كيف اخذ تصريح خروج وقت الحظر (كيف اطلع تصريح تجول) 

كيف اطلع تصريح تجول ( كيف اخذ تصريح خروج وقت الحظر)

كيف اخذ تصريح خروج وقت الحظر (كيف اطلع تصريح تجول)  هو أكثر ما يبحث عنه المواطن السعودي، حيث كان بعض المواطنين  في المملكة يتضررون من وقت حظر التجول بسبب حدوث ظروف طارئة تستدعي الخروج وقت الحظر، مما جعل وزارة الداخلية السعودية تقوم بإتاحة الخروج وقت الحظر من خلال موقعها الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت، نتابع في هذا الموضوع معلومات عن تصريح خروج وقت الحظر بالإضافة إلى الإجابة على سؤال المواطن السعودي كيف اطلع تصريح تجول وقت الحظر وغيره المزيد في حيثيات المقال.

تصريح خروج وقت الحظر

قامت الحكومة السعودية بإطلاق ميزة عبر موقعها تتيح طلب تصريح التجول وقت الحظر للضرورة، ويحق لجميع المواطنين بالمملكة طلب هذا التصريح طالما كان هناك داعي وسبب واضح يستدعي ذلك، التصريح يتطلب إدخال معلومات مهمة عن المواطن الذي يرغب في الحصول على التصريح، منها كتابة رقم الهاتف الجوال لأنه سوف تصل عليه موافقة الموقع على هذا التصريح عند وجود سبب يتطلب تصريح التجول ، وأيضًا مطلوب من المقيم أن يكتب رقم الإقامة أو الوثيقة للحصول على التصريح.

كيف اطلع تصريح تجول

تستطيع استخراج تصريح تجول عن طريق اتباع الخطوات الآتية :

  • قم بالدخول على موقع وزارة الداخلية.
  • قم بتسجيل جميع البيانات الشخصية المطلوبة كما في النموذج.
  • قم بكتابة الكود الذي وصلك على رقم الجوال كما هو بدون خطأ.
  • قم بالانتظار إلى أن تصلك رسالة على جوالك تؤكد أنك استكملت الطلب والموافقة على طلب التصريح.
  • قم بعد ذلك باستخدام هذا التصريح في التجول وقت الحظر، علما بأن هذا التصريح صالح للمرة المطلوب فيها وليس دائماً.(1).

كيف اخذ تصريح خروج وقت الحظر

على جميع الراغبين في أخذ تصريح تجول وقت الحظر أن يذهبوا إلى موقع الأمن العام من هنا  ومن ثم يقومون بتسجيل جميع البيانات المطلوبة منهم للحصول على تصريح تجول “الخطوات موجودة بالفقرة السابقة “، ومن ثم سوف تأخذون التصريح مباشرةً بعد اتباع جميع الخطوات المذكورة بالأعلى، والحصول عليه سوف يكون من خلال الموافقة عليه برسالة عبر الجوال.

اقرا أيضًا: كيف احصل على تصريح خروج وقت الحظر

مواعيد حظر التجول في رمضان

  • يكون السماح بالتجول في جميع المناطق والمدن، التي لا تخضع لتعليمات منع التجول فيها على مدار اليوم، من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الخامسة عصرًا.
  •  يكون السماح بخروج سكان المدن والمحافظات، التي يمنع التجول فيها على مدار الساعة، من منازلهم لقضاء الاحتياجات الضرورية فقط، مثل الرعاية الصحية والتموين، من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساءً، وذلك داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه وقصر التنقل بالسيارات على شخص واحد بالإضافة إلى قائد المركبة.
  • استمرار منع سكان الأحياء السكنية التي تخضع للعزل الصحي التام من الخروج من منازلهم على مدار الساعة.

انتهى مقالنا هذا وقد اجبنا فيه على سؤالكم كيف اطلع تصريح التجول أو كيف اخذ تصريح خروج وقت الحظر ، يمكنكم طلب التصريح في كل مرة تودون فيها طلب الخروج للضرورة، وسوف تقوم الحكومة بدورها بالموافقة على الطلب طالما هناك ضرورة تتطلب تصريح تجول.

المراجع

  1. ^ tanaqul.ecloud.sa/ , موقع الأمن العام , 28/4/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *