كم رسوم فحص كورونا في الامارات

رسوم فحص كورونا في الامارات

رسوم فحص كورونا في الامارات العربية المتحدة، هي تلك الرسوم التي يتم سدادها من أجل القيام بالتحليل اللازم والتعرف على نتيجة الفحص، إذ تقوم دولة الإمارات بجهود كبيرة من أجل التصدي لتفشي الفيروس في البلاد، وهذا ما جعلها تقوم بنشر الوعي عبر وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية، فضلًا عن نشر الوعي من خلال اللافتات  بالشوارع، كما أنها قامت بالترويج لعمل فحص كورونا برسوم مادية زهيدة، ووفرت خدمات الفحص المجاني لكل من كبار السن وذوي القدرات الخاصة، بالإضافة إلى فئة النساء الحوامل.

فحص كورونا في الإمارات

قامت الإمارات العربية المتحدة بتخصيص مجموعة من المراكز الصحية لعمل تحاليل فيروس كورونا المستجد، وكان هذا سببًا في تحجيم تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد، يذكر أن فحص كورونا من الفحوصات الطبية اللازمة في الفترة الحالية، نظرًا لتفشي الفيروس بشكل كبير على مستوى العالم، وهذا ما يجعل الإمارات وباقي الدول العربية في حالة من التأهب.

شاهد أيضًا: كيف احمي نفسي من فيروس كورونا

من الجدير بالذكر أن دولة الإمارات قامت بعمل خدمة الفحص بالسيارة، تلك الخدمة التي تم إطلاقها أولًا في مدينة زايد، تلك المدينة التي تقع في أبو ظبي، الفحص يكون من خلال توجه الراغب في عمل التحليل إلى مركز الفحص بسيارته، ومن ثم عمل الفحص من دون الخروج من السيارة، بينما تصله نتيجة فحص كورونا عبر رسالة نصية، تصل عبر الهاتف أو من خلال تطبيق صحة . [1]

كم رسوم فحص كورونا في الامارات

أعلنت الصحة عن رسوم فحص كورونا في الامارات، أو كما يطلق عليه كوفيد 19، تلك الرسوم التي تم إعفاء عدة فئات من سدادها، وهم أصحاب الهمم وكبار السن والحوامل، هذه الفئات التي قد تعاني من مناعة غير قوية إلى حد ما، وهذا ما يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالفيروس الذي ينتقل بسرعة شديدة.

اقرا ايضًا: تصريح خروج من المنزل دبي (تصريح خروج دبي)

أما عن الفئات الأخرى فقد أعلنت وزارة الصحة عن رسوم فحص كورونا في الامارات، والتي يمكن سدادها من خلال تطبيق صحة، ومن ثم التوجه إلى مركز عمل الفحص وإجراءه في الحال، وقد تم تقدير رسوم تحليل كورونا بمبلغ 370 درهم، هذا المبلغ يمكن سداده بكل سهولة من خلال التطبيق المخصص لاستقبال رسوم فحص كورونا.

من الجدير بالذكر أن عملية فحص كورونا لا تستغرق سوى بضع دقائق، لكنها عملية هامة لأنها تساعد في اكتشاف الفيروس منذ البداية، وتلقي العلاج اللازم لعدم حدوث مضاعفات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *