لحفظ ملف يمكنك النقر على أيقونة الحفظ الموجودة في شريط

لحفظ ملف يمكنك النقر على أيقونة الحفظ الموجودة في شريط

لحفظ ملف يمكنك النقر على أيقونة الحفظ الموجودة في شريط ؟، حيث أنه في مجموعة برامج مايكروسوفت أوفيس هناك العديد من القوائم التي تحتوي على أوامر متخصصة للقيام بمهام محددة، وفي هذا المقال سنتحدث بالتفصيل عن هذه القوائم.

لحفظ ملف يمكنك النقر على أيقونة الحفظ الموجودة في شريط

لحفظ ملف ما يمكن النقر على أيقونة الحفظ الموجودة في شريط الملف (بالإنجليزية: File)، حيث يمكن الضغط على شريط الملف الموجود في جميع برامج مايكروسوف أوفيس المكتبية، ومن ثم إختيار أمر “حفظ” من أجل حفظ الملف في نفس المجلد القديم، أو حتى إختيار أمر “حفظ في” من أجل حفظ الملف في مجلد جديد، كما ويمكن حفظ الملف من خلال إستخدام إختصارات لوحة المفاتيح، وذلك من خلال الضغط على مفتاح CTRL ثم مفتاح S، ثم تحديد مكان حفظ الملف، وبعد ذلك يجب إدخال اسم للملف إذا كنت تحفظه للمرة الأولى، ثم الضغط على زر حفظ.

وفي الواقع تسمح مجموعة برامج مايكروسوفت أوفيس المكتبية بحفظ الملفات في مجلد على محرك الأقراص الثابتة أو على موقع الشبكة، أو على السحابة، أو على قرص فيديو رقمي، أو على سطح المكتب، أو حتى على محرك الأقراص العادي، كما ويسمح حفظ ملف على خدمة ون درايف (بالإنجليزية: OneDrive) أو خدمة شير بوينت (بالإنجليزية: SharePoint)، بالوصول إلى الملف على أي جهاز وفي أي وقت، وتمكين ميزات مثل الحفظ التلقائي ومحفوظات الإصدارات، مما يساعد على منع فقدان البيانات إذا تم إغلاق الملف بشكل غير متوقع أثناء العمل.[1]

شاهد ايضاً: لاختيار أمر نسخ أو لصق عليك اختياره من قائمة

قوائم برامج مايكروسوفت أوفيس المكتبية

في ما يلي توضيح لجميع قوائم برامج مايكروسوفت أوفيس المكتبية، وهي كالأتي:[2]

  • القائمة الرئيسية  (بالإنجليزية: Home Menu): يوجد في هذه القائمة أوامر مثل إنشاء مستندات جديدة وفتح المستندات الموجودة وحفظ المستندات الجديدة، كما وتتضمن هذه القائمة ايضاً أوامر متخصصة لإعداد الصفحة ومعاينة الطباعة والوظائف المهمة الأخرى المتعلقة بالمستند وخصائصه.
  • قائمة التحرير (بالإنجليزية: Edit Menu): يوجد في هذه القائمة أوامر مثل التراجع والتكرار والقص والنسخ واللصق وتحديد الكل والبحث والإستبدال والمزيد من الأوامر التحريرية.
  • قائمة العرض (بالإنجليزية: View Menu): يوجد في هذه القائمة أوامر مثل تخطيط الويب وتخطيط الطباعة والمخطط التفصيلي وجزء المهام وأشرطة الأدوات والمسطرة والرأس والتذييل للصفحة.
  • قائمة الإدراج (بالإنجليزية: Insert Menu): يوجد في هذه القائمة أوامر مثل الفاصل والتاريخ والوقت والحقل والرمز والمرجع ومكون الويب ومربع النص والملف والارتباط التشعبي.
  • قائمة التنسيق (بالإنجليزية: Format Menu): يوجد في هذه القائمة أوامر مثل التعداد النقطي والترقيم والأعمدة وعلامات التبويب وإتجاه النص والخلفية والتنسيق التلقائي.
  • قائمة الأدوات (بالإنجليزية: Tools Menu): يوجد في هذه القائمة أوامر مثل اللغة وعدد الكلمات والكلام والرسائل والمراسلات والماكرو والتخصيص.
  • قائمة الجدول (بالإنجليزية: Table Menu): يوجد في هذه القائمة أوامر مثل جدول الرسم والإدراج والحذف ودمج الخلايا وتقسيم الخلايا وتقسيم الجدول والتنسيق التلقائي والتحويل والفرز.

شاهد ايضاً: أنواع محاذاة الفقرات في معالج النصوص هي

وفي ختام هذا المقال نكون قد عرفنا أنه لحفظ ملف يمكنك النقر على أيقونة الحفظ الموجودة في شريط الملف، كما ووضحنا جميع قوائم برامج مايكروسوفت أوفيس المكتبية، وذكرنا نبذة عن كل قائمة والأوامر التي يمكن إستخدامها فيها.

المراجع

  1. ^ support.microsoft.com , Save Microsoft Office , 23/3/2021
  2. ^ helpwithpcs.com , Microsoft Word menus , 23/3/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *