ما معني بلاير

ما معنى بلاير

ما معنى بلاير، الكلمة التي أصبحت تستخدم بكثرة في حديث بعض الشبان والشابات، فالكثير من المصطلحات والكلمات الأجنبية الإنجليزية منها، ومن لغات أخرى انتشرت في العالم العربي، وأصبحت جزءًا من طريقة الكلام في بعض المجتمعات العربية، ومن خلال سطور هذا المقال من موقع محتويات سيتم توضيح معنى هذه الكلمة وطريقة استخدامها وورودها في الكلام.

ما معنى بلاير

بلاير أو Player تعني اللاعب، فيقال مثلًا فوتبول بلاير أو Football player بمعنى لاعب كرة قدم، وتأتي بمعان أخرى في اللغة الإنجليزية بحسب طريقة ورودها في الكلام فمثلًا، عند القول بيانو بلاير تعني عازفاً على آلة البيانو الموسيقية، وبشكل عام في المجتمعات العربية تستخدم هذه الكلمة للإشارة إلى الإنسان اللعوب الذي يستغل البشر، ويمثل عليهم أدوار الحب والصدق لينال ثقتهم، ويستطيع بالتالي التلاعب بهم وجعلهم يسيرون وفق مخططاته بما يخدم مصالحه، كالشاب الذي يوقع الفتيات بحبه بإسماعهم الكلام المعسول والغزل وهو في الحقيقة يريد استغلالهن لغرض التسلية وليس صادقًا في تصرفاته.

شاهد أيضًا: ما معنى طرش البحر

ما معنى شخص بلاير

يستخدم بعض الشبان هذا المصطلح كصفة تطلق على إنسان أو شخص ما، وهي صفة ذم وليست صفة مدح يقصد بها أن هذا الشخص إنسان متلاعب وغير صادق يسلك طرقاً ملتوية لتحقيق أهدافه ومآربه الشخصية، ويملك شخصية ملتوية ومرنة تتلون كالحرباء بحيث يلبس أكثر من وجه ويظهر الوجه اللطيف للإيقاع بضحاياه البريئين وخاصةً الفتيات صغيرات السن عديمات الخبرة اللواتي ينجرفن وراء عواطفهن ومشاعرهن دون الانتباه لجوهر وحقيقة هذا الشخص.

ما معنى بلاير بالانجليزي

إن هذه الكلمة هي كلمة إنجليزية الأصل، وتكتب Player ويختلف معناها باختلاف طريقة ورودها في الكلام، وفيما يلي بعض المصطلحات الحاوية على كلمة بلاير الإنجليزية ومعانيها.

  • A team player ومعناها لاعب في فريق.
  • A key player وعناها زر التشغيل.
  • A major player معناها لاعب أساسي.
  • A football player معناها لاعب كرة قدم.

شاهد أيضًا: ما معنى نرجسي

ما معنى بلاير بالكيبوب

بعد انتشار أغاني الكيبوب الكورية الجنوبية بشكل كبير مؤخرا، وتعود الناس على الاستماع لهذه الأغاني والبحث عن معاني كلماتها، برزت كلمة بلاير كواحدة من كلمات بعض الأغاني الكيبوب الكورية الجنوبية، وعند ورود هذه الكلمة، فهي تعني الشخص اللعوب متعدد العلاقات وغير الوفي الذي يعيش أكثر من قصة حب مزيفة مع أكثر من شريك وهو في الحقيقة يخدع الجميع.

شاهد أيضًا: وش معنى تيكن

وفي ختام المقال تم توضيح ما معني بلاير ، وصفات الشخص الذي يوصف على أنه كذلك أو لعوب أو غير وفي أو غير صادق في مشاعره ومعنى هذه الكلمة بالإنجليزية بحسب طريقة ورودها في الكلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *