للبشرة السمراء صبغات شعر تفتح البشرة السمراء

للبشرة السمراء صبغات شعر تفتح البشرة السمراء

للبشرة السمراء صبغات شعر تفتح البشرة السمراء، والتي يمكن من خلالها الظهور بمظهر رائع وإطلالة جذابة، ومن أكثر الفصول التي تفضل فيه المرأة التغيير من شكلها، ومن لون شعرها هو فصل الصيف، ولهذا السبب يكثر التساؤل عن الصبغات التي تتناسب مع نوع البشرة، سواء كانت بيضاء أو سمراء أو قمحي، وفيما يلي سيتم عرض عبر موقع محتويات على أنواع الصبغات التي تتناسب مع البشرة السمراء.

للبشرة السمراء صبغات شعر تفتح البشرة السمراء

قبل أن تغير المرأة لون شعرها، فإنها تقوم بالبحث عن اللون المناسب لبشرتها، وذلك حتى تظهر بمظهر مميزة وجذاب، كما يمكنها من خلالها أن تنال إعجاب من حولها به، سواء كان زوجها أو أصدقاؤها في العمل أو أهلها، ومع كل عام تظهر العديد من أنواع الصبغات الجديدة التي تتناسب مع جميع الأذواق الخاصة بالنساء، والتي تجعلها تظهر بمظهر ساحر وجذاب، كما أن هناك العديد من أنواع الصبغات التي تتناسب مع أصحاب البشرة السمراء وتقوم بتفتيحها.[1]

للبشرة السمراء صبغات شعر تفتح البشرة السمراء

شاهد أيضًا: افضل صبغة للشيب من الصيدلية

ألوان صبغات شعر تفتح البشرة السمراء

عندما يتم اختيار صبغات الشعر التي تتناسب مع البشرة السمراء، فإنه من الأفضل أن يتم اختيار الألوان الفاتحة، وذلك لأن الألوان الداكنة لا تتناسب مع لون بشرتهم، بل أنها تتناسب مع أصحاب البشرة البيضاء، ومن الألوان تتناسب مع البشرة السمراء ما سيتم عرضه فيما يلي:[2]

صبغة اللون البرونز الأومبري

يناسب هذا اللون أصحاب الشعر القاتم، وذلك لأنه يظهر بدرجات مختلفة في اللون مما يجعل المرأة تظهر بمظهر مختلفة، ويعتبر هذا اللون من الألوان الغير صريحة، كما أنه من الألوان التي تتناسب مع أصحاب البشرة السمراء فهو يجعلها جذابة، كما أنه أكثر الألوان استخداما في حفلات الزفاف وفي المناسبات المهمة.

صبغة اللون البني الفاتح

يعتبر هذا اللون من أكثر الألوان التي تتناسب مع البشرة السمراء، وذلك لأن له دوراً كبيراً في تفتيح البشرة، كما أنه من أكثر الألوان التي تتناسب مع درجات البشرة المختلفة، والتي تتدرج من الفاتح إلى الداكن، كما أن اللون البني من الألوان التي تجذب الانتباه بشكل كبير، حيث يجعل المرأة تظهر بمظهر متألق بين الناس.

صبغة اللون العسلي

يميل هذا اللون إلى اللون البني، والذي يختلف عن اللون البني الفاتح الذي تم ذكره، فهو لون من الألوان الهادئة التي تقوم بتفتيح البشرة السمراء، كما أنه أيضًا من الألوان الحيوية التي تزيد من أنوثة المرأة وتجعلها تظهر بمظهر جميل ومميز، ويعتبر هذا اللون من أكثر الألوان استخدامًا من قبل الأشخاص الذين يمتلكون بشرة سمراء.

صبغة اللون النحاسي

واحد من أكثر الألوان الرائعة والتي تظهر بشكل كبير تحت أشعة الشمس، كما أنه أيضًا من الألوان التي تتناسب مع أصحاب البشرة السمراء، فهي تجعل من يستخدمها يظهر وكأنه صغير في العمر، مما يزيد ذلك من ثقة المرأة، ويمكن للمرأة أن تقوم بصبغ الشعر بأكمله أو من خلال عمل خصل.

صبغة اللون البورجوندي

يعتبر هذا اللون من الألوان الجريئة التي تميل إلى اللون البنفسجي، ومن خلال الإحصائيات التي إجرائها تبين أن هذا اللون من أكثر الألوان التي تم استخدامها من قبل أصحاب البشرة السمراء، ويرجع سبب تميز من تقوم باستخدام هذا اللون إنه تقوم باستخدام هذا اللون النادر، ولكن يجب عليها أن تكون ذات طابع جريء حتى تقوم بتجربة هذا اللون الذي يتناسب مع من تمتلك شعراً قصيراً أو شعراً طويلاً.

للبشرة السمراء صبغات شعر تفتح البشرة السمراء

شاهد أيضًا: فوائد القرنفل للشعر وافضل الخلطات لزيادة كثافة الشعر

صبغات شعر تتناسب مع البشرة السمراء

عند اختيار لون الصبغة يتم النظر إلى لون البشرة وعلى أساسها يتم اختيار اللون، ومن الألوان التي تتناسب مع البشرة السمراء ما يلي:[3]

  • اللون الأحمر الداكن: وهو مزيج بين اللون الأحمر واللون الأزرق، حيث يتم الحصول على لون أحمر مائل إلى اللون البنفسجي.
  • اللون الزيتوني: وهو عبارة عن مزيج بين اللون الأخضر واللون الأصفر، فهو من الألوان المميزة التي تجعل المرأة تظهر بإطلالة مميزة ورائعة.
  • اللون الذهبي: واحد من أفضل الألوان التي تتناسب مع أصحاب البشرة السمراء، وينصح خبراء التجميل أصحاب البشرة السمراء باستخدام هذا اللون.
  • اللون الكستنائي: وهو درجة من درجات البني، ويقوم هذا اللون بتفتيح لون البشرة درجتين؛ مما يجعل المرأة تظهر بمظهر حيوي وجذاب.
  • اللون الأشقر: والذي يكون مائلاً إلى اللون الرمادي، حيث يجعل أصحاب البشرة السمراء يظهرون بإطلالة غريبة، على خلاف اللون الأشقر المائل للأصفر، فإنه يناسب أصحاب البشرة البيضاء.
  • درجة الكراميل: يتناسب هذا اللون بشكل كبير مع أصحاب البشرة السمراء؛ مما يجعلهم يظهرون بمظهر رائع وجذاب.
  • الألوان الدافئة: وهي من أكثر الألوان التي ينصح بها خبراء التجميل أصحاب البشرة السمراء.

نصائح هامة للعناية بالشعر المصبوغ

هناك مجموعة من النصائح الهامة التي يمكن من خلالها العناية بالشعر المصبوغ، ومن خلال ما يلي سيتم عرض مجموعة من تلك النصائح وهي:[4]

  • تجنب غسل الشعر بالشامبو لمدة ثلاثة أيام بعد الصبغة حتى يتم تثبيت اللون.
  • غسل الشعر مرتين في الأسبوع.
  • ترطيب الشعر من خلال استخدام الزيوت الطبيعية التي لها دور كبير في الحفاظ على لمعان الشعر وحيويته.
  • تجنب غسل الشعر بالماء الساخن حتى لا يفقد لمعانه وترطيبه، وغسله من خلال استخدام الماء الفاتر أو البارد.
  • استخدام الشامبو والبلسم الخاص بالشعر المصبوغ حتى لا يتغير لونه أو يفقد الشعر الصبغة.
  • وضع القبعة على الشعر حتى يتم حمايته من الأشعة الفوق بنفسجية.
  • تجنب تعرض الشعر لدرجة الحرارة العالية، مع الاهتمام به.
  • تجنب استخدام الاستشوار أو البيبي ليس لتجفيف الشعر وتركه حتى يجف بشكل طبيعي.
  • عمل ماسكات طبيعية للشعر، والتي تعمل على ترطيبه لأن الشعر يتعرض إلى الجفاف بعد صبغة.

شاهد أيضًا: افضل خلطة لتطويل وترطيب الشعر

نصائح عند صبغ الشعر

توجد مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها عند الرغبة في صبغ الشعر، ومن تلك النصائح ما سيتم عرضه فيما يلي:[5]

  • قص الشعر قبل صبغه حتى لا يمتص اللون وتتلف أطرافه، مما يجعل الشعر يظهر بمظهر سيئ.
  • اختيار مكان موثوق ومتخصص في الصبغة حتى لا يتم استخدام منتجات رديئة مما يؤدي ذلك إلى تلف الشعر وإجهاد.
  • اختيار المتخصص في وضع الصبغ حتى يعرف المدة اللازمة لوضع الصبغة حتى تظهر باللون المطلوب.
  • اختيار المتخصص الذي يقوم باستخدام المستحضرات التي تحمي الشعر من الجفاف والتلف.
  • تجنب وضع الصبغة على الشعر لفترة طويلة حتى لا يؤدي ذلك إلى تلف بصيلات الشعر وفروة الرأس.
  • تجنب صبغ الشعر أكثر من مرة في السنة.
  • اختيار لون الصبغة القريب من لون الشعر حتى لا يتم استخدام بودرة التقشير التي تؤدي إلى إصابة البشرة بالعديد من الأضرار الخطيرة.
  • استخدام كريمات الترطيب الخاصة بحماية الشعر من أشعة الشمس.

طرق صبغ الشعر بوصفات طبيعية

توجد مجموعة من الطرق الطبيعية التي يمكن من خلالها صبغ الشعر في المنزل، دون الحاجة إلى استخدام المستحضرات التجميلية التي تحتوي على مواد كيميائية، والتي تؤدي إلى إصابة الشعر بالتلف، وبالتالي تساقطه، ومن تلك الطرق ما سيتم عرضه فيما يلي:

طريقة الحناء

واحدة من أفضل الطرق الطبيعية التي يتم من خلالها تغير لون شعر، حيث يتم وضع 4 ملاعق من زيت الزيتون مع بيضة واحدة ويتم خفقهم بشكل جيد، ويتم إضافة ملعقة من الزعفران والكركم لهم، ومن ثم يتم وضع ملعقتين من الحناء عليهم ومزجهم بشكل جيد، بعد ذلك يتم وضع ملعقتين من الكاكاو الخام مع ملعقة من النسكافيه وعصير نصف ليمون، ومزج الخليط بشكل جيد حتى يتم الحصول على قوام سائل ومتجانس، يتم وضع الخليط على الشعر من 5 -8 ساعات، مع تغطيته بكيس حراري، وأخيرًا يتم غسل الشعر بشكل جيد بالماء الفاتر دون استخدام الشامبو أو البلسم.

طريقة البابونج

يتم استخدام البابونج لصبغ الشعر من خلال وضع 30 حبة من البابونج مع القليل من الماء ونصف كوب من العسل، ويتم وضع الخليط على نار هادئة لمدة 40 دقيقة، ومن ثم يتم تركه حتى يبرد، ومن ثم يتم تصفية الخليط بشكل جيد، ويتم غسل الشعر به مع استخدام مرطب الشعر، والانتظار من نصف ساعة إلى ساعة حتى يتم غسل الشعر بالماء النظيف، ويتم عمل هذه الطريقة يومين متتالين.

شاهد أيضًا: ما هي فوائد زيت السمسم للبشرة والشعر

طريقة الشاي الأسود

يعتبر الشاي الأسود من أكثر الطرق التي يتم استخدامها في صبغ الشعر وذلك لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة، ويتم عمل الصبغة من خلال وضع الشاي في لتر من الماء المغلي وتركه يغلي لمدة 40 دقيقة على نار هادئة، ويترك بعد ذلك لمدة 24 دقيقة، وبعد ذلك يتم شطف الشعر به ثلاث مرات أسبوعيا بعد وضع الشامبو على الشعر.

وبهذا يكون قد تم الانتهاء من هذا المقال، والذي كان عن للبشرة السمراء صبغات شعر تفتح البشرة السمراء، والتي اتفق خبراء التجميل على اختيار الألوان الفاتحة وليست الداكنة التي تتناسب مع أصحاب البشرة البيضاء مثل البرونز الأومبري، والبني الفاتح، والعسلي، والنحاسي، والبورجوندي.

المراجع

  1. ^ youprobablyneedahaircut.com , Best Hair Color for Brown Skin | 20 Hues to Choose , 22/09/2022
  2. ^ byrdie.com , 15 Stunning Hair Colors for Darker Skin Tones , 22/09/2022
  3. ^ beautyliestruth.com , Hair Color For Brown Skin: 40+ Hair Color Ideas For Dark Skin Tones 2021 , 22/09/2022
  4. ^ loreal-paris.co.uk , How To Keep Dyed Hair Healthy , 22/09/2022
  5. ^ allure.com , How to Dye Your Hair at Home , 22/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *