دعاء ليلة القدر مكتوب طويل 2024 – 1445

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل 2022 - 1443

إنّ دعاء ليلة القدر مكتوب طويل 2024 – 1445 هو أحد الأدعية المهمّة التي يستقبل بها الإنسان المُسلم نفحات العشر الأواخر من شهر رمضان، فهي واحدة من تلك الليالي التي لا بدّ معها من حُسن القيام والعمل، لأنها فرصة العُمر التي لا تُكررّ على الجميع، وقد جاءت أشكال الدّعاء بصور متعدّدة وجميلة، وعبر موقع محتويات نُبارك لكم مناسبة العشر الأواخر، ونسرد لكم دعاء ليلة القدر 2024 مكتوب الذي يُعتبر أحد أبرز الأدعية التي يُناجي بها الله ربًّا عزيز.

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل
  • اللهم يا واسع الحمد، لا حولَ ولا قوّة إلا بك، اللهم إن كانت هذه ليلة القدر التي وعدتنا بها وأخفيتها بعلمك، فاكتب لي فيها من الخير وبارك لي ولأهلي بنفحاتها، اللهم اكتبنا عندك من الفائزين عبرها.
  • اللهم يا حي يا قيوم، برحمتك أستغيث، اللهم أصلح لي شأني كُله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا أقلَّ من ذلك، اللهم بارك لي في ليلة القدر، واكتب لي فيها من الأقدار أجملها، ومن الأعمال أحسنها يا أرحم الرّاحمين يا رب.
ادعية ليلة القدر مكتوبة طويلة
  • “اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ القَبْرِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطَايَايَ، كما بَاعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ، اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ، وَالْهَرَمِ، وَالْمَأْثَمِ، وَالْمَغْرَمِ”.

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل 2022 - 1443

ادعية ليلة القدر لنفسي مكتوبة

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل 2024- 1445

إنّ ليلة القدر هي إحدى ليالي العُمر التي تُكتب بها أقدار النّاس، فتتغيّر بها الأحوال إلى الأحسن، ولذلك يحرص المُسلم على اغتنامها بالشّكل الأفضل، وممّا قيل فيها:

اللهم لا تدع لنا ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا كرباً إلا نفَّسْته، ولا غما إلا أزلته، ولا دَيْناً إلا قضيته، ولا عسيراً إلا يسّرته، ولا عيباً إلا سترته، ولا مبتلاً إلا عافيته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا ميتاً إلا رحمته، ولا عدوا إلا أهلكته، ولا مجاهداً إلا نصرته ولا مظلوما إلا أيّدته، ولا ظالما إلا قصمته، ولا ضالاً إلا هديته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة لك فيها رضا ولنا فيها صلاح إلا أعَنتنا على قضائها ويسّرتها برحمتك يا أرحم الراحمين، اللَّهُمَّ ارْحَمْنَا إِذَا عَرِقَ الْجَبينُ، وكَثُرَ الأنينُ، وأَيِسَ مِنَّا الْقَريبُ والطبيبُ، وَبكى عَلَيْنَا الصديقُ والحبيبُ، اَللَّهُمَّ ارحمنا إذا حملنا على الأعناق، وبلغت التراقي وقيل من راق، والتفت الساق بالساق، إليك يا ربنا يومئذ المساق، وَارحَمْنَا يَا مَولانَا إِذَا وأرانا التُّرابُ، وَوَدَّعَنَا الأحْبَابُ، وَفَارَقْنَا النَّعِيمَ، وانقطَع عَنَّا النَّسِيم، اَللَّهُمَّ كن معنا إذا نُفخ في الصور، وبُعثر ما في القبور، إليك يا ربنا يومئذٍ النشور، كن معنا يوم القيامة؛ يوم الحسرة والندامة.

اقرأ أيضًا: دعاء ليلة القدر رمضان

أدعية ليلة القدر مكتوبة مستجابة 2024- 1445

يحرص المُسلم على اغتنام خير ليلة القدر بالأدعية المُباركة التي تطيب بها الأحوال وتصطلح معها الدّنيا، وجاءت تلك الأدعية بأشكال وصور مختلفة، اخترنا لكم منها الآتي:

  • اللهم إنّها ليلة القدر التي باركت بها لمن سعى، اللهم لا تحرمنا خيرها واجعلنا ممّن اغتنم خير هذه الليلة، ففاز بجنّاتك، وكُتب عندك من الصّالحين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم آمين.
  • اللهم لا حولَ ولا قوّة إلّا بك، اللهم أسألك بنور وجهك الذي أشرقت منه الأنوار، أن تحفظ لي أهلي وتحفظني في ليلة القدر، وأن تجعل لي من لدنك سلطانًا نثيرصا يا رب، لا تكلني إلى هذه النّفس الأمّارة بالسّوء، واجعلني من الناجين.
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم، برحمتك أستغيث، اللهم أصلح لي شأني كُلّه، ولا تجعل مصيبتي في ديني يا رب، اللهم أجمعنا على الإيمان وبارك لنا في القرآن، واكتبنا ممّن تدبّر آياته، وتلاه آناء الليل وأطراف النّهار.
  • اللهم يا واسع الحمد، يا مقسم الأرزاق كُلّها، اللهم أبرأ إليك من حولي وضعفي وذلّي وفقري، وألجئ إلى حولك وقوّتك وغناك يا ذا القوّة المتين، اللهم لا مانع لما أعطيت ولا مُعطي لما منعت، أقسم لي من الأرزاق أحسنها، واجعلني بارًا بوالديّ.

دعاء ليلة القدر طويل مستجاب 2024- 1445

إنّ عبادة الدّعاء هي إحدى العبادات المُباركة التي تختصر المسافة بين العبد المُسلم والله تعالى، وهي من أجمل صور العبوديّة التي أوصى رسول الله باعتمادها في جميع المناسبات، وممّا يُقال في ليلة القدر:

  • “اللّهم إنا نسألك حبّك، وحبّ من يحبّك، وحبّ العمل الذي يقرّبنا إلى حبّك، وأصلح ذات بيننا، وأَلِّف بين قلوبنا، وانصرنا على أعدائنا، وجنّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وأقوالنا ما أحييتنا، وبارك لنا في أزواجنا وذرّياتنا ما أبقيتنا، واجعلنا شاكرين لنعمك برحمتك يا أرحم الراحمين”.
  • “اللهم اجعلنا ممن عبدوا ربهم وسبحوه .. وأحبوا الرسول واتبعوه.. وسمعوا القرآن ورتلوه.. وشهدوا رمضان و صامه.. وقاموا الليل وأحيَوه.. وتصدقوا بالمال وطهروه.. وطهروا المسجد وعمره.. وعرفوا الحق وناصروه.. وحاربوا الشيطان وأبغضوا.. يغاثوا الملهوف وإعانة.. وفرحوا بالضيف فأكرموه.. ودعوا للخير والبر وجمعوه.. وممن رضي عنهُ أمُهُ وأبوهْ.. وممن أحبهُ عشيرتهُ وأخوه.. وممن سعدت به زوجتهُ وبنوه.. وممن جاء بالصدق والإخلاص وزينوه.. برحمتك يا مُنعم يا مُتفضل.. يا مُنعم يا متفضل.. فأنت الذي سجد لك سواد الليل.. ونور النهار.. وضوء القمر.. وشعاع الشمس.. ودوى الماء.. وحفيف الشجر.. لا شريك لك يا رب.. يا دائم المعروف”.

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل السديس 2024- 1445

يتم اعتماد صيغة الدّعاء التي قام بها الإمام عبد الرّحمن السّديس، وهو إمام الحَرم المكّي الذي يَحظى بِشهرة وشَعبيّة واسعة بين أوساط المُسلمين، وجاءت صيغة الدّعاء وفق الآتي:

اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، اللهم نسألك الصلاح في الدين عصمة أمرنا، ونسألك الصلاح في الدنيا ففيها معاشنا وحياتنا، ونسألك الصلاح في الآخرة التي فيها موعدنا ولقاؤنا، واجعل حياتنا حصادًا وزيادةً للخير واجعل لنا الموت نجاةً من كلّ شر، اللهم نسألك من الخير كلّه عاجله وآجله، اللهم وارزقنا من الخير كلّه عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، اللهم وأعذنا من الشر كله ما علمنا منه وما لم نعلم، اللهم احفظنا من كلّ قولٍ وعمل يقربنا من النار ويبعدنا عن مرضاتك، يا أكرم الأكرمين.

اقرأ أيضًا: ادعية ليلة القدر اللهم انك عفو

صور دعاء ليلة القدر مكتوب طويل 2024- 1445

وهي من الصّور المميّزة التي يحرص المُسلمون على أن تكون مادّة خام لرسائلهم مع تلك النفحات الإيمانيّة العظيمة، حيث تزيد تلك الأدعية من حِبال المحبّة، وتزيد من صلة الرحم بين الجميع، وقد اخترنا لكم منها الآتي:

صور دعاء ليلة القدر مكتوب طويل 2022 - 1443
صور دعاء ليلة القدر مكتوب طويل 2022 - 1443

صور دعاء ليلة القدر مكتوب طويل 2022 - 1443

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حول دعاء ليلة القدر مكتوب طويل 2024- 1445  وانتقلنا مع سطور وفقرات المقال ليتعرّف القارئ على جملة من الادعية المُباركة بمناسبة ليلة القدر، وباقة من اجمل أدعية في ليلة القدر طويلة ومكتوبة، لنختم أخيرًا مع صور دعاء ليلة القدر لعام 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *