كيف اسجل في توكلنا .. كيف احمل تطبيق توكلنا لتصاريح التنقل بين المدن

كيف اسجل في توكلنا

يتساءل البعض عن كيف اسجل في توكلنا 1441 للتصاريح الأمنية، والذي أصبح في الآونة الأخيرة واحد من أهم التطبيقات التي تستخدم من قبل الكثيرون في المملكة العربية السعودية، حيث يتسائل الكثيرون عن طريقة التسجيل في توكلنا لتصاريح التنقل بين المدن.

كيف اسجل في توكلنا للتصاريح

أطلقت الحكومة السعودية تطبيق توكلنا من أجل السيطرة على مسألة خروج المواطنين من المنازل في أوقات الحظر، حيث سيكون إجباري على المواطن أو المقيم الحصول على تصريح رسمي من قبل توكلنا للتصاريح بين المدن ، وذلك حتى لا يحدث أي تجمعات في الأماكن العامة مما يقلل من فرص انتشار فيروس كورونا بين المواطنين والمقيمين.

وهناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها في حالة رغبة الشخص بالتسجيل في تطبيق توكلنا، وهي على النحو التالي:

  • في البداية يجب تحميل تطبيق توكلنا للتصاريح عبر المتاجر الإلكترونية المختلفة سواء إذا كنت من مستخدمي هواتف أيفون أو مستخدمي هواتف تعمل بنظام الأندرويد.
  • اضغط على أيقونة تسجيل حساب جديد
  • اكتب رقم الهوية في حالة ما إذا كنت مواطن سعودي، وأكتب رقم الإقامة في حالة ما إذا كنت من المقيمين والوافدين في السعودية
  • ادخل تاريخ الميلاد وباقي المعلومات الشخصية المطوبة
  • اضغط على تسجيل حساب جديد.

شاهد أيضًا: أبشر تصريح تنقل الامن العام 1441 .. تصريح التنقل بين المناطق والمدن

كيف احمل تطبيق توكلنا لتصاريح التنقل بين المدن

تحرص الجهات المسؤولة عن تطبيق توكلنا للتصاريح على توفيره عبر مختلف المتاجر الإلكترونية سواء كان على جوجل بلاي لخدمة مستخدمي هواتف الأندرويد، أو عبر متجر أبل ستور لخدمة مستخدمي هواتف الأيفون، حتى يتمكن أكبر عدد من المواطنين والوافدين من الاستفادة من الخدمات التي يقدمها التطبيق.

وبعد الإجابة على التساؤل القائل: كيف اسجل في توكلنا ؟، ظهرت تساؤلات جديد حول طريقة تحميل تطبيق توكلنا على الهواتف المحمولة خلال الفترة المقبلة، والإجابة عن تلك التساؤلات قد جاءت على النحو التالي:

  • إذا كنت من مستخدمي هواتف أيفون، فإنه يمكن تحميل تطبيق توكلنا للتصاريح الأمنية من خلال متجر أبل ستور أو عبر الرابط التالي مباشرة: “من هنا“.
  • يمكن تحميل تطبيق توكلنا للتصاريح عبر المتجر الإلكتروني جوجل بلاي لمستخدمي هواتف الأندريود عن طريق الرابط التالي: “من هنا“.

شاهد أيضًا: تطبيقات توصيل وقت الحظر (التطبيقات المصرح لها بالتوصيل)

كيفية تغيير الموقع في توكلنا

يعتمد تطبيق توكلنا في تقديم خدماته على معرفة موقع الشخص ضمن البيانات الشخصية المطلوبة، ولذا فإنه يجب على المواطن أو المقيم تغير الموقع في تطبيق توكلنا فور انتقاله إلى محل إقامة جديد، حيث يسمح التطبيق بذلك لمرة واحدة فقط بشكل شهري.

وقد جاءت خطوات تغير الموقع في تطبيق توكلنا على النحو التالي:

  • افتح الصفحة الرئيسية لتطبيق توكلنا
  • اضغط على حسابي
  • اختار خانة محل الإقامة والموقع واضغط على تغيير
  • اكتب الموقع الجديد واضغط على حفظ.

كم رقم تطبيق توكلنا

تحرص وزارة الصحة السعودية على توفير كافة وسائل التواصل عبر تطبيق توكلنا للتصاريح في أوقات الحظر، وذلك للتسهيل على المواطن أو المقيم الذي يملك استفسارات أو شكاوى ويرغب في التواصل مع فريق عمل التطبيق والمسؤولين داخل وزارة الصحة السعودية.

ويمكن الوصول إلى المسؤولين عن تطبيق توكلنا لتقديم الشكاوى والاقتراحات من خلال أرقام وزارة الصحة وهي: 937

شاهد أيضًا: اسعفني وزارة الصحة تصريح تجول .. رابط تصريح اسفعني الهلال الاحمر السعودي

بذلك نكون قد وصلنا إلى ختام هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن أهم الخدمات التي يتم تقديمها عبر تطبيق توكلنا، كما تطرقنا للإجابة عن تساؤل كيف اسجل في توكلنا للتصاريح الأمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *