كلمة شكر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم 2021/ 1443 مكتوبة وبالصور

كلمة شكر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم

كلمة شكر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم 2021/ 1443 مكتوبة وبالصور هي كلمات وعبارات خاصّة تحمل أسمى معاني الثناء والشكر على الجهود المبذولة في سبيل بناء الأجيال وتنشئتها على الأخلاق الحميدة والصفات المجيدة، حيث تحتفل معظم الدول عالميًّا باليوم العالمي للمعلم، ويبحث البعض عن عبارات وكلمات شكر مميّزة بهذه المناسبة، لذا يهتمّ موقع محتويات بتقديم أجمل العبارات التي يمكن من خلالها التعبير عن جزيل الشكر والعرفان للمعلمين في عيدهم العالميّ.

اليوم العالمي للمعلم لعام 2021

قبل كل شيء وقبل الخوض في ذكر كلمة شكر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم 2021/ 1443 مكتوبة وبالصور لا بدّ من التعريف بماهيّة هذا اليوم، حيث تحتفل العديد من الدول عالميًّا في الخامس من شهر تشرين الأوّل، وذلك بناءً على توصية اليونسكو أو ما تعرف بمنظمة العمل الدوليّة، التي نظّمت أوضاع المعلمين في أنحاء العالم، وكان ذلك في ستينيّات القرن الماضي، وتحديدًا في عام 1966 ميلاديّ، وفي عامنا هذا يصادف يوم الثلاثاء في الخامس من شهر أكتوبر لعام 2021 ميلاديّ اليوم العالمي للمعلم، ويحرص النّاس في شتّى بقاع الأرض على تقدير المعلم وشكره وتهنئته في هذا اليوم تكريمًا له على كلّ ما بذله في سبيل النهوض بالأمم والمجتمعات.[1]

كلمة شكر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم 2021/ 1443 مكتوبة

إنّ المعلّم المتميز يقف خلف كلّ الأمم العظيمة، فالأمم تنهض بتربية أبنائها وعقولهم، والمعلّم هو المسؤول عن تربية وتنشئة الأجيال من أجل تحقيق نهضة الأمّة، لذا لا بّد لنا من تقديم كلمة شكر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم 2021/ 1443 مكتوبة:

في الخامس من شهر تشرين الأوّل أقف اليوم يمناسبة هذا اليوم الكبير للمعلم، لأقول كم أنّ هذا اليوم مميّزٌ بالنسبة لنا، فهو مناسبةٌ خاصّة نحرص على إحيائها في كلّ عامٍ بأجمل كلمات الشكر وجزيل الامتنان والعرفان للمعلمين، وخاصّةً إلى معلمي الغالي، الذي أفنى روحه في سبيل تربيتنا وتعليمنا وتأهيلنا لنكون على قدمٍ وساق في رحلتنا الدراسيّة، شكرًا من أعماق قلبي على صبرك اللامحدود على جهلنا وتقصيرنا وتعذيبنا إيّاك، والشكر كلّ الشكر على حسن معاملتك لنا، فلم تعاملنا يومًا إلّا كما لو كنّا أبناءك، فتحزن لحزننا، وتفرح لفرحنا، وتفني روحك إذا مرضنا، وتهيئ لنا أفضل الأجواء من أجل الدراسة، شكرًا لك على تعليمنا، وجزيل الشكر على وقتك الثمين الذي صرفته في سبيلنا، وأعلم أنّ شكري لا يزال ناقصًا لم يوفيك حقّك، ولكنّ أبجديّتي تعجز عن إيجاد الكلمات المناسبة التي قد تقدرك حقّ قدرك، فأنت الذي كنت وستزال الشمعة والسراج المنير الذي ينير الدروب لهذه الأمّة، أسأل الله العظيم أن يوفقك إلى كلّ خير، دمت يا معلمي ذخرًا وفخرًا لنا ودام المعلمون في شتّى بقاع الأرض، وكلّ عامٍ وأنتم بألف ألف خير.

شاهد أيضًا: كلام جميل عن المعلم 2021 أجمل كلمات شكر وعبارات عن المعلم قصيرة

كلمة شكر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم 2021/ 1443 بالصور

كذلك لا بدّ من تقديم كلمة شكر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم 2021/ 1443 بالصور فيما يأتي:




كلمة شكر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم 2021/ 1443 بالصور
كلمة شكر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم 2021/ 1443 بالصور
كلمة شكر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم 2021/ 1443 بالصور

شاهد أيضًا: كلمة شكر للمعلم في يوم التخرج

كلمات شكر للمعلم في يوم المعلم تويتر

يحرص البعض على التعبير عن الحبّ للمعلم وشكره بكافة صوره وأشكاله، وخاصّةً على منصات التواصل الاجتماعي التي أصبحت جزءًا لا يتجزأ من الحياة الواقعية، لذا لا بدّ لنا من تقديم كلمات شكر للمعلم في يوم المعلم تويتر فيما يأتي:

  • إلى من علمني حرفًا إلى المعلم الفاضل أقول لك كل كلمات الامتنان والشكر الموجودة في العالم لا تستطيع أن تصفك يا معلمي الغالي، فقد كنت أنت أفضل ما قد حصلت عليه في حياتي، ممتن جدًا لأوقاتي معك، ولكوني طالبًا لك، كل عام وأنت بألف خير يا معلمي الحبيب.
  • أتمنى يا معلمي أن يكون كل يوم لك هو عيد لنحتفل بك على الدوام، فكل يوم تعطيني به درسًا مفيدًا هو عيد لي، يا من ذهبت بي إلى أبعد الحدود شكرًا لك من أعماق قلبي.
  • معلمي الغالي أنت رسول العلم ومن تصنع العقول والأجيال، وإننا نفتخر بك و بما قدمته لنا دمت سالمًا، أشكرك من أعماق قلبي على تعليمي كيفية التعبير عن ذاتي، ودفعي إلى العمل خارج منطقة الراحة الخاصة بي، دومًا ما كنتُ محظوظًا بك وبوجودي في صفّك.
  • معلمي الحبيب كل كلمات الشكر لا تعادل ذرة من عطائك وجهودك، وأتمنّى من كلّ قلبي أن أُحبّ وظيفتي عندما أكبر كما تفعل أنت، شكرًا لك ولإخلاصك في عملك، كلّ عام وأنت بألف خير يا معلمي الغالي.
  • لا يمكن لأيّ شخص أن يذكر كلّ الأشياء التي تفضّل المعلمون بتعليمنا إيّاها، لكن ما هو أهمّ من ذلك أنّك علمتني الكيفيّة التي يمكنني من خلالها أن أكون شخصًا جيّدًا، لذا أتقدم إليك بأسمى معاني الشكر الجزيل من أعماق قلبي.

شاهد أيضًا: عبارات وكلمات شكر للمعلمة

عبارات للمعلم بيوم المعلم 2021

يوم المعلم هو يومٌ خاصٌّ لامتنان وشكر المعلم على ما بذله من عطاء وجهود جبارة لأجلنا، لذا نقدم فيما يأتي عبارات للمعلم بيوم المعلم 2021:

  • معلمي الغالي إن نجاحك هو من أهم أعمدة بناء التعليم الناجح، فشكرًا جزيلًا عن كلّ الأوقات التي قضيتها في تعليمنا، ونحن فخورون بكوننا امتلكنا معلمًّا مميّزًا مثلك.
  • إنّ تقدير معلمنا وتقدير جهوده وعطائه، هي من أغلى الجوائز التي يطمح إليها، فمعلمنا لم يكن معلمًّا وحسب، وإّنما كان أستاذًا وأبًا وصديقًا، وكان إلى جانبنا حينما كنّا بأمسّ الحاجة إليه، كلّ عام وأنت بألف خير يا معلمي الغالي.
  • أشكر معلمي الغالي الذي كان يدرسني كل حرف من قلبه وليس من كتابه، فقد كان لديه التوقعات العالية بما كنت أملكه من إمكانيّات، فشكرًا من أعماق قلبي على إخلاصك وإيمانك بي.
  • معلمي الغالي أنت قدوتنا التي نقتدي بها يا من أنشأت أنفسًا وعقولًا، فكلّ عامٍ وأنت بألف ألف خير.
  • إلى معلمي الغالي الذي يحرق نفسه كالشمعة لينير دربنا بالعلم والمعرفة والأخلاق، كل عام وأنت بخير.

شاهد أيضًا: كلمة شكر للمعلم في يوم المعلم

عبارات فخر ليوم المعلم

إننا نفتخر بكل معلم يعطينا كل ما يملك من معرفة وعلم ولا يبخل علينا بحرف أو معلومة ثمينة، لذا فيما يلي نقدم عبارات فخر ليوم المعلم:

  • معلمي الغالي أفتخر بأنك أنت من علمتني وتابعت معك مراحل دراستي، أسأل الله أن يعطيك على قدر عطائك الفياض.
  • إلى معلمي الغالي من أعطاني من فيض عطائه، وسقاني علم وثقافة ومن ضحى بجهده ووقته لك يا أستاذي الغالي كل الشكر والتقدير على جهودك الثمينة.
  • إني أفتخر بأنك أنت كنت معلمي من بين كل المعلمين.
  • منك تعلمت يا معلمي الغالي النجاح والصعود لأعلى مدارج العلم والثقافة، إني أفتخر بك وبكل ما علمتني إياه.
  • أشكرك يا معلمي الغالي على كل ما قدمته من جهد ووقت وتعب لنرتقي في طريق علمنا ودراستنا، وإني أفتخر بك على الدوام.

شاهد أيضًا: عبارات شكر للمعلمة قصيرة جدا مكتوبة وبالصور 2021

عبارات شكر وتهنئة بمناسبة عيد المعلم

كذلك لا بدّ من تقديم عبارات شكر وتهنئة بمناسبة عيد المعلم فيما يأتي:

  • إلى معلمي الحبيب.. الذي قد رفع من مستواي إلى أعالي السماء، وغمرني من العلوم أكثر ممّا كنت أعتقد، الشكر الجزيل من أعماق قلبي، وكلّ عام وأنت بألف ألف خير يا معلمي الغالي.
  • ملعمي الذي قد جعل من الدروس الباهتة ممتعةً بشكلٍ لا يُصدّق، وجعلني أرغب بالتعلّم والتعليم، الشكر الجزيل لأنّك جعلت الصعب سهلًا بالنسبة لي، وكلّ عامٍ وأنت بألف خير يا معلمي الغالي.
  • المعلم كالأب تمامًا يفرح لما نحققه من إنجازات، ويحزن إذا ما أخفقنا، ويغضب عند وقوعنا بمستنقع التقصير والأغلاط، هذا الشخص العظيم مهما ارتصفت حروف أبجديتنا فلن تنصفه حقّ شكره أبدًا، كلّ عام وأنت يا معلمي الغالي بألف خير.
  • كم نحن محظوظون بك يا معلمي العزيز، لك منّي أطيب الأمنيات وأحرّ التهاني بمناسبة عيد المعلم، وكلّ عام وأنت بألف خير.
  • كل عام وأنت عيدي، وكلّ عام وأنت معي يا معلمي الغالي، أدامك الله لي ذخرًا وفخرًا، وحفظك من كلّ سوء.

شاهد أيضًا: كلمة شكر للمعلم من الطالب .. كلمة شكر للمعلمة من الطالبة

كلمة شكر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم 2021 بالانجليزي

وفيما يأتي شكر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم 2021 بالانجليزي :

On the fifth of October, I stand today on the occasion of this great Teacher’s Day, to say how special this day is for us. Our upbringing, education and rehabilitation to be in full swing in our study journey, thank you from the bottom of my heart for your unlimited patience for our ignorance, our shortcoming and our torturing you, and thank you very much for your good treatment of us. We are sick, and you create the best atmosphere for us to study, thank you for teaching us, and thank you very much for your precious time that you spent in our path. You were and will be removed as the candle and the luminous lamp that lights the paths of this nation, I ask Almighty God to guide you to all the best.

شاهد أيضا: تهنئة معلمة لطالباتها بالتوفيق والنجاح والتخرج 2021

كلمات شكر للمعلم 2021 بالانجليزي

وقد يبحث البعض عن كلمة شكر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم 2021 بالانجليزي ، وهو ما سيتمّ تقديمه فيما يأتي:

  • الجملة: Thank you, my dear teacher, for all the effort, time and effort you have provided to rise in the path of our knowledge and study, and I am always proud of you.
    الترجمة: أشكرك يا معلمي الغالي على كل ما قدمته من جهد ووقت وتعب لنرتقي في طريق علمنا ودراستنا، وإني أفتخر بك على الدوام.
  • الجملة: I am proud that you were my teacher out of all the teachers.
    الترجمة: إني أفتخر بأنك أنت كنت معلمي من بين كل المعلمين.
  • الجملة: My dear teacher, your success is one of the most important pillars of building a successful education. Thank you very much for all the time you spent teaching us, and we are proud to have had a distinguished teacher like you.
    الترجمة: معلمي الغالي إن نجاحك هو من أهم أعمدة بناء التعليم الناجح، فشكرًا جزيلًا عن كلّ الأوقات التي قضيتها في تعليمنا، ونحن فخورون بكوننا امتلكنا معلمًّا مميّزًا مثلك.
  • الجملة: My dear teacher, you are the messenger of science and the one who makes minds and generations, and we are proud of you and what you have given us as long as you stay safe.
    الترجمة: معلمي الغالي أنت رسول العلم ومن تصنع العقول والأجيال، وإننا نفتخر بك و بما قدمته لنا دمت سالمًا، أشكرك من أعماق قلبي على تعليمي كيفية التعبير عن ذاتي، ودفعي إلى العمل خارج منطقة الراحة الخاصة بي، دومًا ما كنتُ محظوظًا بك وبوجودي في صفّك.
  • الجملة: How lucky we are for you, my dear teacher. You have my best wishes and warmest congratulations on the occasion of Teacher’s Day, and every year and you are a thousand good.
    الترجمة: كم نحن محظوظون بك يا معلمي العزيز، لك منّي أطيب الأمنيات وأحرّ التهاني بمناسبة عيد المعلم، وكلّ عام وأنت بألف خير.
  • الجملة: My dear teacher, I am proud that you taught me and continued my studies with you. I ask God to give you according to your generous giving.
    الترجمة: معلمي الغالي أفتخر بأنك أنت من علمتني وتابعت معك مراحل دراستي، أسأل الله أن يعطيك على قدر عطائك الفياض.

شاهد أيضًا: عبارات شكر للمعلمة بالانجليزي جديدة ومترجمة

أجمل رسائل التهنئة للمعلم في اليوم العالمي للمعلم

إنّ الخوض في ذكر كلمة شكر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم يدفعنا إلى تقديم أجمل رسائل التهنئة للمعلم في هذا اليوم فيما يأتي:

  • إلى معلمي الرائع، شكرًا على ما بذلته من الجهود المضاعفة لمساعدتنا على البقاء ضمن المسار السليم والقويم، أتقدم إليك بأحرّ التهاني وأطيب الأمنيات.
  • أساتذي الأعزاء.. يا من رسمتم الابتسامة على وجوهنا، أتقدم إليكم بخالص الشكر والامتنان وأهنئكم بمناسبة يومكم العالمي، فكلّ عامٍ وأنتم بألف ألف خير.
  • شكرًا لكلّ أساتذتي الأعزاء الذي أفنوا أوقاتهم الثمينة ليرسموا لنا خارطة الطريق وينيروا لنا الدرب من سراجهم المنير، كلّ عام وأنتم بألف خير.
  • إنّ المعلم هو رمزٌ للمعرفة والعطاء، شكرًا جزيلًا لما قدمته وما قمت به من أجلنا ولإعدادنا لنكون واعدين للمجتمع بالأفضل دومًا، كل عام وجميع المعلمين بألف ألف خير.
  • يا من غرست بداخلي حبّ العلم والتعلم، وفتحت أمامي أبواب الفرص على مصرعيها، وصبرت على تقصيري من أجل تحقيق الغاية السامية التي وجدت من أجلها، كلّ عام وأنت بألف خير يا معلمي الحبيب.

شاهد أيضًا: بطاقات شكر للمعلمة … صور شكرا معلمتي يوم المعلم

قصائد شعرية للمعلم بيوم المعلم بالفصحى

إنّ مهنة التدريس والتعليم تعدّ منذ القدم من أهمّ المهن في جميع المجتمعات والأمم، ونظرًا لأهميتها حرص الأدباء والشعراء على نظم الكثير من القصائد الشعرية للمعلم بيوم المعلم بالفصحى، ونذكر فيما يأتي بعضًا من هذه القصائد:

  • يقوم الإمام الشافعي رحمه الله:

اصبر على مرِّ الجفا من معلمٍ

فإنَّ رسوبَ العلمِ في نفراتهِ

ومنْ لم يذق مرَّ التعلمِ ساعةً

تجرَّعَ نلَّ الجهل طولَ حياته

ومن فاتهُ التَّعليمُ وقتَ شبابهِ

فكبِّر عليه أربعاً لوفاته

وَذاتُ الْفَتَى ـ واللهِ ـ بالْعِلْمِ وَالتُّقَى

إذا لم يكونا لا اعتبار لذاتهِ

  • كما قال الشاعر أحمد شوقي: 

قُم للمعلمِ وفّهِ التبجيلا *** كاد المعلمُ أن يكونَ رسولا

أعَلِمتَ أشرفَ أو أجل من الذي *** يبني ويُنشئُ أنفسًا وعقولا

سُبحانكَ اللهم خيرَ معلمٍ *** علّمتِ بالقلمِ القرونَ الأولى

أخرجتَ هذا العقل من ظُلُماتهِ *** وهَديتهُ النورَ المبينَ سبيلا

  • وفي قصيدة للشاعر محمد رشاد الشريف يقول فيها:

يا شمعة في زوايا “الصف” تأتلق

تنير درب المعالي وهي تحترق

لا أطفأ الله نوراً أنت مصدره

يا صادق الفجر أنت الصبح والفلق

أيا معلّم يا رمز الوفا سلمت

يمين أهل الوفا يا خير من صدقوا

لا فضّ فوك فمنه الدر منتثر

ولا حرمت فمنك الخير مندفق

ولا ذللت لغرور ولا حليف

شاهد أيضًا: عبارات وكلمات شكر للمعلمة

كلمة شكر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم 2021/ 1443 مكتوبة وبالصور مقالٌ فيه تمّ التعريف بماهيّة هذا اليوم العالمي، كما ذكر المقال جملة من أفضل عبارات وكلمات الشكر التي يمكن تقديمها للمعلم في يومه العالمي، إضافةً إلى تقديم بعضٍ من الأبيات الشعرية التي قيلت في العلم والتعليم والمعلم.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com , يوم المعلم العالمي , 27/09/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *