لماذا منعت السعودية العمل تحت اشعة الشمس

لماذا منعت السعودية العمل تحت اشعة الشمس

لماذا منعت السعودية العمل تحت اشعة الشمس؟ حيث أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية هذا القرار حرصًا منها على صحة وسلامة العاملين في القطاع الخاص، وذلك في ظل سعيها المستمر إلى توفير بيئة عمل آمنة وصحية للعمال، وسنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على تفاصيل هذا القرار، وعلى موعد تطبيقه.

تفاصيل قرار منع العمل تحت أشعة الشمس 2022 بالسعودية

إن قرار منع العمل تحت أشعة الشمس في المملكة العربية السعودية يأتي في ظل حرص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على سلامة وصحة العاملين في القطاع الخاص، وسعيها الدائم إلى توفير بيئة عمل صحية وآمنة للعمال، مع العمل على تجنيبهم كل ما قد يسبب مخاطر صحية، وذلك وفقًا لاشتراطات السلامة والصحة المهنية، كما أكدت الوزارة على ضرورة الالتزام بالقرار من أصحاب العمل، مع تنظيم ساعات العمل ومراعاة نص القرار لتجنب الإصابات والأمراض المهنية قدر الإمكان.

تفاصيل قرار منع العمل تحت أشعة الشمس 2022 بالسعودية

لماذا منعت السعودية العمل تحت اشعة الشمس

يرجع سبب فرض وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية هذا القرار إلى سعيها والحكومة السعودية إلى الحفاظ على سلامة وصحة العاملين في القطاع الخاص، والعمل على توفير بيئة عمل آمنة وصحية للعمال تجنبهم العديد المخاطر الصحية التي قد تنتج عن العمل تحت أشعة الشمس القوية.[1]

شاهد أيضًا: القرارات الجديدة في السعودية

متى يبدأ تطبيق قرار منع العمل تحت أشعة الشمس 2022 بالسعودية

يبدأ تطبيق القرار الوزاري رقم (3337) وتاريخ 15 / 7 / 1435هـ الصادر عن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية والقاضي بحظر العمل تحت أشعة الشمس، على جميع منشآت القطاع الخاص بدءًا من يوم الأربعاء 16 ذو القعدة 1443هـ الموافق لتاريخ 15 يونيو 2022 م.

التواصل مع وزارة الموارد البشرية

تتيح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية عدة طرق للتواصل، منها:

  • الاتصال بالرقم الموحد الخاص بالوزارة 19911.
  • تحميل تطبيق وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على أجهزة الأندرويد “من هنا“.
  • تحميل تطبيق وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على أجهزة الآيفون “من هنا“.
  • زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية “من هنا“.

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا لماذا منعت السعودية العمل تحت اشعة الشمس للعمال في القطاع الخاص، كما تعرفنا على موعد البدء بتطبيق هذا القرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *