبركة والمغفرة، نسأل الله سبحانه وتعالى أن يبلغ المسلمون جميعًا شهر رمضان القادم على خير ونحن في أتم صحة وأحسن حال وأن يعين الله كل مسلم على ما يحبه ويرضاه.
  • ها قد استعد شهر رمضان المبارك للرحيل عنه، ولكنه سوف يظل عالق في قلوبنا وعقولنا شوقًا لحلوله مرة ثانية العام القادم، حقًا ساعات قليلة جدًا تفصلنا عن هذا الشهر الكريم فاللهم تقبل صيامنا وصومنا واجعلنا من المعتوقين من النيران يا الله.
  • إلى اللقاء شهر رمضان شهر الخير والرحمة والمغفرة، وداعًا يا شهر الصوم والعبادة يا أعظم شهر في السنة.

اقرأ أيضًا: دعاء بين صلاة ليلة القدر مكتوب

كلمات عن وداع رمضان 1445

في نهاية رمضان يحرص المسلمون على توديع شهر رمضان المبارك الذي قارب على الانتهاء بعد أيامًا قليلًا تاركًا قلوبًا تتعلق به وتنتظر حلوله من جديد العام القادم، وفيما يلي نقدم إليكم مجموعة من أجمل كلام عن وداع رمضان مكتوب:

  • سريعًا ما انقضى شهر رمضان المبارك واستعد للرحيل من الآن، ولكننا حقًا لم نشبع اشتياقنا إليه، لذا نسأل الله أن يعيده عليه بالخير واليمن والبركات.
  • اللهم تقبل منا صيامنا يا الله وقيامنا، واللهم واجعلنا ممن تدركهم رحمتك ومغفرتك في هذا الشهر الفضيل.
  • مع نهاية شهر الخير نرجو من الله سبحانه وتعالى ألا تنقطع العبادات وفعل الخيرات وطاعة الله عز وجل، ونرجو من الله أيضًا أن يجعل هذا الشهر المبارك بداية للتقرب إلى الله.
  • أيها المسلم لا تقل وداعًا رمضان، بل قل اللهم تقبل منا صيامنا وأعمالنا، وأعده علينا لأعوام عديدة وأزمنة مديدة لا فاقدين ولا مفقودين وأجعلنا معتوقين من النار يا الله.
  • حقًا سوف ترحل عن دنيانا يا شهر الصيام، ولكنك ستبقى نجمًا ساطعًا في سمانا ومكانتك العظيمة سوف تظل في قلوبنا.
  • أحقًا رمضان سينقضي؟، رباه قلوبنا لم ترتوي وما زالنا نشتاق إليك، ومن الأجور لم تكتفي، اللهم أجعلنا فيه من المقبولين يا الله.

اقرأ أيضًا: دعاء ليلة القدر مكتوب طويل pdf

 اجمل حالات ختام رمضان 1445

يبحث المسلمون مع اقتراب انتهاء شهر رمضان المبارك على البحث عن اجمل كلام عن ختام رمضان ومشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو لتبادلها مع الأصدقاء والأهل والدعاء لهم بأن يهل الله سبحانه وتعالى رمضان علينا بالخير العام القادم، وفيما يلي أجمل كلام عن وداع رمضان:

  • وداعًا شهر الخير، نستودعك عند الله الذي لا تضيع عنده وديعة، نستودعك بالخير يا أفضل الشهور الهجرية، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يعيده علينا سريعًا فنحن ننتظر قدومه إليه مرة أخرى على أحر من الجمر.
  • إلى اللقاء يا شهر الخير، إلى اللقاء يا أعظم شهر في السنة، لقد انتهت أيامك سريعًا ولم نشعر بها ولم نروي عطشنا ولم عطشنا واشتياقنا إليك.
  • اللهم اجعل آخر أيام شهر رمضان المبارك ماحية للذنوب وخافية للعيوب وبداية لأفراح وسعادة جديدة لجميع المسلمين يا الله.

اقرأ أيضًا: متى موعد ليلة القدر، اي يوم ليلة القدر 

شعر في ختام رمضان

حرص الشعراء منذ القدم على ذكر فضل وأهمية شهر رمضان المبارك في الأبيات الشعرية إيمانًا بفضل ومكانة هذا الشهر الفضيل بين الشهور الهجرية، وفيما يلي نقدم إليكم أجمل الأبيات الشعرية التي كُتبت لختام رمضان ووداعه:

رَمَضَـانُ دَمْعِـيْ لِلْفِرَاقِ يَسِيْلُ **** وَالْقَلْبُ مِنْ أَلَمِ الْـوَدَاعِ هَـزِيْلُ

رَمَضَـانُ إِنَّكَ سَـيِّدٌ وَمُهَـذَّبٌ **** وَضِيَـاءُ وَجْهِـكَ يَا عَزِيْزُ جَلِيْلُ

رَمَضَـانُ جِئْتَ وَلَيْلُنَا مُتَصَـدِّعٌ **** أَمَّا النَّـهَـارُ بِلَهْـوِهِ مَشْغُـوْلُ

فَالْتـَفَّ حَـوْلَكَ سَادَةٌ ذُو هِمَّـةٍ **** لَمْ يُثْنِهِمْ عَنْ صَـوْمِهِمْ مَخْـذُوْلُ

قَامُـوا لَـيَالٍ وَالدُّمُـوْعُ غَـزِيْرَةٌ **** وَيَدُ السَّخَـاءِ يَزِيْـنُهَا التّـَنْوِيْلُ

سَجَـدُوا لِبَارِئِهِمْ بِجَبْهَةِ مُخْلِـصٍ **** وَأَصَـابَ كُلاًّ زَفْـرَةٌ وَعَـوِيْلُ

كَمْ فِيْكَ مِنْ مِنَـحِ الإِلَهِ وَرَحْمَـةٍ **** وَالْعِتْـقُ فِيْكَ لِمَنْ هَفَا مَأْمُـوْلُ

وَسَحَائِبُ الرَّحَمَاتِ فِيْ فَلَكِ الدُّجَى **** فِيْ لَيْـلَـةٍ نَادَى بِهَا التَّنْـزِيْـلُ

اقرأ أيضًا: عبارات عن رحيل رمضان

رسائل عن رحيل رمضان 2024

سوف نستعرض لكم فيما يلي مجموعة من أجمل العبارات والكلمات التي يمكن من خلالها التعبير عن مدى الحزن الذي يشعر به المسلمون في قلوبهم لرحيل شهر الخير وذلك لمكانته العظيمة بين قلوب المسلمين، ومن تلك الرسائل ما يلي:

  • وداعًا شهر الخير، أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يعيده علينا وعلى جميع المسلمين في أتم صحة وأفضل حال.
  • حقًا لقد أوشكت قصة أجمل ثلاثين يوم في العام على الانتهاء، مهلًا يا شهر رمضان، فأعده علينا أعوام مديدة بالصحة والعافية.
  • اللهم نستودعك شهر رمضان المبارك، وداعًا يا رمضان، نبكيك يا شهر الخير بأدمع تجري فتحكي في الخدود سبيلًا.

اقرأ أيضًا: كلام عن آخر ساعة في رمضان

بوستات للفيس بوك نهاية رمضان

عبر منصة التواصل الاجتماعي الفيس بوك يتبادل المسلمون عليه الرسائل في المناسبات الدينية، كما يحرصون أيضًا على مشاركة كلمات معبرة عن ختام رمضان، وفيما يلي أجمل كلمات في وداع شهر رمضان الكريم:

  • إنّنا متيقّنون بأنّك ستعود إلينا مرة أخرى يا شهر الخير في عامك المُقبل من جديد، ولكن الّذي لا نعلمه هل سنكون في استقبالك أم نكون ممن أصبحوا تحت التّراب، نسأل الله أن يعوده علينا بالخير.
  • لقد تاه القلب بين حزنٍ على وداع رمضان وبين فرحةٍ في ختام صالح الأعمال، نسأل الله أن يتقبل أعمالنا.
  • اللّهمّ بلّغنا شهر رمضان أعوامًا قادمًا، واجمعنا بالأهل والأصدقاء في كلّ عام، ونحن في أفضل حال.
  • نسألك يا الله ألا تجعل شهر رمضان يمضي علينا إلّا وقد رفعت أسمائنا من بين عُتقاء شهر الخير، واستجبت لنا ما نتضرع لك به يا الله.
  • تمهل في الرحيم يا شهر الخير، بالأمس فقط كنا نقول لك أهلا، حقًا إن أيامك تمر مر الرياح!!

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن تعرفنا من خلاله على أجمل كلمات مؤثرة عن اخر ساعة من رمضان يمكنك مشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بين أحبابك وأصدقائك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *