كيف ادق على حساب الشخص سوا stc وزين وموبايلي

كيف ادق على حساب الشخص سوا

كيف ادق على حساب الشخص سوا عند نفاذ الرصيد الخاص بي؟ هذا السؤال يسأله المشتركون في أنظمة سوا مسبقة الدفع في شركة الاتصالات السعودية، حيث تقدم الشركة للمستخدمين خدمة الاتصال على حساب الأشخاص الآخرين في حال الرغبة في إجراء مكالمة عاجلة، وليس لديهم رصيد، أو طريقة يمكن الشحن من خلالها، فيتم إجراء المكالمة، ويُخصم الرصيد من حساب الطرف الآخر، وعبر موقع محتويات سيتم التعرف على كيف أدق على حساب الشخص سوا stc وزين وموبايلي.

خدمات نفاذ الرصيد

تقدم شركات الاتصالات المختلفة في المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات للمشتركين في أنظمة الجوال مسبقة الدفع تُعرف باسم خدمات نفاذ الرصيد، ومن بين هذه الخدمات، خدمة إرسال الرسائل المجانية التي تتيح للمشترك إمكانية إرسال عدد معين من الرسائل خلال اليوم لأي رقم تابع لنفس الشبكة ليقوم بمعاودة الاتصال به عند وصول الرسالة له.

وكذلك خدمة طلب تحويل الرصيد حيث يقوم المشترك بإرسال طلب تحويل الرصيد لأحد أفراد العائلة أو الأصدقاء ليقوموا بعملية تحويل رصيد له، ومنها خدمة تسليف الرصيد التي تتيح للمشترك الحصول على خمسة ريال رصيد بشكل فوري، ويتم خصمهم بالإضافة إلى المصاريف المقررة للخدمة عند أول مرة يتم شحن الرصيد فيها. وكذلك خدمة الاتصال على حساب الشخص الآخر.

اقرأ أيضاً: طريقة ارسال كول مي موبايلي

كيف ادق على حساب الشخص سوا

خدمة الاتصال على حساب مستلم الاتصال من الخدمات التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية stc لمشتركي باقات سوا مسبقة الدفع في المملكة العربية السعودية، وهذه الخدمة تتيح للمستخدم أن يقوم بالاتصال بأي رقم، ويتم حساب المكالمة من رصيد الطرف الآخر، وهذه الخدمة تُتاح للأشخاص الذين نفذ رصيدهم، وبشرط واحد فقط وهو أن يكون مستلم المكالمة من نفس شبكة إس تي سي، بالإضافة إلى موافقة الطرف الآخر على إجراء المكالمة على حسابه. حيث يقوم المتصل بطلب كود الخدمة ورقم الهاتف المطلوب الاتصال به ليتلقى الطرف الآخر المكالمة كأنها اتصال عادي مسبوق برسالة صوتية تُعلم المستخدم بهذه الخدمة، وتسأله إن كان يرغب في إتمام المكالمة، وتحسم من رصيده أم لا.

وفي حالة الموافقة يتم استكمال المكالمة بشكل طبيعي وفي حالة الرفض تنتهي المكالمة، وللحصول على تلك الخدمة يتم طلب الكود المخصص لها وهو * 991 * ثم رقم الهاتف المطلوب الاتصال به ثم # .[1]

اقرأ أيضاً: الغاء خدمة كمل لشبكات stc وموبايلي وزين

كيف اتصل على شخص من رصيده زين

تقدم شركة زين لمشتركي الأنظمة مسبقة الدفع الذين نفذ رصيدهم خدمة الاتصال على الشخص من رصيده، وهي خدمة تتيح للمشترك الاتصال بأحد أرقام زين دون وجود رصيد لديه، على أن يتم حسم الرصيد من حساب المتصل بعد موافقته على الطلب المقدم، كما تتيح للأشخاص إمكانية عمل قائمة بيضاء يتم استقبال مكالماتهم على حساب المُتَّصل عليه بشكل تلقائي دون الانتظار حتى الموافقة، بالإضافة إلى اللائحة السوداء التي تقوم برفض الطلب باستقبال المكالمات على حساب الشخص.

ولاستخدام خدمة الاتصال على حساب الطرف الآخر يتم الاتصال بكود الخدمة وهو *121* رقم الهاتف المراد الاتصال به # ليصل الطلب إلى المتصل به.

اقرأ أيضاً: طريقة معرفة باقتي في موبايلي

اتصل بي على حسابك من موبايلي

تعد شركة موبايلي واحدة من الشركات الرائدة في مجال الاتصالات في المملكة العربية السعودية، وهي تحرص على تقديم الخدمات المميزة للعملاء، ومن بين الخدمات التي تقدمها لعملاء الأنظمة مسبقة الدفع خدمة الحصول على مكالمات مجانية على حساب الأشخاص المراد الاتصال بهم، ليتم خصم تكلفة المكالمة من حساب رصيد الطرف الآخر وليس المتصل، وهي تتيح لمتلقي هذا النوع من المكالمات تقسيم جهات الاتصال إلى نوعين الأولى لائحة القبول، وهؤلاء يمكنهم استخدام هذه الخدمة بشكل تلقائي، ولائحة الرفض وهؤلاء يتم رفض طلباتهم بشكل تلقائي.

ويمكن الحصول على الخدمة من خلال الكود المخصص لها، حيث يتم طلب * 9 قبل الرقم المراد الاتصال به، ومن ثم الاتصال بالطريقة العادية.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال كيف أدق على حساب الشخص سوا ، وتعرفنا كذلك على طرق استخدام الخدمة من خلال الشبكات الأخرى في السعودية.أدق

المراجع

  1. ^ stc.com.sa , stc , 11/06/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *