كم عمر جو بايدن وتاريخ ميلاده

كم عمر جو بايدن

كم عمر جو بايدن وتاريخ ميلاده هو أحد الاسئلة الأكثر شيوعًا و الشاغلة للعالم أجمع في الفترة الحالية الخاصة في الانتخابات الرئاسية للولايات المتحدة الأميركية، ويُعّد جو بايدن المنافس للرئيس الحالي دونالد ترامب على كرسي الرئاسة للدورة الحالية والتي سوف تمتد لأربع سنوات قادمة.

مرشحين الانتخاب الأميركية 2020 

يتسابق في الوقت الحالي كل من جو بايدن مرشح الحزب الديمقراطي مع الرئيس الحالي دونالد ترامب لانتخابات الولايات المتحدة الأمريكية مرشح الحزب الجمهوري على رئاسة البلاد، وقد أُجرينت الانتخابات بالتزامن مع انتخابات كل من: مجلس النواب ومجلس الشيوخ. ويعتبر جو بايدن ودونالد ترامب أكبر مرشحين افتراضيين سنًا في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية وبحال فوز بايدن سيكون الرئيس الأكبر سنًا المتوليّ لرئاسة البلاد على الإطلاق.

جو بايدن السيرة الذاتية 

اسمه الكامل هو جوزيف روبينيت بايدن الابن والمعروف باسم جو بايدن ولد في بنسلفانيا في  العام 1942 ميلاديًا، وهو الابن الأكبر لجوزيف بايدن وكاثرين أوجينيا. لدى بايدن ثلاثة أشقاء وشقيقات وهم : جميس وفرانسيس وأخته فاليري بايدن. يحمل بايدن الدكتوراه في القانون ودرجة البكالوريوس في الفنون، زوجته الحالية والتي تُعّد الزوجة الثانية فهي جيل تريسي جاكوبس بايدن (جيل بايدن) و لديه منها ابنة واحدة اسمها أشلي بايدن أما زوجته الأولى نيليا هانتر وابنتها ناومي والتي كانت تبلغ الثالثة عشر ربيعًا من عمرها فقد توفيتا في حادث سيارة أليم أثناء تسوقهما قبيل عيد الميلاد، فقد اصطدمت بسيارتهم العائلية الشيفروليه مقطورة جرار كانت محملة بالذرة ونجا ابناه جو وبو من الحادث بعد تعافيهم من جراحهم، فيما توفي الأخير جراء إصابته بسرطان الرأس عن عمر يناهز الأربعين عامًا.

كم عمر جو بايدن 

أتم جو بايدن السابعة والسبعين عامًا من عمره وولد في العشرين من نوفمير لعام الف وتسعمائة واثنثن وأربعين ميلاديًا [1]، وقد كانت سنوات عمره منذ نعومة أظافره مليئة بالأحداث والإنجازات مما جعله سياسي أمريكي مخضرم، فقد شغل منصب نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السابع والأربعين ما بين العام الفين وتسعة وحتى العام الفين وسبعة عشر ميلاديًا، واستلم العديد من المناصب السياسية مثل رئاسة كل من :لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ ولجنة مجلس الشيوخ القضائية كما كان سيناتور عن ديلوار وعضو في مجلس ولاية نيو كاسل.

كم عمر اشلي بنت بايدن

آشلي بايدن  الابنة الوحيدة من زوجته الحالية جيل بايدن، وهي ناشطة سياسية وسيدة أعمال في الولايات المتحدة الأمريكية ولدت في الثامن من يونيو لعام ألف وتسعمائة وواحد وثمانين ميلاديًا وتبلغ من العمر تسعة وثلاثون عامًا، توّلت قسم الخدمات لمركز ديلاوير للعدالة قبل أن تشغل منصب المدير التنفيذي له. ولدت آشلي في ولاية ديلاوير وهي من أصول انجليزية وفرنسية وايرلندية من جهة الأب وأصول انجليزية اسكتلندية وصقلية من جهة الأم، وتعتنق الديانة المسيحية الكاثوليكية وقد تمّ تعميدها في سانت جوزيف الموجودة في ديلاوير.

كم عمر جو بايدن قد تمّ توضيحه في المقال أعلاه مع ذكر نبذة عن سيرة حياته والتطرق لبعض المعلومات الخاصة في زوجاته وأبنائه وعمر ابنته آشلي.

المراجع

  1. ^ britannica.com , Joe Biden , 7-11-2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *