كلمة عن العام الدراسي الجديد قصيرة

كلمة عن العام الدراسي الجديد قصيرة

أجمل كلمة عن العام الدراسي الجديد قصيرة يتوجّب أن تشمل على الكثير من المشاعر المميّزة، والتي من شأنها أن تُعزّز من صلة الوصل بين الطّلاب، وبين الطّلاب والمعلّمين وكادر المدرسة على وجه العُموم، حيث تُعتبر الكلمة الطّيبة أحد أصناف الرّزق التي تزيد بها من بهجة الحياة، وفرحة المناسبات الجديدة، ويُساعدنا موقع مُحتويات في التّعرف على أجمل كلمة عن استقبال العام الدراسي الجديد 1444 وعلى أجمل كلمة لمديرة المدرسة في العام الدراسي الجديد 2022.

كلمة عن العام الدراسي الجديد قصيرة

تشمل الكلمة الصباحية في بداية العام الجديد على حُروف مميّزة من شأنها أن تزيد من تحفيز الطّلاب لبداية عامهم الدّراسي بكثير من الحُب، وجاءت أجمل كلمة صباحية في الآتي:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أسعد الله صباحاتكم يا طلابنا الأحبَّة، فقد قدّر الله لنا أن نلتقي في عام دراسي جديد، لنُتابع ما بدأناه قبل سنوات، لأن الدّراسة هي القيمة العظمى التي يتوجّب على الإنسان المُسلم عدم إهمالها، فالعلم هو الطّريق المُختصر لتحقيق النّجاح، وهو الطّريق الأسلم لتحقيق الأحلام الكبيرة، فالإنسان العالم يحظى بقدر رفيع بين النّاس، ويحظى بالهيبة والوقار الخاص الذي اختصّه الله تعالى به، والعلم رسالة الأنبياء والمُرسلين الذين أخرجوا بها النّاس من الظّلمات إلى النّور، وها أنتم يا طلابنا الأحبّة في مسار العلم الذي يستحقّ اهتمامكم وتقديركم، فكل عام وأنتم بألف خير، نتمنّى لكم من الله التّوفيق والسّلامة ففي كلّ خطوة قادمة، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد أيضًا: عبارات استقبال العام الدراسي الجديد 1444 للتحفيز على المذاكرة

كلمة ترحيب للطالبات بالعام الدراسي الجديد 1444

وهي من الكلمات المًُهمة التي يجري تناولها عبر كادر التّعليم في المدارس، فرحًا باستقبال عام دراسي جديد لتشجيع الطّالبات على تلك المسارات المُهمّة، وجاءت أبرزها في الآتي:

بسم الله الرّحمن الرحيم، والصّلاة والسّلام على سيّد الخلق محمّد، وعلى آله وأصحابه أجمعين، نحتفل اليوم برفقة الطّلاب الأعزاء بمناسبة استقبال عام دراسي جديد، عام كامل من الذّكريات الجميلة التي نستطيع أن نجعلها من أجمل ذكريات العُمر، فالذّكريات الجميلة لا تُصنع إلّا بالتّعب، ليذهب هذا التّعب مع لحظة واحدة من لحظات النّجاح، فقد اختصّ الله تعالى لحظات حصاد التّعب بمشاعر أنيقة لا يُوازيها مشاعر في هذا العالم، طالباتي العزيزات، أنتنّ فخر الأمّة، ولطالما كانت المرأة المُسلمة مثالا في التّفاني والعَطاء، ومع هذه البداية، يفتح الله لكم أبوابًا للنجاح والإبداع، فاحرصوا على اغتنام ما فيها من الخير والسَّعادة، وكلّ عام وأنتم بألف خير، وإلى مزيد من التفوق والنّجاح.

كلمة بالإنجليزي عن العام الدراسي الجديد قصيرة

تحظى اللغة الإنجليزيّة بأهميّة في جميع دول العالم، لأنّها من اللغات الرّسميّة المعمول بها في عدد واسع من الدّول حولَ العالم، وفي ذ1لك نقوم على طرح أجمل كلمة إنجليزيّة في بداية العام الجديد، وهي:

In the name of God we start our new school year with the faces we love from our students, and in the name of God we start the details of the new school year, because it is one of the beautiful beginnings that remain ingrained in our memory forever, and because science is the greatest message that God has given the prophets and messengers, so we are keen at the beginning of the year To make the intention to perform our duties, to achieve the highest academic degrees, and every year and you are a thousand good, dear students, and may the peace, mercy and blessings of God be upon you.
الترجمة: بسم الله نبدأ عامنا الدّراسي الجديد برفقة الوجوه التي نُحبّها من أبنائنا الطّلاب، وبسم الله نبدأ تفاصيل العام الدّراسي الجديد، لأنّها إحدى البدايات الجميلة التي تبقى مغروسة في ذاكرتنا إلى الأبد، ولأنّ العلم هو الرّسالة الأعظم التي خصّ الله بها الأنبياء والمُرسلين، فنحرص في بداية العام على عقد النيّة بأداء ما علينا من واجبات، لتحصيل أرفع الدّرجات العلميّة، وكلّ عام وأنتم بألف خير يا طلّابنا الأعزّاء، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد أيضًا: كلمة عن استقبال العام الدراسي الجديد

كلمات جميلة عن العام الدراسي الجديد

تنضوي تلك الكلمات على كثير من الإيجابيّة بين طيّات حُروفها، لتزيد من إقبال الطّالب على الدّراسة وسط مناخ مميّز تزيد به الرّغبة في العلم والتّعلّم، وجاءت أجمل الكلمات في الآتي:

الكلمة الأولى إنّ بداية عامنا الجميل هي كلمة بسم الله، فبها نبدأ العالم، وفيها نبدأ الطّاعات، وفيها نبدأ الحياة وعليها نختمها، فاللهم بارك لنا في العام الدراسي الجديد، واكتب لنا أرفع الدّرجات يا ربّنا الكريم.
الكلمة الثّانية في مناسبة عام دراسي جديد، نُبارك لجميع القُلوب التي تسحقّ هذه الفرحة، لأنّ بداية العام الجديد هي بداية التحدّي والإصرار، والبداية التي تستحقّ مالها وما عليها من تعب وشهر.
الكلمة الثّالثة في ساعات البداية الأولى، نحمل ما فينا من أحلام، ونمضي بها إلى مسارات المدرسّة، لأنّها الأداة السّعيدة التي تمضي بنا وتشدُّ على أيدينا لتحقيق الأحلام الكبيرة التي نستحقّ أن نُحقّقها.

عبارات تحفيزية في استقبال الطلاب عن العام الدراسي

إنّ التحفيز الإيجابي يلعب دورًا مميّزا في زيادة إقبال الطّلاب على المدرسة، ويزيد من أواطر الثقة والمحبذة التي تربط الطّالب بمدرسته، وجاءت أبرزها في الآتي:

  • بكثير من الفَرحة نستقبل العام الدراسي الجديد، ونستقبل تلك الرّسالة العظيمة التي ننقلها إلى الأبناء جيلًا بعد آخر، فنحن أبناء أمة الإسلام التي كانت أولى حُروف رسالتها (اقرأ).
  • يا طلّابنا الأحبّة، نُبارك لكم بداية عام جديدة وعامرة بالخير والبَركات، ونسأل الله أن يجعل لكم فيها من الخير ما ترضى به نفوسكم، ومن التّوفيق ما تُحقّقون به طُموحاتكم.
  • إنّ الفَرحة الكبيرة هي الفرحة التي تُرافق الإنسان الذي يسعى في تحقيق أحلامه، وها أنتم يا طلّابنا الأحبّة في المسار الصّحيح الذي تسيرون به نحو أحلامكم الكبيرة.

تغريدات عن العام الدراسي الجديد تويتر

وعبرَ منصّة تويتر، تناول النّاشطون الكثير من التغريدات الأنيقة التي تحمل رسالة العام الدراسي الجديد بما فيه من الخير والبَركات، وجاءت أبرزها في التغريدات الآتية:

تغريدات عن العام الدراسي الجديد تويتر 
  • تمنحنا البدايات الجديدة، فرصًا كبيرة، فنحرص على اغتنام ما فيها من الخير، لأنّ الفرصة عندما تُغادر فهي نادرًا ما تعود مرّةً أخرى، فكلّ عام وأنتم بألف خير يا طلابنا الأحبّة.
  • بكثير من مشاعر الفرح نستقبل العام الدراسي الجديد الذي تستحقّون أن تكونوا حاضرين في لوحات الشَّرف الخاصّة به، فكلم أبناء مُحبّون للعلم، وتستحقّون أن تكونوا على قدر أحلامكم الكبيرة.
  • إنّ بداية العام هي بداية الخير الجميلة التي تستطيعون أن تغنموا منها ما تُحبّون، فيا مرحبًا بكم يا طلّاب الغد، ويا أطباء الغد، ويا ضباط وقادة المُستقبل.

قصيدة عن العام الدراسي الجديد

وهي من القصائد الجميلة التي تحمل رسالة العلم، وتمضي بها عبر طيّات تلك المتناسبة للتعبير عن فرحة استقبال العام الجديد، وما فيه من المَشاعر الجميلة، وأجمل أبياتها جاءت في الآتي:

أزكى التهاني من فؤادي تُنثرُ
لكِ يا مدارس كالعروس تنوّرُ
هُبّي فهذا الصيف آذن راحلًا
والنومُ فارق والطُيّور تُبشّرُ
عادت فدّبت للحياة ازاهِرُ
وتمايس الورد الرشيق يُعطّرُ
والنخلُ يعلو والنسيم يحفّهُ
يُدني له سعفًا وطورًا ينشرُ
فتساقط الرُّطبُ الشَّهيُّ بفعلهِ
لو كان ينطقُ قال صحبي أبشروا

منشورات عن العام الدراسي الجديد

يُعتبر العام الدراسي الجديد مناسبة جميلة تستحقّ الوقوف معها بكثير من مشاعر الفَرحة والسّعادة، وفي ذلك نسرد لكم أجمل البوستات عن استقبال العام الجديد، في الآتي:

الكلمة الأولى مع نفحات البداية لعام دراسي جديد، نستشعر الخير الوفير، ونستشعر تلك الأمانة العظيمة التي أودعها الله بين أيدينا لنكون على النّحو الذي يرضاه الله عنّا، فكلّ عام وأنتم بألف خير يا طلّاب.
الكلمة الثّانية إنّ العام الدراسي الجديد هو فرصتنا التي نستعيد بها أنفسنا، ونستعيد معها مشاعر الفَرحة الكبيرة التي افتقدنا إليها، فالنّجاح هو الحكاية التي نفتخر بها جيلًا بعد آخر، فاحرصوا على كسب الكثير منه.
الكلمة الثّالثة مع بداية تفاصيل الدّراسة، نُبارك لجميع الطّلاب المقبلين على عامهم الجديد، ونُبارك لجميع المعلّمين الحريصين على سلامة طلّابهم، وعلى أمانة العلم التي يصلون بها إلى طاعة الله، فكل عام وأنتم بألف خير.

شاهد أيضًا: خطبة عن بداية العام الدراسي الجديد جاهزة للطباعة

تهنئة جميلة في العام الدراسي الجديد

وهي من العبارات والكلمات التي تزيد من الاهتمام بالعام الدراسي الجديد لما تحمله من معاني وقيم سامية، وجاءت في عدد واسع من الأشكال المميّزة، التي اخترنا لكم منها الآتي:

  • صديقي الغالي، إنّ حُروف التّهنئة وكلمات الحُب هي ما أحمله في قلبي إليك، فأسأل الله الذي لا إله إلّا هون، أن يُبارك أيامك، وأن يجعلك في عين رعايته التي لا تنام.
  • مع نسمات الخير والأمل الكبير القادمة من عام جديد، أُبارك لكَ يا صديق قلبي، سائلًا المولى أن يكتب لكَ السَّعادة في مسارات العلم، وبين طيّات الدّروس والمُحاضرات.
  • يحتفل قلبي في هذا اليوم الذي أراك فيه مغادر في الطّريق إلى تحقيق أحلامك الكبيرة، تلك التي تستحقّ منك الوصول الآمن، فكلّ عام وأنت الخير الذي أحمد الله على قُربه منّي.

كلمة قصيرة عن العام الدراسي الجديد

تُعبّر تلك الكلمة عن فرحة كادر التّعليم في استقبال العام الدراسي الجديد، وجاءت في عدد واسع من الخيارات الأنيقة، فاخرتنا لكم أجمل كلمة لمديرة المدرسة في العام الجديد، وهي:

بسم الله والحمد لله، والصّلاة والسلام على سيّد الخلق محمّد، المعلم الأوّل الذي أرسله الله بنور العلم، ليُخرج الله به النّاس من ظلمات الجهل إلى نور العلم والحقيقة، ومع بداية العام الدراسي الجديد، نحمد الله مرةً أخرى، أن اختارنا لنكون من أمّته المُباركة، التي تقتدي برسول الله، وبصحابته الكِرام، رضوان الله عليهم، وتسير إلى مستقبلها بخُطى ثابتة على طريق العلم، ومع بداية العام الدراسي الجديد نُذكّر طلّابنا الأحبّة بأنّنا أبناء أمّة اقرأ، تلك الأمّة التي كانت كلمة اقرأ أولى الكلمات التي تُوجّهها إلى النّجاح، وأولى التعليمات التي يتوجّب أخذها بعين الاعتبار، فاحرصوا على ما أنتم فيه من الفرصة، وكونوا أهلًا لحمل أمانة الأمّة، وأمانة الخير التي بين صُدوركم بالعلم، والسلام عليكم ورحمة الله.

كلمات عن العام الدراسي الجديد بالصور

تزيد تلك الصّور من بهجة استقبال العام الدراسي الجديد، وقد جاءت في خيارات مُتعدّدة، والتي نسلّط على أجملها في أجمل صور كلمات عن العام الدراسي الجديد، في الآتي:

كلمات عن العام الدراسي الجديد بالصور 
كلمات عن العام الدراسي الجديد بالصور 
كلمات عن العام الدراسي الجديد بالصور 



كلمات عن العام الدراسي الجديد بالصور 

إلى هنا نصل بالقارئ العزيز إلى نهاية مقال كلمة عن العام الدراسي الجديد قصيرة الذي استعرضنا من خِلاله باقة من أجمل كلمات عن العام الدراسي الجديد وأجمل عبارات عن السنة الدراسيّة الجديدة لنختم مع كلمات عن السنة الدراسية الجديدة بالصّور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *