ماهو الشي الذي يملك الكثير من المفاتيح

ماهو الشي الذي يملك الكثير من المفاتيح

ماهو الشي الذي يملك الكثير من المفاتيح ولا يمكنه فتح أي باب؟ هذا اللغز من الألغاز التي يحتار الكثيرون في الوصول إلى الإجابة الخاصة به على الرغم من أنه من أكثر الألغاز السهلة، والذي يعتمد بشكل كبير على المعلومات العامة التي يمتلكها الشخص وتؤهله للتفكير والتعرف على الحلول للألغاز المختلفة، فهي تعمل على تنمية المهارات العقلية، ومن أبرزها التفكير والتذكر، حيث يقوم الشخص في التفكير بما يملك من معلومات للوصول للحل.

ماهو الشي الذي يملك الكثير من المفاتيح

إن الألغاز هي أحد الوسائل الترفيهية التي عرفها الإنسان منذ القدم، وكانت هي وسيلة الترفيه الوحيدة قبل طغيان التكنولوجيا على الترفيه عند الشباب، فكان الأصدقاء أو الأقارب يجتمعون في المناسبات والاحتفالات المختلفة، ويتسامرون ويلقون النكات للترويح عن أنفسهم، ويختبرون معلوماتهم العامة من خلال الألغاز، واليوم لدينا واحدًا من الألغاز السهلة.. حيث ينص اللغز على:

” ما هو الشيء الذي يملك الكثير من المفاتيح، ولكن لا يمكنه أن يفتح أي باب”؟

عند النظر إلى هذا اللغز نشر بالحيرة الشديدة، فهل يمكن أن يكون هناك شيء به عدد من المفاتيح ولكن لا يمكنه أن يقوم بفتح أي باب تمامًا! والإجابة هي: نعم يوجد شيء عدد من المفاتيح ولا يمكنه فتح أي باب، وهذا الشيء هو “البيانو“. وهو أحد الآلات الموسيقية الشهيرة، يتم العزف عليه من خلال لوحة تُعرف باسم لوحة المفاتيح، وقد تم اختراع البيانو في عام 1700 ميلادي بواسطة الموسيقي الإيطالي “بارتولوميو كريستوفوري”. وكلمة بيانو هي اختصار لكلمة إيطالية هي “بيانوفورت” ومعناها اللين أو الرقة.[1]

ماهو الشيء يتنفس ولا روح له

هذا اللغز من الألغاز الدينية الشهيرة، وعلى الرغم من شهرته إلا أن الكثيرون لا يمكنهم التعرف عليه، وسنحاول المساعدة في الوصول إلى الإجابة الصحيحة له من خلال السطور القادمة، بعد أن نقوم باستعراض النص الأساسي لللغز، ونصه:

“ما هو الشيء الذي يتنفس ولا روح له من 5 حروف؟”

من المعروف أن عملية التنفس هي واحدة من العمليات الحيوية التي تقوم بها الكائنات الحية من أجل الحصول على الأكسجين والتخلص من ثاني أكسيد الكربون، لكي يستطيع جسم الكائن الحي القيام بعملياته الحيوية، وبالتالي فإن الجمادات لا تقوم بعملية التنفس.. إذا فما هو الحل؟ لنصل إلى الحل الصحيح علينا أن نعرف أن الإجابة الخاصة بهذا اللغز ذكرت في القرآن الكريم، في أحد آياته حيث يقول الله تعالى:”والصبح إذا تنفس”. ومن خلال قراءة الآية الكريمة نجد أن كلمة الصبح مكونة من خمسة أحرف هي (ا -ل -ص-ب-ج) وبالتالي فإن إجابة هذا اللغز هي “الصبح“.

وبهذا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على الحل الصحيح للغز ماهو الشي الذي يملك الكثير من المفاتيح ولا يمكنه فتح أي باب، كما تعرفنا على إجابة اللغز الديني الشهير ما هو الشيء الذي يتنفس ولا روح له.

المراجع

  1. ^ classicfm.com , Who invented the piano , 24/12/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *