دعاء بين صلاة ليلة القدر مكتوب

دعاء بين صلاة ليلة القدر مكتوب

إنّ فقرة دعاء بين صلاة ليلة القدر مكتوب هي أحد الأدعية المُهمّة التي يقوم المُسلم على اعتمادها بين الصّلوات التي يقوم بأدائها في ليلة القدر، وهي عبارة عن أدعية مميّزة تزيد من حالة الوَصل بين المُسلم وربّه، وتزيد من مستوى تركيز المُسلم مع صلوات ليلة القدر واغتنامه للخير الوفير بين ساعاتها، حيث يدعو بين صلوات القيام في ليلة القدر لنفسه وأهله وأحبّائه، وعبر موقع محتويات نُبارك للجميع تلك المناسبة، ونقوم على طرح دعاء ليلة القدر مكتوب طويل ضمن مقال عن أدعية صلاة القيام في ليلة 27 رمضان.

دعاء صلاة القيام في ليلة القدر 
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، اللهم أصلح لي شأني كُلّه ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا أقلَّ من ذلك، اللهم اقسم لي في ليلة القدر من الأقدار أحسنها، ومن الطّاعة أفضلها، واكتب لي الخير حيث كان ثمّ اهدني إليه.
  • اللهم لا مانع لما أعطيت ولا مُعطي لما منعت، تباركت ربّنا وتعاليت، أبرئ إليك من الذّنوب والخطايا وأتوب إليك، اللهم اهدنى فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وقنى واصرف عنّا شرّ وسوء ما قضيت، لا إله إلّا أنتَ سبحانك.
دعاء صلاة التهجد في ليلة القدر مكتوب 
  • “اللّهم إنا نسألك حبّك، وحبّ من يحبّك، وحبّ العمل الذي يقرّبنا إلى حبّك، وأصلح ذات بيننا، وأَلِّف بين قلوبنا، وانصرنا على أعدائنا، وجنّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وأقوالنا ما أحييتنا، وبارك لنا في أزواجنا وذرّياتنا ما أبقيتنا، واجعلنا شاكرين لنعمك برحمتك يا أرحم الراحمين”.

دعاء بين صلاة ليلة القدر مكتوب

دعاء بين صلاة ليلة القدر مكتوب

وهي من الأدعية التي يَحرص المُسلم على أدائها وتَرتيلها ما بين الصّلوات أثناء قيامه لليلة القدر المُباركة بالرّحمات، حيث تُعتبر تلك الأدعية كفتات راحة بين الصّلوات، وممّا يُقال:

  • اللهم لا حولَ ولا قوّة إلّا بك، اللهم إنّها ليلة القدر التي أوصيتني بها، فانطلقتُ أنا في اغتنامها، اللهم إنّها ليلة تُجبر بها القلوب المكسوة، وتطيب معها الأحلام والأيّام القادمة، اللهم لا تكلني إلى نفسي بعدها، وجّهني لما فيه الخير يارب.
  • اللهم أنتَ الحق وقولك الحق لا حولَ ولا قوة إلذا بك، اللهم ارحم تقصيري وتجاوز عنّي الذّنوب والخطايا، اللهم اكتب لي أجرًا كاملًا عن قيام ليلة القدر، وارزقني من الخيرات توفيقًا ورزقًا وأحلامًا وسعادة يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم مع هذه النّفحات العَظيمة في ليلة تنزيل القرآن الكريم، أسألك من نور وجهك الذي ملأ السموات والأرض، أن تُبارك لي ولأهلي في هذه الليلة، وأن تكتب لنا فيها من الأقدار أحسنها، اللهم اجبرني جبرًا يليق بعظمتك.
  • اللهم يا واسع الرّحمات، يا من لا يردّ سائلًا ولا يُخيّب للعبد وسائلًا، اللهم اغفر لي ولأبي ولأمّي ولسَائر من له حقٌّ عليّ، اللهم ارفع عنّا الذّنوب والآثام، واكتبنا عندك من النّاجين من عذاب النّار يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم إنّها لية القدر ذات الشّأن العظيم، اللهم قد عظّمنا تلك الليلة تعظيمًا لشََعائرك، فأنزل على قلوبنا تقواها، وزكّها إنّك خير من زكّاها، اللهم انفعنا بالقرآن وانفع المُسلمين بنا، وأكرمنتا بقاء حوائجنا يارب.

شاهد أيضًا: دعاء ليلة القدر رمضان .. ادعية ليلة القدر كاملة

أجمل دعاء بين صلاة ليلة القدر مكتوب

يحرص المُسلم على اغتنام جميع لحظات ليلة القدر المُباركة بالأدعية الصّالحة التي يصل بها إلى الله تعالى، وهي من الأدعية المميّزة التي نوّه عليها كثير من السّلف الصّالح، والتي تُقال في ليلة القدر بين صلوات القيام، وهي:

  • “اللهم اجعلني فيها من عبادك المقربين الذين لا يملون من العبادة ومن التقرب إليك، برحمتك يا هادي المضلين اللهّم لا تردنا خائبين وآتنا أفضل ما يؤتى عبادك الصالحين، اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ولا ضالين ولا مضلّين، واغفر لنا إلى يوم الدين برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم لا تؤاخذني فيه بالعثرات وأقلني فيه من الخطايا والهفوات، ولا تجعلني فيه غرضا للبلايا والآفاتِ واشرح به صدري بأمانك يا أمان الخائفين”.
  • “اللّهم أحيينا مستورين، وأمتنا مستورين، وابعثنا مستورين، وأكرمنا بلقائك مستورين، اللّهم استرنا فوق الأرض، واسترنا تحت الأرض، واسترنا يوم العرض، اللّهم اشف مرضانا ومرضى المسلّمين، وارحم موتانا وموتى المسلّمين، واقض حوائجنا وحوائج السائلين، اللّهم تولّ أمورنا، وفرج همومنا، واكشف كروبنا، اللّهم إنّك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا”.
  • “اللّهم أسكنّا الفردوس بجوار نبيك الكريم، إلهي إن كنت لا ترحم إلّا الطائعين فمن للعاصين، وإن كنت لا تقبل إلّا العاملين فمنّ للمقصرين، اللّهم عوّضني عن كل شيء أحببته فخسرته، طابت له نفسي فذهب، صدقته فكذب، استأمنته فغدر، اللّهم ولا تشغلني عنك وقربني إليك، ربي ولا تذلّني لسواك، اللّهم إن ضاقت الأحوال يوماً أوسعها برحمتك، يا رب استودعتك دعواتي فبشرني بها من غير حولٍ مني ولا قوة”.

دعاء لنفسي بين صلاة ليلة القدر مكتوب

كثيرة صيغ الأدعية التي تُقال مع ليلة القدر، والتي تُعتبر إحدى نوافذ الاتّصال بين العبد وربّه، وهي مناسبة عظيمة يتوجّب على المُسلم أن يُحسن اغتنامها بالخير، وجاءت أبرز الأدعية التي تُقال وفق الآتي:

  • اللهم يا واسع الرّحمات ويا مُجيب الدّعوات، اللهم أسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيّك محمّد، اللهم اجبرني في هذه الليلة التي تجبر بها القلوب، واكتب لي الخير في أقداري القادمة، أصلح لي دناي التي فيها معاشي، وآخرتي التي إليها معادي يارب.
  • اللهم إنّها ليلة القدر التي باركت بها، اللهم ببركة ما قرأت من آياتك العظيمة، أسألك أن تحفظ لي أهلي وأن تزيدهم من الخيرات، اللهم اجعلهم من الفائزين في الدّين والدّنيا يارب، واكتب لهم الخير حيث كانوا.
  • اللهم مع نفحات الخير القادمة من سكينة هذه الليلة المُباركة، أسألك أن ترحم ضَعفي، وذلّي وهواني على النّاس، وأن تجعل لي من لدنك سُلطانًا نصيرًا يا أرحم الرّاحمين يا رب.
  • اللهم أنتَ ربّي ولا إله إلّا أنت، أبرئ من هذا الضّعف، وهذه النفس الأمارة بالسّوء وألجئ إلى حولك وقوّتك وغِناك يا ذا القوّة المتين يا رب، اللهم لا مانع لما أعطيت ولا مُعطي لما منعت، أقسم لي من الخير ما أنجو به من عذابك يا رب.
  • اللهم يا فالق الحب والنوى، اللهم اكتب لي خيرًا في ليلة القدر، وأحسن إليَّ في رزقي، اللهم اجبرني وارزقني ما أتقوّى به على هذه الدّنيا، وعلى طاعتك يا رب، لا تجعلني من الفقراء، واكتب لي التوفيق لأُنفق في سبيلك.

شاهد أيضًا: ادعية ليلة القدر اللهم انك عفو

دعاء بين صلاة ليلة القدر مكتوب قصير

شدّد رسول الله على أهميّة الدّعاء، ونوّه في كثير من الأحاديث على فضل تلك العِبادة التي ترتقي بصاحبها إلى مَساحات واسعة من الرّحمة، وجاءت في كثير من الأشكال والصّور، ومنها:

  • اللهم مع نفحات هذه الليلة المُباركة، أسألك أن تحصّنني من فتنة النّار ومن عذاب النّار، وأن تُحصنّني وأهلي من عذاب القبر ومن شر فتنه الغنى، الله باعد بيني وبين ذنوبي كما باعدت بين المشرق والمغرب، وانزع من قلبي لذّة المعاصي، واستبدلها بلذّة الطّاعات والتقرّب إليك يارب.
  • اللهم أعوذ بكَ من الكَسل والمأثم، أعوذ بكَ من الهَرم والمغرم، اللهم وأعوذ بكَ يا ربي الكريم من شرّ فتنة المسيح الدّجال، اللهم اغسل عنّي خطاياي كلّها بماء الثّلج والبرد، ونقِّ قلبي من الذّنوب والآثام كما نقيّتَ الثّوب الأبيض من الدّنس يارب.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، أسألك أن تجعل لنا في الفردوس مسكنًا، برفقة النبي المصطفى والسّلف الصّالح من صحباته الكِرام، اللهم إن كنت لا تقبل إلّا العاملين المجتهدين، فمن لنا نحن العاصين المقصّرون يارب، اللهم اكتب لي العَوض الجميل في هذه الدّنيا، وأصلح لي شأني وما فاتني من سنين يارب.
  • اللهم يا واسع الحمد، لا حولَ ولا قوّة إلّا بك، اللهم أسألك من الخير كُلّه، وأعوذ بكَ من الشّر كلّه، اللهم لا مانع لما أعطيت ولا مُعطي لما منعت، ارحم تقصيري وارزقني من الخيرات ما أنجو به في الدّنيا، وفي الآخرة يا أرحم الرّاحمين.

دعاء بين صلاة ليلة القدر مكتوب بالصور

يحرص المُسلم على تناول أجمل الادعية، تلك التي ينتفع النّاس بخيرها عبر منصّاته في عالم التّواصل، لإن الدّال على الخير كفاعله، وجاءت في أشكال وحروف متعدّدة، وقد اخترنا لكم منها الآتي:

دعاء بين صلاة ليلة القدر مكتوب بالصور 
دعاء بين صلاة ليلة القدر مكتوب بالصور 
دعاء بين صلاة ليلة القدر مكتوب بالصور 

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء بين صلاة ليلة القدر مكتوب  وانتقلنا مع سطور وفقرات المقال ليتعرّف القارئ على جملة واسعة من خيارات الأدعية التي تُقال مع ليلة القدر، وجملة من خيارات الأدعية التي تُقال للنفس مع نفحات القدر بين الصلوات بالصور لعام 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *