ما هو اسرع حيوان في العالم واين يوجد

ما هو اسرع حيوان في العالم واين يعيش

ما هو اسرع حيوان في العالم واين يعيش؟ تتألف المملكة الحيوانية من آلاف الحيوانات التي تم تصنيفها في شعب، كشعبة الثديات، وشعبة الطيور، والرخويات، والحشرات، والزواحف وما إلى ذلك. ومنها ما يعيش على اليابسة، ومنها ما يعيش تحت الأرض، أو في المياه، ومنها ما يطير في الجو. وفي موقع محتويات، سنتعرف على أول وثاني أسرع حيوان على سطح الأرض، وموطنه الأصلي حيث يعيش، وعلى غيرها من المعلومات في هذه المقالة.

ما هو اسرع حيوان في العالم واين يعيش

أسرع حيوان في العالم هو الفهد الصياد (شيتا)، الذي سرعته تفوق سرعة سيارات السباق الرياضية. حيث تصل سرعته إلى أكثر من 121 كيلو مترًا في الساعة، في حالة انقضاضه على فريسته. كما أن هذه الفهود هي نوع فريد من القطط الكبيرة من فصيلة السنّوريات من الحيوانات ثابتة المخالب. وكانت تعيش في الهند التي هي موطنها الأصلي. حيث انقرضت فيها جميع أنواعها الأخرى منذ أكثر من نصف قرن. بينما حاليًا فيبلغ عدد فهود الشيتا في العالم، بنحو 7000 فهد. كما وتوجد في جنوب أفريقيا، وناميبيا، وبوتسوانا، وفي شبه الجزيرة العربية، وخصوصاً في دولة الإمارات. [1]

صفات الفهد الصياد

يتميّز فهد الشيتا الذي هو اسرع حيوان في العالم، بجلده المرقّط باللون الأسود والمبقّع بدوائر سوداء أو بنيّة، وهو من الحيوانات الأنيقة الشكل، وفراؤه من الأغلى في العالم. لذلك كثيراً ما يتعرّض للصيد من أجل فرائه.  بينما ويساعده ذيله الطويل والعضلي على المحافظة على توازنه أثناء الجري وعلى توجيه نفسه. كذلك ويمتلك جسمًا بعضلات فائقة المرونة، وخطاه الواسعة تساعده على الجري والانقضاض بسرعة كبيرة.[1]

معلومات عن أسرع حيوان في العالم

بعد أن تعرّفنا على ما هو أسرَع الحيوانات في العالم وموطنه وأين يعيش، نعرض فيما يلي، العديد من المعلومات عن فهد الشيتا على النحو التالي:[1]

  • يمكن للفهد الصياد أن يتدرّج من سرعة صفر إلى 110 كيلو مترًا في الساعة خلال أقل من 5 ثوانٍ.
  • رغم السرعة الفائقة لفهد الشيتا، إلّا أنّه ضعيف البنية مقارنةً بغيره من السنوريات. كما ويلاحظ أنه لا يقوى على قتال الحيوانات الأكبر حجمًا والطرائد الأضخم منه كونه نحيل القوام.
  • كان الملوك والأمراء في دول الخليج يقتنون الفهود، ويدرّبوها على صيد الظباء. كما وشاع اسم (فهد) في هذه الدول، مثل اسم خامس ملوك المملكة العربية السعودية، الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود.
  • ثاني أسرع الحيوانات البرية، هو الظبي الشائك. كما وتصل سرعته إلى 89 كيلو مترًا في الساعة. كذلك ويمكنه الجري بسرعة لمسافات كبيرة، تفوق سرعة الفهد الصياد، الذي لا يمكنه الجري بسرعته القصوى الكبيرة، إلا لمسافات قصيرة.
  • ما هي أسرع الحيوانات الطائرة في العالم؟ أسرع الطيور هو الشاهين. كما وتصل سرعته إلى 200 ميل في الساعة. بينما وتتجاوز سرعته سرعة الفهد بثلاث مرات.

بذلك نكون قد عرضنا ما هو اسرع حيوان في العالم واين يعيش . كما وعرضنا عبر هذه المقالة، العديد من المعلومات حول خصائص أسرع الحيوانات على سطح الأرض، البرية منها والطائرة، والزاحفة، والمائية، وكذلك الأسرع بين الحشرات. والتي فاقت سرعة بعضها سرعة سيارات السباق.

أسئلة شائعة

  • ما هي أسرع الحيوانات المائية في العالم؟  

    أسرع الحيوانات المائية، هي سمكة أبو شراع ذات الزعنفة الشراعية الشكل، والتي تصل سرعتها إلى 110 كيلو متر في الساعة، وهي تعيش في المياه الاستوائية الدافئة.

  • ما هي أسرع الزواحف في العالم؟

    إن أسرع الزواحف في العالم هي السلاحف البحريّة جلدية الظهر، والتي يمكنها أن تسبح في المياه، بسرعة تصل إلى حوالي 21.92 ميل في الساعة.

  • ما هي أسرع الحشرات في العالم؟

    أسرع حشرة على سطح الأرض هي خنفساء النمر، والتي تصل سرعتها إلى حوالي 5.6 ميل في الساعة.

المراجع

  1. ^ livescience.com , The world’s fastest animals , 17/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *