كم كيلو من جده للرياض

كم كيلو من جده للرياض

كم كيلو من جده للرياض ؟ وتعتبر مدينة جدة إحدى محافظات منطقة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، تقع على سواحل البحر الأحمر في الجهة الغربية، كما تشكل العاصمة الاقتصادية والسياحية للمملكة، وأولى الوجهات السياحية فيها. سنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على المسافة بين مدينة جدة والعاصمة الرياض، وعلى أفضل طريق يصل بينهما.

كم كيلو من جده للرياض

يوجد مسافة تقدر بـ 851 كيلو متر من جده للرياض (510,6 ميل)، وهي مسافة كبيرة جدًا من الصعب قطعها بالسيارة أو بالباص، لذلك ينصح باستخدام الطائرة كونها أسرع وأنسب وسيلة للوصول، حيث يعتبر السفر بالبر بين الرياض وجده من الأمور الصعبة والتي تحتاج إلى ساعات طويلة جدًا من السفر.

شاهد أيضًا: كم كيلو من الطائف الى ابها

كم مدة الرحلة من جدة الى الرياض بالطائرة

تحتاج رحلة الوصول من مدينة جدة إلى العاصمة الرياض ما يقارب الساعة و35 دقيقة فقط، وذلك في حال استخدام الطائرة، حيث تعتبر مدة قليلة جدًا مقارنةً بالسفر عن طريق البر، لذلك يفضل المسافرون من جدة إلى الرياض أو العكس الاعتماد على هذه الطريقة لتقليل مصاعب السفر قدر الإمكان.

كم ساعة من جدة الى الرياض بالباص

يفضل بعض الأشخاص السفر من مدينة جدة إلى الرياض عن طريق البر، وذلك نظرًا للمتعة التي يشعرون بها خلال هذه الرحلة الطويلة، كما تعتبر هذه الرحلة أقل تكلفة بشكل ملحوظ من السفر بواسطة الطائرة، بالإضافة إلى خوف بعض المسافرين من ركوب الطائرة. وتستغرق رحلة السفر من جدة إلى الرياض عن طريق البر من 8 إلى 10 ساعات كاملة، وقد تصل إلى 12 ساعة سفر، حيث يختلف ذلك وفقًا لسهولة الطريق أو صعوبتها وغيرها من العوامل.

شاهد أيضًا: كم كيلو من الرياض للقصيم

أفضل طريق من جدة إلى الرياض

إن أفضل طريق للسفر بالبر من مدينة جدة إلى الرياض في حال اختيار طريقة السفر بالبر هو خط جدة – الطائف – الرياض، إذ يعتبر هذا الطريق هو الأنسب والأسهل للوصول من جدة إلى الرياض بأسرع وقت ممكن، وبأقل صعوبات، وهو الطريق الذي ينصح باعتماده عند السفر برًا بين جدة والرياض.

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا كم كيلو من جده للرياض كما تعرفنا على مدة الرحلة بينهما في حال استخدام الطائرة أو الباص، وعلى أفضل طريق يصل من جدة إلى الرياض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *