كم تبعد قطر عن الرياض

كم تبعد قطر عن الرياض

كم تبعد قطر عن الرياض ؟ هذا السؤال من الأسئلة التي يسألها الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية الراغبين في السفر من السعودية إلى قطر بعدما تم رفع قرارات الحظر عن السفر التي استمرت لمدة ثلاث سنوات بين البلدين لم يستطع خلالها المسافرين الانتقال بشكل مباشر من السعودية إلى قطر والعكس، ويأتي هذا السؤال في إطار الرغبة في التعرف على الوقت المستغرق للسفر بين البلدين.

كم تبعد قطر عن الرياض

تعد مدينة الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية، وهي تقع في الجزء الشرقي من هضبة نجد، وتعد أكبر مدينة في المملكة العربية السعودية، كما يبلغ عدد سكانها أكثر من 5 ملايين نسمة طبقًا للإحصاءات الرسمية، وسميت مدينة الرياض بهذا الاسم نظرًا لتمتعها بالأراضي الخضراء الكثيرة، والسفر من الرياض إلى دولة قطر التي تحد المملكة من الجانب الشرقي يتم من خلال السفر البري أو الجوي أو البحري، حيث تشترك قطر مع السعودية في الحدود البرية والبحرية، كما يمكن السفر بالطرق البرية، وتبلغ المسافة التي تصل بين مدينة الرياض عاصمة السعودية، ومدينة الدوحة عاصمة قطر حوالي 489 كيلو متر أي ما يساوي حوالي 293.4 ميل.

شاهد أيضًا: كم تبعد عفيف عن الرياض

كم ساعة من الرياض إلى قطر بالسيارة

السفر من خلال السيارة هو أحد الطرق المفضلة للسفر عند السعوديين، حيث تتمتع المملكة العربية السعودية بشبكة من الطرق الحديثة الآمنة التي تساعد على السفر بشكل سريع وآمن للأفراد، ويمكن الوصول إلى عدد من الدول الحدودية للسعودية عبر السفر بالسيارة ومن بينها دولة قطر، ويمكن للمسافر من الرياض إلى الدوحة أن يستغرق في السفر حوالي 6 ساعات و 24 دقيقة حيث يقطع مسافة قدرها 581 كيلو مطر.

ويتم السفر من الرياض إلى الدوحة عبر الطريق الدائرى الشرقي من طريق العروية، ليتقدم بعدها إلى طريق الدمام لمدة ساعة تقريب، ليستخدم المسار 75 في المنطقة الشرقية، وبعدها يستخدم المسار 6446 والمسار 615 وطريق سلوى إلى طريق الريان في قطر، وبعدها يستمر المسافر في طريق الريان إلى أن يصل إلى شارع الأصمخ في الدوحة. ويمكن التعرف بشكل تقصيلي على خطة السير من الرياض إلى قطر عبر قوقل ماب التي يتم استخدامها للتعرف على الطرق، وأفضلها للسفر “من هنا“.

شاهد أيضًا: كم تبعد الحريق عن الرياض

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال كم تبعد قطر عن الرياض ، كما تعرفنا على عدد الساعات التي يستغرقها المسافر للوصول من الرياض إلى الدوحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *