لإنشاء صفحة جديدة تحتاج لبعض الأوامر مثل

لإنشاء صفحة جديدة تحتاج لبعض الأوامر مثل

لإنشاء صفحة جديدة تحتاج لبعض الأوامر مثل ؟، حيث يوجد العديد من الأوامر التي من خلالها يمكن التحكم في الصفحات والملفات في مايكروسوفت إكسبرشن ويب، وفي هذا المقال سنتحدث بالتفصيل عن برنامج إكسبرشن ويب، كما وسنوضح كيفية إنشاء صفحة جديدة بإستخدام بعض الأوامر.

ما هو برنامج مايكروسوفت إكسبرشن ويب

مايكروسوفت إكسبرشن ويب (بالإنجليزية: Microsoft Expression Web)، هو برنامج من البرامج الرسومية المستخدمة لتصميم المواقع وصفحات الويب، حيث يساعد هذا البرنامج على إنشاء صفحات ويب بإستخدام لغة html وغيرها من لغات البرمجة، كما ويمكن من خلال إكسبرشن ويب تصميم وتطوير صفحات الويب بإستخدام تقنيات لغة الترميز القابلة للإمتداد، وفي ما يلي جميع لغات البرمجة التي يمكن من خلالها تصميم صفحات الويب وتطويرها بإستخدام برنامج مايكروسوفت إكسبرشن ويب، وهي كالأتي:[1]

  • إتش تي إم إل 5 (بالإنجليزية: HTML5): هي لغة تكوين صفحات مواقع الويب حيث أنه في هذه اللغة البرمجية يتم تقديم عدد من العناصر الجديدة والتي تسهل من فكرة تكوين صفحات الويب.
  • سي أس أس 3 (بالإنجليزية: CSS 3): هي لغة تنسيق لصفحات الويب تهتم بشكل وتصميم المواقع، حيث صممت خصيصاً لعزل التنسيق مثل الألوان والخطوط والأزرار، عن محتوى المستند المكتوب.
  • بي إتش بي (بالإنجليزية: PHP): هي لغة برمجة نصية صممت أساساً من أجل إستخدامها لتطوير وبرمجة تطبيقات الويب، كما ويمكن إستخدامها لإنتاج برامج قائمة بذاتها.
  • جافا سكريبت (بالإنجليزية: JavaScript): هي لغة برمجة عالية المستوى تستخدم أساساً في متصفحات الويب لإنشاء صفحات أكثر تفاعلية.

شاهد ايضاً: تعد حزمة برامج مايكروسوفت اوفيس ضمن برامج

لإنشاء صفحة جديدة تحتاج لبعض الأوامر مثل

لإنشاء صفحة جديدة نحتاج لبعض الأوامر مثل الأمر New، حيث يتم الضغط على قائمة ملف ثم إختيار الأمر جديد أو  New، من اجل إضافة أو إنشاء صفحة أو ورقة عمل جديدة في البرامج، كما وإن هذا الأمر لا يحذف إي صفحات سابقة كانت موجود على نفس الملف، بحيث يتم إضافة الصفحة في ورقة عمل جديدة ولكن في نفس الملف المفتوح.[1]

شاهد ايضاً: لحفظ ملف يمكنك النقر على أيقونة الحفظ الموجودة في شريط

واجهة برنامج مايكروسوفت إكسبرشن ويب

في ما يلي توضيح لجميع أقسام واجهة برنامج مايكروسوفت إكسبرشن ويب، وهي كالأتي:[2]

  • شريط العنوان (بالإنجليزية: Title Bar): هو القسم الذي يحتوي على عنوان ورقة العمل وعلى اسم البرنامج.
  • شريط القوائم (بالإنجليزية: Menu Bar): هو القسم الذي يحتوي على جميع القوائم مثل قائمة ملف وقائمة تحرير وغيرها من القوائم الآخرى.
  • أشرطة الأدوات (بالإنجليزية: Tool Bars): هو القسم الذي يحتوي على مجموعة من الأدوات التي تستخدم بكثرة في البرنامج مثل أداة الحفظ والحذف وإنشاء الصفحة الجديدة.
  • نافذة تحرير الصفحات (بالإنجليزية: Page Editing Design Window): هو القسم الذي يحتوي على جميع الصفحات التي تم إنشاءها في ورقة العمل.
  • قائمة المجلدات (بالإنجليزية: Folder List): هو القسم الذي يحتوي على جميع الملفات التي يقوم المستخدم بإدراجها في الموقع، بحيث تساعده في ترتيبها و تنسيقها بشكل منظم.
  • جزء الخصائص (بالإنجليزية: Properties Section): هو القسم الذي يحتوي على جميع خصائص الصفحات والأدوات التي تم إدراجها في صفحة العمل.
  • شريط الحالة (بالإنجليزية: Status Bar): هو القسم الذي يحتوي على حالة الصفحة المفتوحة، ويحتوي ايضاً على معلومات عامة عن الملف مثل عدد الصفحات الكلية وحجمها.

وفي ختام هذا المقال نكون قد عرفنا أنه لإنشاء صفحة جديدة تحتاج لبعض الأوامر مثل الأمر New، كما ووضحنا نبذة تفصيلية عن برنامج مايكروسوفت إكسبرشن ويب، وذكرنا جميع أقسام واجهة هذا البرنامج مع شرح نبذة عن كل قسم.

المراجع

  1. ^ whoishostingthis.com , Microsoft Expression Web , 28/3/2021
  2. ^ bisend.com , Microsoft Expression Web , 28/3/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *