كم تبلغ تكلفة تنظيف الاسنان من الجير

كم تبلغ تكلفة تنظيف الاسنان من الجير

كم تبلغ تكلفة تنظيف الاسنان من الجير في مختلف أنحاء العالم؟ فمن الضروري تنظيف الأسنان من الجير من فترة إلى أخرى لتجنب حدوث أي مشاكل في الأسنان أو اللثة، وتجدر الإشارة إلى أن جميع الأشخاص بحاجة لإجراء هذه العملية، لكن تختلف الفترة من شخص إلى آخر، وسنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على تكلفة تنظيف الأسنان من الجير في مختلف دول العالم، وعلى الطرق المتبعة بالتنظيف.

ما هو تنظيف الجير من الأسنان

يعرف تنظيف الجير بأنه عملية بسيطة يقوم بها طبيب الأسنان، ويعرف الجير بأنه طبقة مسامية صلبة تتكون أسفل وفوق خط اللثة، ويسبب وجوده في بعض الحالات أمراضًا ومشاكل باللثة، لذا يجب إزالته باستخدام أدوات خاصة توجد في عيادة طبيب الأسنان.

شاهد أيضًا: تجربتي مع تبييض الاسنان بالليزر

طرق تنظيف الجير من الأسنان

يوجد العديد من الطرق المتبعة في تنظيف الأسنان من الجير، وأبرز هذه الطرق:[1]

  • تقليح الأسنان: وهي عبارة عن عملية يقوم خلالها طبيب الأسنان بكشط طبقة اللويحات السنية والجير من مينا الأسنان، مع الإزالة من المنطقة المحيطة بخط اللثة، وذلك باستخدام أدوات مصممة خصيصًا لهذا الغرض.
  • كشط الجذور: تعرف عملية كشط الجذور بأنها إحدى الطرق المتبعة لتنظيف الأسنان من الجير، إذ يقوم طبيب الأسنان بإزالة المركبات الحمضية التي تسبب بالتآكل وأنتجتها بكتيريا الفم لمنع زيادة تراكم الجير وتسوس الأسنان، ومن الممكن أن تتضمن هذه العملية تنعيم الأسطح المعراة من الأسنان.
  • صقل الأسنان: إن عملية صقل الأسنان هي إحدى العمليات التي تجرى بشكلٍ روتيني للأسنان، حيث تلمع فيها البقع الموجودة على سطح الأسنان، بالإضافة إلى رواسب اللويحات السنية اللينة الموجودة على طبقة المينا، وذلك بغرض إضفاء لمسة نهائية لامعة وبراقة للأسنان، تجدر الإشارة إلى أن هذا الإجراء غير مؤلم وذو قيمة صحية في تنظيف الأسنان من الشوائب ومنع مشاكل الفم المختلفة، إضافةً إلى القيمة الجمالية التي يضفيها.

كم تبلغ تكلفة تنظيف الاسنان من الجير

تختلف تكلفة تنظيف الأسنان من الجير بين منطقة وأخرى، حيث تتراوح في جمهورية مصر العربية بين 20 إلى 50 دولار أمريكي على أقصى تقدير، بينما تنظيف الأسنان من الجير في الإمارات العربية المتحدة يتراوح بين 30 و100 دولار أمريكي للفك بالكامل، كما تتراوح التكلفة في الولايات المتحدة الأمريكية بين 75 و200 دولار، وتختلف هذه الأسعار باختلاف المنطقة، وباختلاف الأدوات والطريقة المستعملة لإزالة الجير.

 سعر تنظيف الجير في السعودية

إن سعر تنظيف الأسنان من الجير في المملكة العربية السعودية يتراوح بين 30 إلى 100 دولار أمريكي للفك بالكامل، والجدير بالذكر أن هذا السعر يختلف من منطقة إلى أخرى في المملكة، وبين طبيب وآخر، كما يختلف باختلاف التقنية المتبعة في التنظيف.

شاهد أيضًا: نصائح بعد تنظيف الاسنان من الجير

أمور مؤثرة في تحديد سعر تنظيف الاسنان من الجير

يوجد العديد من الأمور التي تؤثر في تحديد تكلفة تنظيف الأسنان من الجير، وأبرز هذه الأمور:

  • كم الجير المراد إزالته وعدد الجلسات.
  • التقنية المتبعة في تنظيف الجير (عادية أو بالموجات الصوتية).
  • الدولة التي تتم فيها عملية التنظيف.
  • شهرة الطبيب المعالج أو المركز الطبي الذي سيقام فيه التنظيف.
  • وجود إجراءات سابقة لعملية التنظيف، كطلب إجراء أشعة سينية على سبيل المثال.

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا كم تبلغ تكلفة تنظيف الاسنان من الجير في مختلف دول العالم، كما تعرفنا على العوامل التي قد تؤثر في تحديد تكلفة التنظيف.

المراجع

  1. ^ healthline.com , How to Remove Plaque and Tartar , 29/05/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *