كيف اعرف ان زوجتي تخونني

كيف اعرف ان زوجتي تخونني

جدول المحتويات

كيف اعرف ان زوجتي تخونني على الرغم من أن الرجال هم من يُتهمون دائمًا بالخيانة الزوجية، إلا أن عدد النساء اللواتي أظهرن عدم وفائهن وخيانتهن قد ازداد كثيرًا في الأيام الأخيرة إلا أنهن عكس الرجال فالرجل لا يستطيع  التوفيق بين علاقته الزوجية وعلاقته خارج الزواج، أما الإناث يستحيل معرفة خيانتهن، فإذا كان لديك شكوك حول هذا الموضوع ولكنها ليست مؤكدة وقبل أن تصدر أي تصرف سنتحدث معك عبر موقع مقالاتي عن أبرز علامات الخيانة. 

كيف اعرف ان زوجتي تخونني

توجد عدة علامات وأفعال تصدر من الزوجة أثناء خيانتها ولكنها دون قصد ولا يلاحظ هذه التصرفات إلا من قام بالشك بها وظهر عليها علامات لم تكن موجودة من قبل. 

علامات جنسية تدل على خيانة الزوجة

أن تدعوك باسم غير اسمك وقت الجماع

 من المعروف أن للسان زلة وهذا الموقف يعد من زلات اللسان، وهذا يعني أن زوجتك إذا دعتك باسم آخر غير اسمك فهذا يعني أنها تتمنى لو كنت شخصًا آخر، أو أنها تخونك مع ذلك الشخص، وذلك وفقًا لما جاءت به الطبيبة النفسية راماني دور فاسولا. 

الاهتمام بمظهرها على غير العادة

الاهتمام بالمظهر من أهم أسباب استقرار العلاقة بين الزوجين، ولكن من السيناريو المتعارف إذا كنت تواجه مشاكل لبعض الوقت ولا تستطيع الاهتمام بها والانشغال عنها فإن ميولها ستذهب إلى رجل آخر فبالتالي تريد أن تظهر بشكل أكثر جمالًا وجاذبية من ذي قبل، حيث يقول جوناثان بينيت مستشار الزواج  إذا كانت زوجتك ممن لا يهتمون بمظهرهم كثيرًا وأرادت فجأًة بتغيير كل شيء بشراء ملابس جديدة ووضع مساحيق التجميل وارتداء ملابس على الموضة، فإنها تفعل ذلك لإثارة وجذب شخص آخر. 

تنظيف نفسها جسديًا لكن ليس لك

إذا كانت تذهب كل فترة وجيزة إلى صالون التجميل لإزالة الشعر الزائد من الحواجب والوجه ومنطقة البكيني فجأة على غير عادتها، يفترض عليك الشخص لأن النساء لا يرغبن في التغيير من أنفسهم فجأة دون سبب وراء ذلك. 

إصابتها بعدوى جنسية

 إذا لم يكن لديك أي أمراض جنسية تنتقل عن طريق اللقاء الجنسي وكانت زوجتك مصابة بطريقًة ما، فإنه من المتوقع أنها أصيبت به نتيجة عدوى من شخص آخر، تقول الدكتورة النفسية رماني درفاسولا يوجد العديد من الوسائل المادية التي إذا وجدت يوضح من خلالها أن الشخص يخون ومن هذه الوسائل الإصابة بعدوى جنسية، وليس لدى الطرف الآخر هذه الأمراض. 

المبالغة في نحت جسمها ولعب التمارين الرياضية

 إذا كانت زوجتك تهتم برشاقتها كثيرًا وتتبع حمية غذائية صارمة لخسارة الوزن، فإذا كانت كذلك دائمًا فهذا أمر طبيعي، أما إنها إذا اتخذت قرار مفاجئ على غير العادة والتزمت به لعدة شهور مع الاهتمام بمظهرها الزائد فهذا على الأرجح دليل على وجود شخص آخر وتبذل جهودًا لكي تنال إعجابه. 

شاهد أيضًا:حقوق الزوج على الزوجه في سبعة وخمسين حقاً

 علامات سلوكية تدل على خيانة الزوجة

تعاملك كصديق وليس حبيب

 إذا أصبحت معك أقل رومانسية وأكثر عقلانية، سوف تظهر هنا العلامة الحمراء، كما إذا لاحظت أن هذه الكلمات اختفت من كلماتها فهي بهذا تدفعك ببطيء إلى منطقة الأصدقاء ومن هذه الكلمات (حبيبي، حياتي، عمري إلخ)، وتعمل جاهدًة على التحويل إلى علاقة خارج الزواج، وربما تخطط لتكون شيئًا أساسيًا في حياتها وليس عابرًا. 

 تريد معرفة أماكن تواجدك بالتحديد

الزوجة التي تخون زوجها تريد معرفة مكانه في جميع الأوقات حتى يتثنى لها اتباع مغامراتها العاطفية دون أن تُكشف، لأنها لو فعلت غير ذلك فسوف تعرض حياتها مع زوجها للخطر، على الرغم من إخفائها هذا الأمر ومحاولتها جاهدة على عمل تمثيلية لكي يروق لها الجو إلا أن هذا مؤشر جيد يدل على خيانتها.  

تقل صراحتها

من علامات نجاح العلاقة بين الزوجين هو مشاركة الأمور بينهم بصراحة وعدم إخفاء أي شيًء على الآخر، وعندما تفشل العلاقة تجد أن شريكك لا يتقاسم معك الحديث، يقول رافي بيلك الاختصاصي الاجتماعي أن المشاركة المبنية على صراحة هي من علامات الاتصال والتقارب بين الزوجين، فإذا كانت الزوجة خائنة تصبح أكثر صمتًا وغموضًا حول ما تفعله.  

لم تعد تنشر صورك وإزالة المنشور

إذا كانت زوجتك أزالت العلاقة الموجودة بينكما على وسائل التواصل الاجتماعي وأخفت جميع الصور لك، فقد يدل هذا على أنها تريد أن تبدو متاحة، ولكن هذا الشيء الوحيد الذي لا يجد أن تقلق حياله. 

تعمل لك مفاجآت وتحضر لك هدايا بدون سبب

 الجميع يحب الحصول على هدايا كما أنها تدخل السرور على نفسه خاصًة إذا كانت من حبيبه، فيمكن أن تحاول الزوجة التخفيف من تأنيب ضميرها بأن تُهدي زوجها هدايا ثمينة من غير مناسبات، حيث تقول خبيرة العلاقات الزوجية شارلوت ريفرز: أن تقديم الهدايا من غير مناسبة هذا يدل على الشعور بالذنب وتأنيب الضمير تجاه شيء ما، فما بال زوجتك؟ يعد هذا الأمر على الأرجح خيانة. 

تتجاهلك تمامًا

على الرغم من أن الزوجة الخائنة بارعة تمامًا في إخفاء خيانتها وما تفعله  ومحاولة التمثيل بأن زواجها ناجح وسعيد، إلا إنها لا تستطيع أن تتجاهل مشاعرها حيال عشيقها والتفكير به دائمًا، كما أنها كثيرة السرحان والتشرد بخيالها معك. 

إرادة إمضاء الوقت بعيدًا عنك 

من أهم العلامات التحذيرية بين الشريكين هو إرادة كلٍ منهما إمضاء أكثر وقته بعيدًا عن الآخر، كما أثبتت الدراسات حول النساء الخائنات أنهن معظمهن لا يحاولن التصليح من علاقتهم مع أزواجهم، بل يلجأن دائما إلى البحث عن شريك آخر لإمضاء الوقت معه. 

عدم الرغبة منها في مساعدتك لها في أعمال المنزل

خاصًة الثياب، لأن هذا الأمر غالبًا يرتبط ارتباطًا مباشرًا بالخيانة، وذلك بسبب أن الغسيل يمكنه أن يحتوي على علامات تدل على علاقة غرامية،  مثل: وجود رائحة عطور لا تخصك أو وجود بعض الأوراق التي تخص شخص آخر وغيرهم. 

صفات الزوجة الخائنة

دائما متأخرة في عملها

كن على حذر إذا أخبرتك زوجتك أنها ستعمل لساعات إضافية في العمل لوقت متأخر، وذلك لإخفاء خيانتها، أو للقضاء أكثر وقت مع زميلها في العمل. 

الأسئلة الكثيرة والتدقيق المبالغ فيه

لو لاحظت في بداية حياتك الزوجية إذا سألت زوجتك عن يومها ستعطيك تفاصيل أساسية فقط، خلاف ذلك إذا كنت تشك بها وسألتها عن تفاصيل يومها ستسرد لك جميع الأحداث بالتفاصيل المملة، وتسألك في الكثير من الأشياء كي تبدو مهتمة بأدق التفاصيل الخاصة بك. 

شاهد أيضًا: من اسباب اخلاف الوعد والخيانه

تتهمك بالخيانة

 من سخرية القدر أن يرمي لك هذا الخيط كي تعرف إن كانت زوجتك تخونك أم لا، وكم مرة تتهمك فيها بالخيانة؟ الخائن يظهر عنده شعور بالذنب حيال من يخونه فيرمي عليه اللوم، فتكون هذه الاتهامات ناتجة عن الشعور بالذنب، مما يجعلك في وضع الدفاع دائمًا وتشتتك في أفعالك، وهذا يجعلك تتأكد أن زوجتك لا تفعل معك هذه الأشياء نهائيًا

تتجنب أصدقائك

 أي امرأة تحاول إخفاء سرًا كبيرًا تعمل قدر المستطاع على الابعاد عن أصحاب زوجها ودائرته الداخلية، حتى لا تتعرض علاقاتها المشبوهة للكشف. 

الشكوى دائمًا بأنها غير سعيدة

النساء التي تشتكي دائمًا لزوجها وتعرفه أنها غير سعيدة معه فهذا يدل على إنها تمهد له الطريق أنه تخونه لأن حياتها معها لا تسرها. 

تتحدث عن الخيانة كثيرًا

لا يمكن أن تتجرأ زوجتك وتخبرك أنها تخونك، ولكن إذا كنت تفهمها جيدًا وتنظر لكماتها من بين السطور سيتضح لك أنه يوجد شيء خفي وراء هذا الكلام وقد يكون كلامها على هذا النحو: ما رأيك في العلاقات المفتوحة؟ أو هل أخبرتك أن (فلانه) تخون زوجها؟ على الرغم من هذه الأمور ليست دليل كافي على خيانتها لك ولكن يدل على أنها تفكر برجل آخر. 

تغضب منك كثيرًا ولا يعجبها ما تفعله من أجلها

الغضب بين الأزواج كثير ومتداول، لا توجد حياة خالية من المشاكل والتوتر والشجارات حول كل شيء، ولكن إذا كانت هادئة وتحولت إلى هذه الطباع فجأًة وترى أن كل ما يفعله لها زوجها بغيض، فهذا يدل على أنها لا يعجبها العيش معك وتفكر في غيرك. 

تحب التسوق وقضاء المشاوير وحيدة

 في العادة يذهب كلًا من الزوجين معًا للتسوق وشراء نواقص المنزل في أيام العطلة أو ما شابه ذلك، ولكن تجد زوجتك في الآونة الأخيرة تحب الذهاب بمفردها وتتحجج بالكثير من الحجج كي لا تذهب معها. 

تتجنب الذهاب معك لمطاعم أو أماكن معينة 

مثلًا عندما تقترح عليها الذهاب إلى مطعم مناسب ولكنها تتحجج بأي شيء وتريد البقاء في المنزل بدلًا من التنزه معك، فقد يكون السبب أن حبيبها الجديد دائمًا ما يتردد على هذا المطعم، لذا لا ترغب في المخاطرة والذهاب معك. 

شاهد أيضًا:ما حقوق الزوجة وواجباتها نحو اسرتها

علامات تدل على خيانة الزوجة

هاتفها دائمًا صامت 

من المرجح أن زوجتك سوف تتواصل عبر الهاتف مع عشيقها سواء كان هذا في مكالمة هاتفية أو التحدث عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لذا سوف تضطر لوضع هاتفها على الصامت تجنبًا لأسئلتك لها عن من المتصل أو من الذي يرسل الرسائل النصية، وحتى لا تكثر الشكوك حولها.

تغير أرقام حساباتها السرية كل فترة وجيزة

على الأغلب يشارك كل من الشريك شريكه ويعرفان عن بعضهما الأرقام السرية لجميع حساباتهم، فإذا كانت زوجتك تغيرها كل فترة قصيرة ولا تريد معرفتك إياها فهذا يستدعي الشك بها.

تلقي مكالمات هاتفية مجهولة المتصل

 من الممكن أن يأتيك اتصالات مجهولة المصدر ومعاكسات لزوجتك تسبب لك إزعاجًا كبيرًا، ولكن الذي يجعلك تشك في الأمر إذا أخذت زوجتك الهاتف وخرجت لتتكلم بعيدًا عنك فعن ماذا يدل هذا؟

وفي ختام هذا المقال تحت عنوان كيف اعرف ان زوجتي تخونني، والذي تحدثنا فيه عن علامات تدل على خيانة الزوجة، كما تحدثنا عن علامات سلوكية تدل على خيانتها،  وأيضًا تحدثنا عن المرأة الخائنة كثيرة المبالغة وكثيرة الدفاع عن نفسها، وخيانتها والحرص على الخصوصية، ولكن يجدر التنويه إلى أن هذه ليست بعلامات حازمة وأكيدة بل قد تكون مؤشرات إلى جانب وجود انحراف أخلاقي وضعف ديني لدى الزوجة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *