لها رقبة وليس لها رأس .. فما هي؟ 

لها رقبة وليس لها رأس

لها رقبة وليس لها رأس هو أحد الألغاز التي تُصنف ضمن السهل المُمتنع؛ إذّ أنّ إجابتها في غاية السهولة وهو شيء متواجد في حياتنا اليومية ونستخدمه بكثرة، إلا أنّ التفكير في كلمات اللغز الغير اعتيادية هو ما يجعل من الأمر صعبًا بعض الشي، وتساهم الألغاز في تحفيز النشاط الذهني وحثّ الدماغ على التفكير وتعزيز طُرق التفكير خارج الصندوق كما أنها تُساهم في قضاء أوقات ممتععة مع العائلة والأطفال واستثمار هذا الوقت في تعزيز الروابط الأسرية في عصر التكنولوجيا .

لها رقبة وليس لها رأس … فما هي؟

قد تحتاج في أمسية أسرية دافئة لطرح عدد من الألغاز لقضاء وقت ممتع مع العائلة ويٌعدّ لغز لها رقبة ولس لها رأس من أفضلها؛ إذّ يستهدف مختلف الفئات العمرية كما يُمكن التنويه وإعطاء المساعدة من خلال الإشارة لبعض موجودات المنزل والتي تدل عليه أما الإجابة الصحيحة فهي الزجاجة؛ فشكلها العام  والذي من صنع الانسان له عنق طويلة ورفيعة ودون رأس ودائمًا ما نستخدم مصطلح “عنق الزجاجة” في اللغة العربية.

ليس لها بداية ولا نهاية … فما هي؟ 

يُمكن طرح هذا اللغز من قبل المدرسين لمادة الرياضيات؛ وذلك لأن الاجابة لها علاقة بأحد الأشكال الهندسية التي لا غنى عنها في هذه المادة الدراسية والتي تدخل أيضًا في العديد من التصاميم الصناعية قبل بدء تنفيذها على أرض الواقع والإجابة الصحيحة لهذا اللغز هو الدائرة فمن المعروف أنها لا تتمتع بأي نقطة بداية وبالتالي لا يوجد نقطة نهاية ويمكن رسمها من أي نقطة يرغب بها الفرد.

شاهد أيضًا: لغز سبعة تحت سبعة وسبعة جنب سبعة

لها عين ولا رأس لها … فما هي؟

يُشابه هذا اللغز في صيغته لغز لها رقبة وليس لها رأس، أما الإجابة الصحيحة له فهي الإبرة  وقد تمّ تشبيه خرم الإبرة بالعين دون وجود رأس لها، ويحتاج هذا اللغز لنوع من الخيال الخصب الذي يُساهم في تخيّل الأشياء وتشبيهها للصورة الواردة في اللغز كما لا يعتبر أيضًا الوصول للحل أمرًا سهلًا لذلك يمكن وضع بعض الجوائز التحفيزية حتى لا يشعر الجالسون بالملل والاستسلام بسرعة.

شاهد أيضًا: حل لغز ما اسم زوجك قالت اوله اخت الخالة واخرة زوج الجدة

ما هي التي ترى كل شيء وليس لها عيون

الإجابة الصحيحة هي المرآة؛ إذّ يُمكن لها رؤية كل شي متواجد أمامها وعكسه للناظرين دون وجود عيون لها وهو وصف صحيح ودقيق جدًا ولكن يحتاج لبعض التفكير العميق والخيال، كما يَسهل اقتراح المساعدة على السامعين من خلال حصر أماكن تواجدها في المكان أو التأكيد على استخدامها اليومي في كل الأوقات ولعدد من المرات.

شاهد أيضًا: لغز لو كان امس بكره كان اليوم السبت

وبهذا نصل لختام مقال لها رقبة وليس لها رأس والذي وُضّح من خلاله إجابة هذا اللغز وإرفاق عدد متنوع من الألغاز المُشابه مع إجاباتها.

المراجع

  1. ^ riddles.com , RIDDLES WITH ANSWERS , 4-1-2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *