كم عدد الاصوات في الانتخابات الامريكية 2020

كم عدد الاصوات في الانتخابات الامريكية

كم عدد الاصوات في الانتخابات الامريكية الجديدة 2020، فقد بدات الإنتخابات الأمريكية منذ الثالث من شهر نوفمبر أي قبل أيام، وأصبح جميع المواطنين في الولايات المتحدة الأمريكية يصوتون للمرشحين، وقد كان التنافس كبيراً بين الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب ومنافسه من الحزب الديمقراطي جون بايدن، لهذا سوف نتعرف على عدد الأصوات في الإنتخابات الأمريكية.

كم عدد الاصوات في الانتخابات الامريكية

فقد جرت يوم الثلاثاء الماضي عملية التصويت المباشر عبر صناديق الإقتراع في الإنتخابات الأمريكية بالرئاسية عدما أدلى نحو 100 مليون أمريكي بأصواتهم عبر البريد والتصويت عن بعد، وقد لعبت 12 ولاية أمريكية دور مهم في تحديد مصير الإنتخابات الرئاسية، ومن سوف يكون الرئيس الأمريكي الجديد القادم لأربعة أعوام جديدة، وقد ضمت الولايات 270 صوتاً من أصوات المجمع الإنتخابي اللازم لدخول البيت الأبيض وقد كانت هذه الولايات هي: ولاية فلوريدا، ولاية جورجيا، ولاية نيوهامبشير، ولاية نورث كارولاينا، ولاية اوهايو، ولاية ميشيغان، ولاية بنسلفانيا، ولاية تكساس، ولاية ويسكونسن، ولاية مينيسوتا، ولاية أريزونا، ولاية نيفادا، ولاية أيوا.

فيما توقع الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب أن تكون نتائج الإنتخابات لصالحها ي عدد من الولايات الرئيسية كولاية تكساس، وولاية أريزونا، وولاية فلوريدا.

فقد أدلى أكثر من 100 مليون أمريكي أصواتهم مبكراً في الإنتخابات الرئاسية، في مراكز الإقتراع التي فتحت أبوابها في كل من ولاية بنسيلفانيا وفرجينيا، وكونيتيكيت وكنتاكي وإنديانا، ونيوجيرسي، ونورث كارولاينا، ونيويورك، وفرجينيا، وأوهايو.

وقد فاز بايدن بأصوات ديكسفل نوتش بولاية نيوهامشير، أما دونالد ترامب فقد فاز ب16 صوتاً في ميلزفيلد التابعة لها وحصل بايدن على 5 أصوات.

ومع المنافسة القوية بين المرشحين فإن بايدن يتقدم في التصويت الوطني بنسبة وصلت ل50% أي 2.5 مليون صوت أكثر من ترامب، وقد كانت هيلاري كلينتون حصدت ثلاثة ملايين صوت أكثر من ترامب في عام 2016 وخسرت بعدها، حيث ان السيطرة على الكونغرس والمجلس التشريعي في أوجها ويتنافس الجمهوريون على التمسك بأغلبية مجلس الشيوخ الأمريكي.

فصل المرشح الديمقراطي بايدن سبعة عشر صوتاً من أصوات المجمع الإنتخابي من أجل الوصول للرقم 270 الذي يعني الفوز بسباق الرئاسة الأمريكية وفق أخر الأرقام على مؤشر الإنتخابات، وذلك نتيجة لأصوات المجمع الإنتخابي للمتنافسين.

وهذه الأرقام لا تعتبر أمر حاسم لمعرفة هوية الفائزين، حيث أن عمليات فرز الأصوات مازالت جارية في العديد من الولايات التي تتمتع بأصوات مجمع إنتخابي كفيلة بعكس مجريات الأمور بالنسبة لترامب أو تعزيز تقدم بايدن.[1]

عدد أصوات بايدن في الإنتخابات الأمريكية 2020

إرتفع عدد أصوات بايدن في المجمع الإنتخابي إلى نحو 264 صوت من أصل 270 صوت، حيث يحتاج إلى 6 أصوات على الأقل من إجمالي 538 صوت لحسم السباق للبيت الأبيض في الإنتخابات الأمريكية 2020، وقد فاز المرشح الرئاسي بايدن عن الحزب الديمقراطي بولاية ميشيغان وحصد منها 16 صوتاً بالمجمع الإنتخابي، وإرتفع عدد الأصوات كما ذكرنا ليبقى الفارق 6 أصوات حتى الفوز بالبيت الأبيض.

ومازالت 5 ولايات أمريكية وهي ولاية ألاسكا وولاية نيفادا، وولاية نورث كاروليان، وولاية جورجيا، وولاية بنسلفانيا لم يتم حسمهم حتى الان، وتجري الإنتخابات الأمريكية بشكل غير مباشر، حيث هناك المجمع الإنتخابي الذي يعرف بكبار الناخبين الذين عددهم 538 لكل ولاية عدد محدد منهم ويساوي عدد ممثليها في مجلس النواب والشيوخ، وأي مرشح يفوز بصوت مواطني الولاية يقتنص كل حصتها كبار الناخبين، بإستثناء ولاية نبراسكا ومين فهما الوحيدتان اللتان يتم تقسيم أصواتهم الإنتخابية حسب نسبة الأصوات التي حصل عليها كل مرشح.

وبهذا تعرفنا على أخر أخبار الإنتخابات الأمريكية التي مازالت مستمرة حتى وقتنا الحالي، كما تعرفنا على كم عدد الاصوات في الانتخابات الامريكية وعدد الاصوات الخاصة بالمرشح الديمقراطي بايدن الذي من المتوقع فوزه ليصبح رئيس أمريكا الجديد.

المراجع

  1. ^ bbc.com , الانتخابات الامريكية , 5/11/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *