ما عندي فوط صحية وش اسوي

ما عندي فوط صحية وش اسوي

ما عندي فوط صحية وش اسوي؟، قد تنسى بعض النساء اصطحاب الفوط الصحية أو شرائها من الصيدلية، أو قد تتعرض المرأة لنفاذ الفوط الصحية لديها، الأمر الذي يجعلها تبحث عن بدائل استخدام الفوط الصحية والجيدة في امتصاص غزارة الدم، سنقدم في هذا المقال بدائل الفوط الصحية التي يمكنك الرجوع لها سيدتي في حال لم تجدين فوط صحية.

ما عندي فوط صحية وش اسوي

يوجد هناك الكثير من البدائل التي يمكنك الرجوع لها عزيزتي عند عدم إيجاد الفوط الصحية لديك، حيث سنقدم لك أبرز هذه البدائل التي أثبتت فعاليتها في امتصاص الدم الغزير، والتي يمكنك استخدامها بكل سهولة، ومن هذه البدائل ما يأتي:[1]

إسفنج الحيض

تستخدم إسفنج الحيض بدلًا للسدادات القطنية، فهي مصنوعة من الإسفنج البحري الخالي من المواد الكيميائية والصبغات، والذي يمكن إعادة استخدامه حيث يمكن غسله وإعادة استخدامه عدة مرات، ومن مميزاته أنه يمكن وضعه يومًا كاملًا لضمان الامتصاص ومنع التسرب، بالإضافة إلى أنه يمكن العمل على قصة وتعديل حجمه بما يناسب كل مرأة.

كأس الحيض

تم صناعة كؤوس الدورة الشهرية مؤخرًا، ولكنه يتزايد استخدامه بشكل ملحوظ، وهو عبارة عن كوب من السيليكون أو المطاط يتم إدخاله في المهبل لامتصاص دم الحيض، ويمكنك تنظيف كؤوس الدورة الشهرية وإعادة استخدامها، مما يجعلها اقتصادية ولطيفة على جسمك، وتتميز كؤوس الدورة أنها أكثر أمانًا من الفوط الصحية والقطنية نظرًا لأنها لا تسبب حكة في المهبل أو التهابات، وقد تواجه بعض السيدات في البداية صعوبة في التعامل معها، لكن ستكون الخيار المثالي لهم لاحقًا.

الفوط القطنية

تعتبر الفوط القطنية بديلًا رائعًا للفوط العادية، حيث تصنع هذه الفوط من طبقات قطنية ومغلفة بنسيج مقاوم للماء لذلك تعد من أحد الخيارات الجيدة بشأن امتصاص دم الحيض والتي تعادل قوة امتصاص الفوط الصحية، كما أن هذه الفوط لها أجنحة تساعد في تثبيتها في وضعية صحيحة، ومن مميزات هذه الفوط أنها تتوفر بمختلف الأحجام التي تناسب جميع النساء، كما أنها مصنوعة القطن الطبيعي، بالإضافة إلى سهولة لباسها وإزالتها.

السراويل الداخلية

تعتبر السراويل الداخلية من الخيارات المثالية للنساء اللواتي لا يعرفن موعد الدورة الشهرية لديهن، حيث يتوفر بقماش من المطاط يتلائم مع مختلف أحجام النساء، وتتميز هذه السراويل بأنها مريحة وسهلة الارتداء، كما أنها مصممة من طبقات إضافية لامتصاص الدم الغزير، ويمكن غسل السروال وإعادة استخدامه مرة أخرى.

التامبون

يعتبر التامبون من أكثر أنواع الفوط انتشارًا بين نساء العالم، فهو يتوفر في أحجام مختلفة تناسب غزارة الدم، كما صنع منها مؤخرًا أنواع جديدة تكون قابلة لإعادة الاستخدام وقليلة التهيجات، ومن مميزات التامبون قدرته الكبيرة على امتصاص دم الحيض ومنع التسرب، وسهولة استخدامه لاحقًا في إدخاله وإخراجه، ويمكن القيام بكافة الأنشطة عند استخدامه.

قرص الحيض

يشبه قرص الحيض في طريقة استخدامه بكأس الحيض، ولكن لا يمكن استخدامه سوى مرة واحدة، ويضمن الحماية من التسربات لمدة 12 ساعة، ومن مميزاته أنه مصنوع من مواد خالية من البلاستيك الضار والمواد التي لا تسبب الكثير من التحسس والتهيجات، لذا فهو مناسب للنساء اللاتي يبحثن عن بديل لا يسبب الالتهابات وتهيج الجلد، ويسمح بممارسة جميع الأنشطة أثناء استخدامه، ولكن لا يُنصح باستخدام قرص الحيض للنساء اللواتي يستخدمن اللولب.

شاهد أيضًا: افضل فوط للنفاس ما بعد الولادة مع الاسعار

نصائح لتقليل نزيف الدورة الشهرية

تعاني الكثير من السيدات من الدورة الشهرية الغزيرة التي تؤثر بشكل سلبي على حياتها وعلى العلاقة الحميمة وعلى المصروف، وتبحث العديد من النساء عن الطرق التي يمكن أن تساعدها في التخفيف من غزارة الدم لديها، لذا اخترنا لكِ سيدتي في هذا المقال بعض النصائح الهامة التي يمكنك اتباعها لمساعدتك في ذلك، وهي ما يأتي:[2]

  • تناولي الأطعمة الغنية بفيتامين سي، حيث يساعد هذا الفيتامين جسمك على امتصاص الحديد، وبالتالي يمنع من حدوث فقر الدم، ويتواجد الفيتامين في الحمضيات مثل البروكلي والفراولة والفلفل الأخضر والأحمر وعصير الطماطم.
  • احصلي على قسط كافي من الراحة، فالجسم يحتاج للحصول على الطاقة لاستعادة الدم الذي فقده أثناء الدورة الشهرية، لذا من المهم سيدتي التأكد من حصولك على وقت كافٍ من الراحة.
  • حافظي على شرب الماء بشكل مستمر، وذلك لأن الدورة الشهرية الغزيرة تسبب فقدان المزيد من السوائل والحديد والدم، لذا يجب ترطيب الجسم والتأكد من إدخال العناصر الغذائية الهامة ضمن النظام الغذائي، فهذا يساعدك في رفع مستويات الطاقة لديكِ.
  • استخدمي ضمادات دافئة التي يمكن أن تساعدكِ في تقليل تقلصات الدورة الشهرية التي تعاني منها.
  • حافظي على ممارسة التمارين الرياضية أثناء الدورة الشهرية، فهذا يساعدك في تقليل غزارة الدورة، وتخفيف الألم الذي تشعرين به.
  • حافظي على اتباع نظام غذائي صحي أثناء الدورة الشهرية الغزيرة، تجنبي تناول الدقيق الأبيض والسكر والحلوى، بدلًا من تناول هذه الأطعمة يمكنك الفواكه والمحليات الطبيعية مثل العسل.
  • حافظي على تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، وذلك لأن الدورة الشهرية الغزيرة تؤدي إلى نقص مستويات البوتاسيوم في الجسم، ومن الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم العدس والموز والبطاطا الحلوة.
  • تناولي حبوب منع الحمل بعد استشارة طبيبك الخاص، فحبوب منع الحمل تحتوي على هرمونات البروجيستيرون والإستروجين التي تساعد في تنظيم الدورة الشهرية وتقليل غزارتها.
  • ابتعدي عن ارتداء الملابس الضيقة.
  • استخدمي بعض الزيوت التي تساعدك في تقليل غزارة الدورة وتقلصاتها مثل زيت الكتان وزيت زهرة الربيع.

شاهد أيضًا: مشروبات لتخفيف آلام الدورة الشهرية

مواجهة المواقف الصعبة أثناء الدورة الشهرية

هناك العديد من النساء الدورة الشهرية لديهن غير منتظمة فتأتي لهن بشكل مفاجئ، مما يصعب عليهن التعامل معها فتشعر بالقلق والإحراج أمام الآخرين، لذا اخترنا لكِ عزيزتي في هذا المقال بعض الحيل الذكية التي يمكن اتباعها لتنقذك من المواقف الصعبة التي قد تواجهها المرأة أثناء الدورة الشهرية، وهي ما يأتي:[3]

  • احرصي على ارتداء الملابس المليئة بالألوان والرسوم الكثيرة أثناء الدورة الشهرية، فهذه الطريقة جيدة لتجنب ظهور بقع الدم في عند حدوث الدورة الشهرية بشكل مفاجئ في الأماكن العامة.
  • احرصي على وضع فوط صحية في حقيبتك أثناء الذهاب إلى الأماكن التي تزورينها باستمرار، مثل النادي الرياضي أو العمل أو الجامعة.
  • قومي بوضع فوطة صحية في جميع الحقائب التي ترتدينها عند الخروج من المنزل، لاستخدامها عند ظهور الدورة الشهرية بشكل مفاجئ.
  • قومي بارتداء ملابس داخلية ضيقة أثناء موعد الدورة الشهرية، فارتداء الملابس الداخلية الواسعة قد تؤدي إلى حدوث تسريب إلى الملابس الخارجية.
  • احرصي على شرب السوائل الساخنة مثل تناول كوب من القرفة الساخنة، أو كوب من الميرمية أو اليانسون.
  • ضعي قطعة من القماش على سريرك أثناء الذهاب للنوم، بحيث تمنع من تسرب الدورة الشهرية إلى السرير.
  • يُنصح بالنوم على جانبك أثناء الدورة الشهرية لمنع حدوث التسربات.

شاهد أيضًا: كيف اعرف ان الدورة خلصت؟ وأهم أسباب اضطرابات الدورة الشهرية

ختامًا نكن قد أنهينا مقال وش اسوي ما عندي فوط صحية، كما تعرفنا على كيفية التقليل من غزارة الدورة الشهرية، وفي نهاية المقال تحدثنا عن بعض الحيل التي تساعدك في التعامل مع الدورة الشهرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *