كم راتب الجندي في الأمن الدبلوماسي

كم راتب الجندي في الأمن الدبلوماسي

كم راتب الجندي في الأمن الدبلوماسي من الاسئلة التي يتسائل عنها كثير من الراغبين في التسجيل في الأمن الدبلوماسي، بعدما تم الإعلان رسمياً عن فتح باب التسجيل عبر بوابة أبشر، وهو ما سوف نتعرف عليه وإياكم حسب سلم رواتب الأمن العام الذي يوضح الراتب الخاص بالجنود في الامن الدبلوماسي.

كم راتب الجندي في الأمن الدبلوماسي

فقد أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن إدارة القبول والتسجيل المركزي في الامن العام عن بدء التقديم للأمن الدبلوماسي للعام 1442، ويسعى الكثير من الخريجين من الثانوية العامة للإنضمام إلى الأمن الدبلوماسي، كما هناك إهتمام كبير في مسألة راتب الجندي الذي يتم قبوله في الأمن الدبلوماسي والتي سوف نتعرف عليها.

حسب سلم رواتب الأمن الدبلوماسي فإن رواتب الجنود في الأمن الدبلوماسي هي 6975 ريال سعودي مع الزيادات.[1]

فيما وردت بعض الشائعات حول وجود تعديل الراتب للجندي في الامن العام ليصل غلى 8000 ريال سعودي مع أول مربوط في قطاع الأمن الدبلوماسي ومناطق التعيين في جدة والرياض والشرقية، أما الجندي أول في قوات الامن فقد وصل راتبه إلى 9000 ريال سعودي وهذا الإرتفاع بدأ مع بداية العام 1442، ولكن لم يتم تأكيد هذا الخبر من قبل الداخلية السعودية حتى اللحظة.

سلم رواتب الامن الدبلوماسي في السعودية 1442

من وقت لآخر تعلن الحكومة السعودية عن تعديلات على سلم رواتب العسكرين بمختلف الرتب والدرجات التي يشغلونها، حيث يتم التعديل وفق الوضع العام في الدولة، لهذا نرى أن الرواتب تزيد من وقت لآخر، وقد أعلن الأمن العام عن بدء التقديم للأمن الدبلوماسي، وهو ما جعل بعض المهتمين بالتقديم يريدون التعرف على سلم رواتب الامن الدبلوماسي التي سنتعرف عليها الان.

  • راتب أساسي : 3220
  • صنف :400 ريال
  • بدل ميدان : 450 ريال
  • إعاشة: 1000 ريال.
  • بدل خطر: 600 ريال.
  • بدل نقل: 500 ريال
  • علاوة إرهاب 25%: 805 ريال.
  • الراتب كاملاً: 6975 ريال سعودي، وحق التقاعد يخصم 290 ريال تقريباً، فيكون الراتب 6685 ريال من أول مربوط، ويمكن أن يزيد أو ينقص بعض الشيء.

ويمكن التسجبل والتقديم في الأمن الدبلوماسي “من هنا“.

هذه هي المعلومات الكاملة الخاصة بموضوع راتب الأمن العام الدبلوماسي بعدما تم الإعلان مؤخراً على بوابة أبشر للتوظيف فتح باب التقديم للأمن الدبلوماسي بشكل إلكتروني وفق شروط القبول.

المراجع

  1. ^ twitter.com , رواتب الامن الدبلوماسي , 31/8/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *