كيف اطلع تصريح سفر بين المدن

كيف اطلع تصريح سفر بين المدن

يتساءل المواطنون والمقيمون في المملكة عن كيف اطلع تصريح سفر بين المدن وخاصةً عقب فرض حظر التجوال على جميع أنحاء البلاد في الفترة الأخيرة، وقد تم اتخاذ قرار الحظر بعد انتشار جائحة فيروس كورونا ووجود حالات إصابة بشكل ملحوظ، وأصبح هناك تخوف من تزايد هذه الأعداد.

ولكن في نفس الوقت هناك حالات تستدعي السفر بين المدن إما لحالة طارئة أو إنسانية للغاية، لذا أتاحت الداخلية السعودية استخراج تصريح تنقل بين المدن والمناطق ولكن بشروط معينة وهي ضرورة الالتزام التام بكافة طرق الوقائية والحماية وعدم مخالفة خط السير والمواعيد الموجودة في الطلب.

قد يهمك أيضاً:- طلب تصريح التنقل بين المناطق وزارة الداخلية الامن العام 1441

تصريح سفر بين المدن

سمحت وزارة الداخلية السعودية للشركات والمؤسسات التي تستخدم الحافلات الخاصة في عملية نقل موظفيها بالحصول على تصريح تنقل واحد يخصص لسائق الحافلة طبقًا لعدد من الشروط وهي:

  • تحديد رقم الحافلة.
  • وطريق السير الذي تتنقل فيه،.
  • الالتزام بجميع إجراءات الوقاية ضد الفيروس أبرزها أن تكون بالحافلة فقط نصف الركاب وعلى مسافة مناسبة بينهم.

كما سمحت أيضاً للمواطنين والمقيمين أصحاب الحالات الطارئة والإنسانية التنقل بين المدن والخروج من المنزل لقضاء الحاجة الضرورية من خلال استخراجهم لتصريح التنقل فهو حماية لهم من تعرضهم لأي غرامات أو عقوبات المقررة في حالة تجاوز مواعيد الحظر.

اقرأ أيضاً:- الحصول على تصريح التنقل بين المناطق في السعودية بين المدن خلال فترة الحظر

كيف اطلع تصريح سفر بين المدن

حددت الداخلية بالتعاون مع الامن العام عدد من الخطوات التي يجب اتباعها حتى يتم الحصول على تصريح سفر بين المدن وتقديمه لقوات الأمن المنتشرة في جميع أنحاء المملكة عند طلبها له، وهذه الخطوات هي:-

  • الدخول على موقع الامن العام لاستخراج التصاريح اضغط هنا.
  • إدخال كلاً من رقم الهاتف، رقم الهوية الوطنية بالنسبة للمواطن، رقم الإقامة بالنسبة للمقيم.
  • كتابة رمز التحقيق الذي تم إرساله إلى الهاتف المحدد.
  • اكتب الظرف الطارئ وراء الحصول على تصريح سفر بين المدن، مع تحديد خط السير من وإلى، وزمن التنقل، بالإضافة إلى إرفاق الأوراق والمستندات التي تثبت صحة هذا الظرف الطارئ.
  • مراجعة الجهات المختصة للبيانات المُدخلة والطلب المقدم.
  • إرسال رسالة إما بالموافقة على الطلب أو رفضه.

تقديم تصريح سفر بين المناطق رابط 1441

يتم تقديم تصريح سفر بين المناطق من خلال رابط موقع الامن العام لاستخراج التصاريح، فبدون الدخول على هذا الرابط واتباع الخطوات التي ذكرناها في السابق لا يمكن الحصول على التصريح ولا التجول بين المناطق أثناء فترة الحظر.

قد يهمك أيضاً:- طلب تصريح التنقل بين المناطق رابط مباشر 1441-2020

في ختام الموضوع نكون أجبنا عن السؤال الذي تردد كثيراً على مواقع التواصل الاجتماعي وهو كيف اطلع تصريح سفر بين المدن، واوضحنا الشروط التي لابد من الالتزام بها أثناء استخدام تصريح سفر بين المدن، والخطوات المتبعة لاستخراجه بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *