ما هي اخر اخبار الطيران من مصر للسعوديه اليوم

اخبار الطيران من مصر للسعوديه

اخبار الطيران من مصر للسعوديه ، التي تتصدر محركات البحث لمعرفة مواعيد السفر للملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة والحج، بعد توقف الطيران بين البلدين لشهور طويلة بسبب جائحة كورونا وتبعاتها. سنتعرف في هذا المقال عن اخبار الطيران من مصر للسعوديه وتفاصيل أخرى مهمة عن الطيران بين البلدين.

اخر اخبار الطيران من مصر للسعوديه

كشفت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي عن إصدار التعليمات الكاملة إلى شركات الطيران المتعلقة بتشغيل كافة الطاقة الاستيعابية إلى مطارات المملكة العربية السعودية. الأمر الذي يبعث بارقة الأمل بفتح باب الطيران وعودة السفر من مصر إلى السعودية بشكل مباشر كذلك عودة الطيران إلى المملكة مباشرة. حيث يتزامن ذلك مع بداية موسم العمرة ورفع كافة الإجراءات الاحترازية في المسجد النبوي والحرم المكي. بالإضافة إلى العمل على توفير التباعد الاجتماعي وعودة المصلين.

السفر من مصر إلى السعودية مباشر

بحسب المعطيات المتوفرة فإن عودة الطيران بين مصر والسعودية مباشر أصبحت قريبة، حيث ستكون قبل بداية العام المقبل. يذكر أن حركة الطيران بين مصر والسعودية تأثرت كثيرًا نتيجة الإغلاق في الفترة الأخيرة، حيث أن أعلى تشغيل لشركة مصر للطيران لكافة أنحاء العالم يكون إلى المملكة. فقد كانت الشركة تسير يوميًا رحلات إلى 5 مدن سعودية هي: (الرياض – جدة – القصيم – الدمام – المدينة المنورة). حيث جاء قرار المملكة بفتح كافة مطاراتها بكامل طاقتها الاستيعابية أمام الرحلات الدولية، إضافة إلى تطعيم غالبية الشعب السعودي باللقاحات المضادة لفيروس كورونا كذلك السماح لمواطني الدول التي يتوفر بينها وبين السعودية طيران مباشر بأداء العمرة.

شروط السفر من مصر إلى السعودية مباشر 2021

وضعت المملكة العربية السعودية العديد من الشروط للسماح بالسفر من مصر إلى السعودية مباشر وهي:

  • تلقيح المواطن بجرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.
  • السماح للبعثة الدبلوماسية بالدخول وإحضار عائلاتهم.
  • عزل المسافر لخمسة أيام واتخاذ الاحتياطات اللازمة، كذلك الالتزام بأخذ عينة مرتين في اليومين الثاني والخامس.
  • تحديد عدد الركاب على متن الطائرة في إطار تطبيق التباعد الاجتماعي.
  • التزام المسافرين بارتداء الكمامة والابتعاد عن جهات الاتصال لمنع حدوث العدوى وانتشارها.
  • السماح للفرق الطبية كالأطباء والممرضات وفنيي الأشعة والتحليل بالسفر مباشرة من مصر إلى السعودية.

إلى ذلك نكون وصلنا لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه عن اخر اخبار الطيران من مصر للسعوديه ، حيث ذكرنا أخر أخبار الطيران بين مصر والسعودية، كما تحدثنا عن السفر من مصر للسعودية، كذلك استعرضنا شروط السفر من مصر للسعودية مباشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *