كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف

كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف

كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف، فالمسلمون ينتظرون قدوم يوم مولد النّبي -صلى الله عليه وسلم- الذي يهل عليهم بنسائم الخير والفرح والإيمان، ليظهروا فرحهم وسرورهم بهذه المناسبة العظيمة، وليتشاركوا الأفراح من الأهل والأحبّة والجيران ابتهاجاً بذكرى مولد النّبي، فيتبادلون التّهاني وعبارات التّهنئة ويرسلون رسائل تهنئةٍ لعيد المولد النبوي الشريف، والتي يهتمّ موقع محتويات بتقديمها في هذا المقال، فكل عام وأنتم بألف خير بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف.

عيد المولد النبوي الشريف

عيد المولد النبوي الشريف هو اليوم الذي يمثّل يوم ولادة سيّد الخلق نبيّ الله ورسوله محمّد -صلى الله عليه وسلّم- بن عبد الله بن عبد المطّلب الهاشميّ القرشيّ، ويكون المولد النبوي في 12 /ربيع الأول من كلّ عامٍ هجري، يُظهر المسلمون الفرح فيه كلّ عام، ويتبادلون التّهاني فيه ويتمّ توزيع الحلوى، ويُكثرون من دراسة سيرة النّبي -صلى الله عليه وسلّم- وقصّ مواقف من حياته، ويُكثرون من الصلاة على النّبي، وفي بعض الدول الإسلامية يُعد يوم المولد النبوي عطلةً رسمية في البلاد، وفي مقال كلّ عامٍ وأنتم بألف خير بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف سيتمّ تقديم أجمل التّهاني وأعذب الكلمات لاستخدامها في التّهنئة في يوم مولد النّبي صلى الله عليه وسلم.[1]

شاهد أيضًا: موعد المولد النبوي في جميع الدول العربية

كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف

إنّ أجمل العبارات والتّهاني التي يبحث عنها المسلمون بمناسبة المولد النّبوي الشريف ليتبادلوها ويرسلوها فيما بينهم، سيتمّ تقديمها فيما يأتي، فبقدوم النّبي -صلى الله عليه وسلّم- أضاء الكون وأشرقت الأنوار، وتجمّلت الأرض برسالة التّوحيد:

  • ازدانت الدنيا جمالًا بقدوم خير البريّة، وعمّ النّور أرجاء الكون، فكان حبل النّجاة لمن غرقوا في الظّلمات، فكل عام وأنتم بألف خير بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف.
  • أُرسل لك أنت دون غيرك همسةً مع أجمل طير، محمّلًا إياه أجمل الكلمات  وأصدق العبارات وأرق التّهاني، وليقول لك كلّ عام وأنت بخير بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف.
  • أسابق البشر وأهنّئكم بمولد خير الورى، أسأل الله أن يحفظكم طول الزمان والعمر، وأن يحفظكم ويرزقكم التّقوى والإيمان، والسّكن في الآخرة في أعالي الجنان، وكلّ عامٍ وأنتم بخير.
  • عدد أوراق الشّجر وعدد رمش البصر، وقبل كلّ البشر أرسل لك التّهاني بمولد أطهر وسيّد البشر، فكل عام وأنتم بألف خير بمناسبة المولد النبوي الشريف.
  • ملأت الكون يا طه سرورًا، وفاحت ذاتك المثلى حبورًا، فلقد زيّنت بقدومك الدّنيا عطرًا ونورًا، بأنوار النّبي -صلى الله عليه وسلّم- أمسّيكم وبمولده أهنّيكم وأدعو الله من حوض الكوثر أن يسقينا ويسقيكم.

شاهد أيضًا: كم باقي للمولد النبوي

تهنئة لعيد المولد النبوي 2022

لكلّ من يبحث عن تهنئة لعيد المولد النبوي الشريف، سيجد فيما يأتي أجمل التّهاني ليرسلها للأحبّة والأعزّاء من الأهل والأصدقاء بمناسبة عيد المولد النبوي:

  • أهنّئكم بالذّكرى العطرة لمولد النّبيّ المصطفى -صلى الله عليه وسلّم- سيد الأولين والآخرين، نسأل الله أن يحشرنا وإيّاكم في زمرته وأوردنا حوضه ورزقنا شفاعته، وكل عام وأنتم بألف خير بمناسبة المولد النبوي الشريف.
  • يا مولداً فيه عزًّا وإقبالًا، بطلعته يبلغ المشتاق آمالًا، أهنئكم بالذكرى العطرة لمولد النبي المصطفى، فقد طرب الزّمان بصوت المنشد، لمديح النّبيّ الأمجد، صلوا عليه وسلّموا تسليمًا.
  •  الصبح بدا من طلعته، والليل دجى من وفرته، فاق الرسل فصلًا وعلا، أهدى السّبلا لدلالته، كلّ عامٍ وأنتم بخير بيوم ولادته.
  • اللهم في يوم مولد رسول الله -صلى الله عليه وسلّم- اجعلني أنا وأهلي وأحبّتي ممّن يُحشرون تحت لوائه، ويُسقون في الجنة من حوض الكوثر من يده الشّريفة، تهنئتي أرسلها للجميع بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف.

عبارات تهنئة المولد النبوي الشريف 1444

  • جعلنا الله وإيّاكم في ذكرى مولد النبوي الشريف ممّن يتّبعون سنّته ويهتدون بهديه، أسأل الله تعالى أن يجعلنا ممّن ينالون الشّفاعة من حبيبنا ونبيّنا وسيّدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- وكل عام وأنتم بألف خير بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف.
  • أسأل الله العظيم في يوم مولد النبي الكريم -صلى الله عليه وسلّم- أن يرزقكم فرحةً تشبه الغيث، ويُنزل عليكم فرحةً تمحو كلّ حزن، وفرج لكلّ كرب واستجابة لكلّ دعاء.
  • يا رسول الله سلامٌ عليك، صلوات ربّي وسلامه عليك، يرتوي قلبنا بحبّك يا من بك أبصرنا دربنا، قد زادنا حبّنا لرؤيتك حنينًا يا خاتم المرسلين، أهنئكم بقدوم يوم المولد النبوي الشريف.
  • في يوم مولد النّبي صلوات ربّي وسلامه عليه، أزفّ لك أعظم التبريكات والتهاني، التي أحمّلها بالصّلاة على رسول الله، وأذكّرك أن تصلي عليه، صلى الله عليه وسلّم.

شاهد أيضًا: الاحتفال بالمولد النبوي هل يجوز

عبارات معايدة المولد النبوي 2022

قد يبحث الكثير من المسلمين عن عبارات معايدة المولد النبوي 2022، لذا سنعرض لكم فيما يأتي عددًا من عبارات التّهنئة والمعايدة بمناسبة قدوم يوم مولد أشرف الخلق عليه الصّلاة والسّلام:

  • كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف، أحببت أن أهنّئكم قبل الجميع فأنتم أغلى النّاس وخير الأصحاب.
  • أرسل لكم بمناسبة عيد المولد النبوي أجمل التّهاني وأحلى الورود الّتي تفوح بالعطر الجميل، وأتمنّى لكم أن تنالوا شفاعة سيّد الخلق يوم القيامة.
  • ها قد أتانا يوم مولد أشرف الخلق وسيّد الثّقلين، مولد نبراس الهدى، مولد النّور الّذي أضاء عتمة الدّنيا وظلمة قلوبنا، كلّ عامٍ وأنتم بخير.
  • أحبّ أن أهنّئ أصدقائي وأحبّتي في هذا اليوم، يوم المولد النّبوي الشّريف، وأقول لهم أنّني أتمنّى لهم في هذا اليوم كلّ خيرٍ.

شاهد أيضًا: اجازة المولد النبوي بالسعودية

بوستات تهنئة بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف

إليكم بوستات ومنشورات تهنئة بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف:

  • يا رسول الله، قد زانا حبكّ شوقًاوحنينًا، وزادنا لهفةً لرؤيتك، يا من بمولدك أضاء الكون وأنار، اهنّئكم بمناسبة قدوم يوم المولد النّبوي، صلّوا عليه وسلّموا تسليمًا.
  • أصدقائي وأحبّتي في الله، أحبّ أن أرسل لكم أجمل التّهاني، وأرقّ العبارات، بمناسبة عيد المولد النبوي.
  • قد عمّ الفرح في الكون، وتزيّنت الأرض بأبهى حلّة، أزفّ إليكم أحلى التّهاني، وأدعو لكم بكلّ خير في هذا اليوم المبارك والعظيم يوم مولد نبيّ الله صلّى الله عليه وسلّم.

شاهد أيضًا: حكمة عن المولد النبوي الشريف

صور كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف

يقدم لكم موقع محتويات أبرز صور كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف فيما يأتي:

صور كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف
صور كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف
صور كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف
صور كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف

قصيدة عيد المولد النبوي

قد كتب المسلمون الكثير من القصائد والمنظومات الشّعريّة الّتي يمدحون فيها سيّد الخلق نبيّنا محمّد عليه أفضل الصّلاة والسّلام، وسنذكر فيما يأتي بعضًا من الأبيات الشّعريّة من قصيدة عيد المولد النبوي:

محمد سيد الكونين والثقليـن

والفريقين من عرب ومن عجمِ

نبينا الآمرُ الناهي فلا أحدٌ

أبر في قولِ لا منه ولا نعم

هو الحبيب الذي ترجى شفاعته

لكل هولٍ من الأهوال مقتحم

دعا إلى الله فالمستمسكون به

مستمسكون بحبلٍ غير منفصم

فاق النبيين في خلقٍ وفي خُلُقٍ

ولم يدانوه في علمٍ ولا كرم

وكلهم من رسول الله ملتمسٌا

غرفاً من البحر أو رشفًا من الديمِ

وواقفون لديه عند حدهم

من نقطة العلم أو من شكلة الحكم

فهو الذي تم معناه وصورته

ثم اصطفاه حبيبًا بارئُ النسم

منزهٌ عن شريكٍ في محاسنه

فجوهر الحسن فيه غير منقسم

حكم التهنئة بعيد المولد النبوي الشريف

قال أهل العلم في حكم التهنئة بعيد الولد النبوي الشريف، أنّها جائزة ما لم تكن نيّة المهنّئ وقصده منها التّعبّد والتّقرّب لله تبارك وتعالى، فذلك بدعةٌ والعياذ بالله، أمّا إن كانت التّهنئة المقصد منها الفرحة بمولد سيّد الخلق فلا بأس بها، والأفضل تركها، فإنّ بادر أحدهم لتهنئة أحد ردّ عليه التّهنئة بأحسن منها، وإن لم يبادر شخصً بذلك فليس على الآخر شيء، لكن على المسلم ألّا ينخرط ويشارك بالاحتفالات المقامة بمناسبة المولد النّبويّ، لأنّ ذلك حرامٌ فهو من البدع، والبدع في النّار كما أخبرنا حبيبنا ونبيّنا محمّد عليه أفضل الصّلاة والسّلام، فلم يرد عن صحابة النّبيّ أو التّابعين أنّهم احتفلوا بيوم مولد سيّد الخلق، أو عظمّوا هذا اليوم أو هنّأوا بعضهم في هذه المناسبة، فلو كان في الاحتفال وتعظيم يوم مولد النّبيّ خير ونفع، لسبقنا إليه السّلف الصّالح، والله أعلم.[2]

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف حيث ذكرنا فيه العديد من عبارات التّهنئة والرسائل والبوستات، كذلك ورد في المقال شعر عيد المولد النبوي، وحكم التّهنئة فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *