كم يوم اجازة عيد الاضحى 2024/1445 في السعودية

كم يوم اجازة عيد الاضحى 2024/1445 في السعودية
كم يوم اجازة عيد الاضحى

كم يوم اجازة عيد الاضحى؟ يحرص كافة الموظفين العاملين في المملكة العربية السعودية، سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص بداخل الدولة التعرف على تفاصيل الإجازة التي سيتحصل عليها كافة الموظفين في الفترة المقبلة بناء على تعليمات وزارة الخدمة المدنية السعودية، ومن خلال السطور التالية في موقع مُحتويات سنتحدث عن تفاصيل إجازة عيد الأضحى المبارك.

كم يوم اجازة عيد الاضحى 2024/1445 في السعودية

يحق للموظف العامل في القطاع العام بالمملكة العربية السعودية، بناء على المادة الرابعة من لائحة الإجازات في قانون الخدمة المدنية الخاص بالإجازات الرسمية، الحصول على الإجازات الرسمية الأسبوعية وهي يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع بدون حدوث أي تغييرات، مع الحصول على إجازة اليوم الوطني وعيد الفطر وعيد الأضحى المبارك، حيث إن إجازاة عيد الأضحي في العام الحالي، تبدأ في الخامس من شهر ذي الحجة وتنتهي بنهاية يوم الرابع عشر من ذي الحجة وهو اليوم التالي لآخر يوم من أيام التشريق، وبذلك تكون مدة إجازة عيد الأضحى المبارك تسعة أيام، بناءً على لائحة الإجازات الخاصة بقانون الخدمة المدنية، والتي سيتم الكشف عنها بشكل رسمي.

شاهد أيضًا: حكم التكبير في ليلة العيد وفي العشر الأولى من ذي الحجة

موعد عودة الموظفين بعد عيد الأضحى 2024/1445

عقب انتهاء إجازة عيد الأضحي المبارك، يبدأ كافة الموظفون العاملين في القطاع العام بالمملكة العربية السعودية، بمباشرة كافة أعمالهم في مختلف القطاعات بداية من يوم 14 من ذي الحجة، ولكن يتم تغيير موعد العودة إلى العمل في حالة موافقة يوم العودة إجازة رسمية سواء ليومي الجمعة أو السبت، فيتم العودة إلى العمل يوم الأحد التالي لانتهاء الإجازة الرسمية.

شاهد أيضًا: الإجازات الرسمية في السعودية

في النهاية نصل بكم إلى ختام مقال كم يوم اجازة عيد الاضحى 2024/1445 في السعودية؛ والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول إجازة عيد الأضحة المبارك في السعودية.