كيف ابحث عن فيلم لا اعرف اسمه

كيف ابحث عن فيلم لا اعرف اسمه

كيف ابحث عن فيلم لا اعرف اسمه؟ فهنالك العديد ممن يواجهون مشكلة نسيان اسم الفيلم الذي يوّدون مشاهدته، وخاصةً أنَّ هنالك الكثير من مقاطع الفيديو التي تعرض مقتطفات من الأفلام، والتي يرغب الكثير بإكمال متابعتها، ولكنّهم لا يعرفون اسم الفيلم المراد الاستمرار بمشاهدته، ولهذا سنُخصص لكم المقال أدناه للإجابة على سؤال كيف أبحث عن الفيلم الذي لا أعرف اسمه؟

كيف ابحث عن فيلم لا اعرف اسمه

إنَّ مشكلة نسيان اسم الفيلم من الأمور المزعجة التي يُصادفها الكثير؛ فقد يكون اسمه عالقًا على طرف اللسان، ولكن يصعب تذكره، ولعل هذا الأمر من الأمور البديهية التي تحدث نتيجة إصدار الكثير من الأفلام حول العالم، ولهذا فإنَّ هنالك العديد من الحلول المتاحة لهذه المشكلة؛ إذ يمكنكم البحت عن تفاصيل الفيلم في متصفح جوجل، أو استخدام المواقع الخاصة بالبحث عن الأفلام، ولتتعرفوا على تفاصيل ذلك استمروا في القراءة.

موقع ما هو فيلمي (whats my movie) للبحث عن فيلم لا أعرف اسمه

يُمكنكم البحث عن الفيلم الذي لا تعرفون اسمه بكلّ سهولة ويسر من خلال الموقع الإلكترونيّ لwhats my movie؛ وذلك من خلال اتباع التعليمات التالية:[1]

  • الدخول مباشرةً إلى موقع whats my movie “من هنا“.
  • وبعد ذلك ستظهر صفحة خاصة للبحث عن الفيلم؛ حيث يظهر مستطيل كبير لكتابة وصف الفيلم المراد البحث عنه؛ إذ يُمكن كتابة أحداث الفيلم، أو يكفي كتابة حدث واحد يدور حول ذلك الفيلم.
  • الضغط على أيقونة (بحث) search الموجودة أسفل المستطيل.
  • وبعد ذلك ستحصلون على اسم الفيلم، ويُمكنكم تحميل ذلك الفيلم من أي متصفح عبر شبكة الإنترنت.

موقع FilmFind للبحث عن فيلم لا أعرف اسمه

يُعدُّ موقع FilmFind أحد المواقع الشهيرة للبحث عن الفيلم الذي لا تعرف اسمه، وهو من المواقع المخصصة لمحبي السينما والأفلام، بحيث يتولى أشخاص حقيقيون الرد على استعلام البحث عن الأفلام؛ وذلك بدلًا من محركات البحص الاصطناعيّة، ويجدر بالقول إنذَه يعمل كمنتدى كي تتمكنوا من وصف ما يدور حوله الفيلم للحصول على الإجابة، ويُمكنكم الدخول إلى هذا الموقع والبحث عن فيلمكم المفضل “من هنا“.[2]

موقع وايلد للبحث عن الأفلام

يختص موقع وايلد للبحث عن الفيلم الذي لا تعرف اسمه، ولكن نعرف تاريخ إصداره، بحيث يُصنف الأفلام حسب السنة، ثمَّ تاريخ إصدار الفيلم، ويُمكنكم الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بموقع وايلد، والبحث عن الفيلم “من هنا“، فهذا الموقع يُساعدكم على إجراء المقارنات بين أنواع الأفلام التي ذاع صيتها في سنوات معينة.

موقع film any find للبحث عن الأفلام التي لا تعرف اسمها

يُعد موقع film any find من المواقع المشهورة للبحث عن الأفلام الأجنبيّة التي لا يتذكر الكثير أسماءها، حيث يُساعدكم هذا المقال في الوصول إلى الفيلم الذي تريده في أسرع وقت ممكن، ولكنّه لا يكتفي بكتابة وصف الفيلم بل يتطلب طرح سؤال للمساعدة في الوصول إلى اسم الفيلم، ويُمكنكم الدخول إلى الموقع “من هنا“.

مستعرض أفلام الإنترنت للبحث عن فيلم لا أعلم اسمه

مستعرض أفلام الإنترنت هي قاعدة بيانات أفلام تتضمن مجموعة واسعة من عوامل التّصفية للأفلام التي تبحثون عنها، حيث تُتيح لكم إدراج عناوين الأفلام، وأسماء الممثلين والمخرجين للفيلم، وتواريخ الإصدار، وشركات الإنتاج في شريط البحث، ثمَّ تحسين البحث من خلال توفير نطاق لتاريخ الإصدار ووقت التشغيل وإيقاف تشغيل الأنواع والبلدان.

طرق أخرى للبحث عن الأفلام التي لا تذكرون اسمها

هنالك طرق أخرى للبحث عن الأفلام التي لا تذكرون اسمها، وهي على النحوّ الآتي:

  • البحث عن أسماء الممثلين؛ بحيث يُمكنكم البحث في ويكيبيديا عن الممثل، أو من خلال صفحة IMDb للتحقق من اسم الفيلم، كما يُفيد ذلك في حال عدم معرفة اسم الممثل ومعرفة فيلم آخر مثّل به ذلك الممثل.
  • البحث من خلال أحداث الفيلم من خلال جوجل؛ وذلك من خلال ذكر أكبر عدد من المشاهد الممكنة للفيلم الذي تبحثون عنه، مثل ذكر خط معين أو قصة الفلم.
  • البحت عن طريق Netflix أو IMDb.

وإلى هنا نكون قدمنا لكم الإجابة على سؤال كيف ابحث عن فيلم لا اعرف اسمه، حيث يتوفر العديد من الطرق المتاحة للبحث عن ذلك، فهنالك الكثير من المواقع الإلكترونيّة المتخصصة للبحث عن الأفلام التي لا تتذكرون أسمائها.

المراجع

  1. ^ whatismymovie.com , Describe a movie , 2-11-2020
  2. ^ filmfind.co , filmfind , 2-11-2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *