كيف احصل على تصريح خروج وقت الحظر

كيف احصل على تصريح خروج وقت الحظر

يٌعتبر سؤال كيف احصل على تصريح خروج وقت الحظر من أكثر الأسئلة بحثًا في هذه الفترة ومما لاشك فيه أن اخذ تصريح خروج وقت الحظر هو أمر ملزوم قبل الخروج وذلك بالتزامن مع فرض حالة حظر التجوال يصبح السير في أي من شوارع وأحياء الدولة مخالفة صريحة للقانون تتطلب المسائلة القانونية، ولكن نظرًا إلى أن بعض العاملين وبعض الحالات الطارئة تتطلب الخروج أثناء ساعات الحظر ، وهنا لا بُد من الحصول على تصريح الخروج أثناء حظر التجوال ، ولكن كيف اخذ تصريح الخروج وقت الحظر ؟ هذا ما سوف نوضحه عبر الأسطر التالية بالتفصيل.

تصريح خروج وقت الحظر

لقد أعلن الأمن العام في المملكة العربية السعودية عن إطلاق منصة إلكترونية جديدة يُمكن من خلالها أن يحصل المواطنين على تصاريح التنقل وقت الحظر ولكن بشروط مُحددة وقد تم الإعلان عن تل الخدمة منذ بداية الحظر ولكن لم يتم إطلاقها بشكل صحيح إلّا الآن ، حيث يقول المواطن بالدخول إلى الرابط الرسمي الخاص بتصاريح الخروج وقت الحظر وتوضيح سبب الخروج وعند استيفاء الشروط، يتمكن المواطن من الحصول على التصريح بسهولة [1]

شروط الحصول على تصريح التنقل وقت الحظر

تسعى المملكة العربية منذ انتشار هذا الوباء الفيروسي إلى حماية المواطنين قدر الإمكان من التعرض إلى الإصابة، ولذلك؛ فرضت حالة من حظر التجوال في البلاد، ولكن نظرًا إلى اضطرار البعض إلى الخروج، فإن الحكومة قد سمحت بخروج المضطرين سواء الحالات المرضية أو حالات الولادة أو حالات توصيل الطلبات الضرورية أو غيرها ومن ثم يعرف المواطن كيف ياخذ تصريح تنقل وقت الحظر.

شاهد أيضًا: كيف اخذ تصريح خروج وقت الحظر (كيف اطلع تصريح تجول) 

رابط تصريح خروج وقت الحظر

عند الرغبة في استخراج تصريح تنقل بين المناطق السعوية أو ما يطلق عليه تصريح التنقل وقت الحظر بالمملكة، يتم اتباع الخطوات التالية:

  • يتم الدخول إلى الموقع الرسمي الإلكتروني من هنـا
  • ثم إدخال اسم المواطن بالكامل (رباعي)، وإدخال رقم الهوية الوطنية خاصته.
  • إدخال رقم الهاتف الجوال الخاص بنفس الشخص، وفي حالة الوافدين؛ يتم إدخال رقم الإقامة.
  • وبعد إتمام عملية التسجيل وإرسال طلب الحصول على تصريح، سوف يقوم الموقع بإرسال كود خاص على رقم الهاتف الذي تم تسجيله.
  • وهنا على المواطن أن يقوم بإدخال هذا الكود في المكان المُخصص له على المنصة.
  • وبذلك سوف يتم دراسة الأسباب التي قد قدمها المواطن للخروج أثناء الحظر وسوف يتم توضيح قبول أو رفض الطلاب خلال وقت قصير.

شاهد أيضًا: تصريح الخروج وقت الحظر ( تصريح خروج من المنزل وقت الحظر)

موقع لاستخراج تصريح التجول الإلكتروني وقت الحظر

أعلنت الحكومة السعودية بداية من فرض حظر التجوال الكامل والجزئي على جميع المناطق في السعودية عن إنشاء خدمة رقمية جديدة يستطيع من خلالها المواطنين الحصول على تصاريح التنقل ولكن بشروط محددة تم الإعلان عنها.

كما دشن المواطنين تغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي قائلين إن الموقع الذي تم الإعلان عنه للحصول على تصاريح التنقل لا يمكن فتحه دائماً ولم يعمل بالشكل المطلوب وذلك بسبب الضغط الشديد من قبل آلاف من المواطنين يومياً.

وبذلك نكون قد عرضنا لكم كيف احصل على تصريح خروج وقت الحظر مع توضيح رابط وطريقة استخراج التصريح بسهولة وخلال وقت قصير جدًا طوال مدة فرض الحظر على الدولة.

المراجع

  1. ^ tanaqul , تصريح الخروج وقت الحظر , 13/4/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *