مؤلف رواية ديفيد كوبر فيلد من 5 حروف

مؤلف رواية ديفيد كوبر فيلد من 5 حروف

ما هو حل لغز ” مؤلف رواية ديفيد كوبر فيلد من 5 حروف ” الذي يصادف الكثير من لاعبي كلمة السر ، وهي أحد الألعاب الشهيرة التي تستهوي فئة كبيرة من محبي الألعاب الإلكترونية التي تعتمد على المعلومات العامة، وتنمية المهارات العقلية، من التحليل والربط والتفكيك، ويعد هذا اللغز من أحد المراحل التي يتوقف عنها عدد كبير من اللاعبين، بسبب عدم قدرتهم على حله، على الرغم من أنه من الألغاز شديدة السهولة، ونتعرف على إجابته من خلال المقال.

مؤلف رواية ديفيد كوبر فيلد من 5 حروف

تعتبر رواية ديفيد كوبر فيلد من أشهر الروايات الانجليزية التي لاقت رواجًا كبيرًا منذ نشرها للمرة الأولى عام 1850 ميلادية، وتعد الرواية من الروايات الإنجليزية الكلاسيكية، ويقول النقاد بأن هذه الرواية تعد مقتطفات من السيرة الذاتية لكاتبها، لأن الكثير من العناصر التي اشتملت عليها قد حدثت بالفعل في حياته.

وقد كتب رواية ديفيد كوبر فيلد الأديب الإنجليزي “تشارلز ديكِنز”، ويشتهر باسم “ديكنز”.

إذن، فإجابة لغز من هو مؤلف رواية ديفيد كوبر فيلد من 5 حروف هي “ديكنز” ، ويُنطق اسمه في بعض الأحيان بقلب الزاي سين، فيكون “ديكنس”.

شاهد أيضًا: من اصلب المواد الطبيعية مكونة من 5 حروف ما هي

معلومات عن رواية ديفيد كوبر فيلد

تعد رواية ديفيد كوبرفيلد واحدة من أشهر الروايات العالمية، وتدور حول فتى يُدعى “ديفيد كوبرفيلد” وقد توفي والده خلال فترة حمل والدته، وبعد أن جاء إلى الحياة، كان كوبرفيلد محط اهتمام ومحبة والدته، ومدبرة منزلهما.

ظل يحظى كوبر فيلد بعانية الأم والمربية، حتى جاء إلى منزلهم زوج الأم الذي يُدعى “إدوارد ميردستون” والذي كان رجلًا فظًا قاسيًا، كان يعامل الفتى معاملة سيئة، ولاقى صنوف الإهانات هو ووالدته من زوج الأم غير المحبوب، وقد توفيت والدة كوبرفيلد خلال فترة حملها بسبب قسوة زوجها.

وبعد وفاة الأم، قرر زوج الأب أن يبعثه إلى لندن ليعمل في المخزن الخاص له، وهرب من هذا المكان غير الآدمي، وذهب إلى عمته التي أحسنت معاملته، وتدور الأحداث حول المحطات الهامة التي حدثت في حياة الفتى، حتى نجح في حياته العملية، وحقق أحلامه في أن يصبح كاتبًا روائيًا مشهورًا.

شاهد أيضًا: اسم يطلق على المحاربين القدماء في اليابان من سبع حروف ما هو

معلومات عن تشارلز ديكنز

يعد الكاتب الإنجليزي تشارلز ديكنز مؤلف رواية ديفيد كوبر فيلد ، من أشهر الروائيين الإنجليزيين، وتعد رواياته من كلاسيكيات الأدب الإنجليزي، ونتعرف على أهم المعلومات عنه: [1]

  • ولد تشارلز ديكنز في 7 فبراير عام 1812، وتوفي عام 1870 بسبب إصابته بسكتة دماغية.
  • ترك ديكنز المدرسة، وعمل في مصنع لطلاب القوارب، بعد أن تم سجن والده.
  • بعدما استطاع الأب تسديد ديونه، عاد ديكنز إلى المدرسة مرة أخرى، غير أنه لما بلغ من العمر 15 عامًا ترك التعليم مرة أخرى.
  • عمل في البداية كساعي بريد، ثم انتقل للعمل ككاتب تقارير في محاكم لندن القانونية، وبعدها عمل كمراسل صحفي لجريدتين من أكبر الجرائد في لندن.
  • أول ما نُشِر لتشارلز كان كتابًا ساخرًا، تحت عنوان “هزليات بقلم بوز”، و”بوز” هو الاسم المستعار الذي اختاره من أجل نشر كتاباته.
  • كتب ديكنز العديد من الروايات الشهيرة التي خلّدها الأدب الإنجليزي، ومن أهم رواياته: أوليفر تويست – نيكولا نيكلبي – ترنيمة عيد الميلاد – آمال كبيرة – قصة مدينتين، وغيرها من الاعمال الأخرى.

شاهد أيضًا: اسم عالمي يطلق على رتبة فريق اول من 5 حروف ما هو

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال وقد تعرفنا من خلاله على حل لغز مؤلف رواية ديفيد كوبر فيلد من 5 حروف ، كما تعرفنا على الأحداث التي تدور حولها الرواية، وأبرز المعلومات عن الكاتب الإنجليزي تشارلز ديكنز.

المراجع

  1. ^ https://www.hindawi.org , تشارلز ديكنز , 22/08/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *