كم باقي على حساب المواطن | متى ينزل حساب المواطن | موعد حساب المواطن

كم باقي على حساب المواطن 1444

كم باقي على حساب المواطن هو أحد الأسئلة الشاغلة لمواطني المملكة العربية السعودية وخصوصًا المستفيدين من برنامج حساب المواطن 1444. تمّ إطلاق المبادرة في العام ألفين وسبعة عشر ميلاديًا من قبل الدولة لمساعدة ذوي الدخول المتوسطة والمنخفضة والأرامل والمطلقات؛ وذلك بهدف تلبية الاحتياجات الأساسية لهم وضمان العيش الكريم وحفّظ عفة أنفسهم من السؤال والطلب، وعبر موقع محتويات سيتم التعرف على كم باقٍ على حساب المواطن.

موعد صرف حساب المواطن 

موعد صرف حساب المواطن سيكون في المواعيد المحددة له من كل شهر، وتُتيح البوابة الخاصة في البرنامج بجانب خدمة التقديم الإلكتروني خدمة الاعتراض على القيمة المصروفة للمنّتفع، وبعد خمسة أيام من ذلك لتمتد الفترة وصولًا لثلاثة أشهر، وأكدّت بأن التعويضات ستُصرف في حال قبول الاعتراضات المُقدمة من قبل المواطنين. كما يجدر التنويه بأن الطريقة الوحيدة المتاحة للاعتراض هي عبر الموقع الإلكتروني فقط.

اقرأ أيضًا: تسجيل الزوجة الاجنبية في حساب المواطن

كم باقي على حساب المواطن 1444

بعد أن تمّ صرف دفعة حساب المواطن الخاصة في شهر نوفمبر الجاري، سيكون المنتفعون على موعد جديد لصرف دفعات الشهر القادم. وتقوم الجهات المشرفة على البرنامج بإيداع المبالغ المصروفة لجميع المواطنين السعوديين والمواطنات السعوديّات في الحسابات البنكية الشخصيّة الخاصة بهم. وبنزل حساب المواطن للشهور القادمة وفق ما يلي:

كم باقي على نزول حساب المواطن لشهر مايو 2023

اقرأ أيضًا: كيف اضيف التابعين في برنامج حساب المواطن

الفئات المستفيدة من حساب المواطن 

يستهدف البرنامج المُطلق من قبل وزارة التنمية والموارد البشرية كل من: الأفراد السعودية والأفراد المستقليّن وحامليّ بطاقات التنقل والأم السعودية المتزوجة من أجنبي، فيما تمّ تقسيم المستفيدين لثلاث فئات وهي: أصحاب الدخل المحدود وأصحاب الدخل المتوسط وأخيرًا أصحاب الدخل الفوق متوسط، واُتبعت الشرائح الثلاثة المذكورة أعلاه بخمس فئات وهي كالآتي:

  •  الفئة الأولى: تتراوح رواتبهم ما بين (0-8699) ريال سعودياً.
  • الفئة الثانية: تتراوح رواتبهم ما بين (8700-11999) ريال سعودياً.
  •  الفئة الثالثة: تتراوح رواتبهم ما بين (12000-15299) ريال سعودياً.
  •  الفئة الرابعة: تتراوح رواتبهم ما بين (15300-20159) ريال سعودياً.
  •  الفئة الخامسة: تتجاوز الرواتب الخاصة في هذه الفئة (20000) ألف ريال سعودي وهم غير مشمولين في برنامج حساب المواطن.

اقرأ أيضًا: رقم حساب المواطن المجاني

الاستعلام عن موعد صرف حساب المواطن برقم الهوية 

يمكن إجراء الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية لجميع المستفيدين من برنامج حساب المواطن والمُقدمّ في المملكة العربية السعودية من خلال اتباع الخطوات الآتية: [1]

  • تسجيل الدخول لبوابة حساب المواطن “من هنا
  • اختيار خدمة الاستعلام عن حساب المواطن.
  • إدخال رقم الهوية.
  • إدخال رمز التحقق المرئي.
  • النقر على الاستعلام.

مقالات مقترحة

نرشح لكم بعض المقالات الآتية:

وبهذا نصل لختام مقال كم باقياً على حساب المواطن، والذي وُضّح من خلاله جميع المعلومات الخاصة بالاستعلام والتطرّق للفئات المستهدفة من قبل البرنامج وأخيرًا تحديد موعد صرف حساب المواطن في السعودية لجميع المستفيدين في دورته السادسة والثلاثين والدورات القادمة.

المراجع

  1. ^ ca.gov.sa , حساب المواطن , 2023-04-29

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *