ما البلد cristiano ronaldo من؟

ما البلد cristiano ronaldo من؟

ما البلد cristiano ronaldo من؟ لاعب كرة قدم بارز وأحد أفضل اللاعبين وُلد في 5 فبراير 1985 في ماديرا، وقد لعب لأندية مثل سبورتينغ لشبونة ومانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس، كما حقق العديد من الجوائز الفردية، ومن خلال موقع محتويات سيتم التعرف على من أين أصل كريستيانو.

ما البلد cristiano ronaldo من؟

كريستيانو رونالدو هو من البرتغال وُلد في ماديرا، وهي جزيرة تابعة للبرتغال 5 فبراير 1985، ووقد بدأ مسيرته الكروية في الأندية البرتغالية قبل أن يشق طريقه نحو النجاح في أندية مثل مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، وفيما بعد انتقل إلى يوفنتوس الإيطالي، وفي الوقت الحالي يلعب مع نادي النصر السعودي.

من اين اصل كريستيانو

كريستيانو رونالدو هو من أصل برتغالي، كريستيانو رونالدو هو من مواليد جزيرة فونشال، التي تقع في مدينة ماديرا في دولة البرتغال، قضى جزءًا كبيرًا من حياته في هذه الجزيرة حيث نشأ وترعرع وبدأ مسيرته الكروية هناك، أصبح رونالدو لاعبًا رئيسيًا في منتخب البرتغال، وسجل العديد من الأهداف البارزة مع المنتخب حيث وصلت أهدافه إلى حوالي 135 هدفًا.

ماذا حقق رونالدو مع البرتغال

كريستيانو رونالدو حقق العديد من الإنجازات مع منتخب البرتغال، ومن بعض أبرز الإنجازات التي حققها رونالدو مع المنتخب البرتغالي تشمل:

  • قاد رونالدو البرتغال للفوز ببطولة كأس الأمم الأوروبية في عام 2016، حيث كان لاعبًا رئيسيًا في مساهمته في تحقيق هذا الإنجاز التاريخي.
  • ساهم رونالدو في فوز البرتغال بلقب دوري الأمم الأوروبية في عام 2019، حيث قاد فريقه للتتويج بالبطولة.
  • حقق رونالدو العديد من الأرقام القياسية مع المنتخب البرتغالي، وأصبح الهداف التاريخي للفريق بعد تسجيل العديد من الأهداف في المسابقات الدولية.
  • شارك رونالدو في عدة نسخ من بطولة كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية، مساهمًا في تقديم أداء فردي رائع وقيادة الفريق.

مقالات مختارة

نرشح لك قراءة المقالات التالية التي قد تهمك:

وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على ما البلد cristiano ronaldo من؟ بالإضافة إلى عرض كافة التفاصيل التي تتعلق بمسيرتهِ المهنية.

المراجع

  1. ^ marefa.org , كرستيانو رونالدو , 30/01/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *