ما هو اعلى شلال في العالم

ما هو اعلى شلال في العالم

ما هو اعلى شلال في العالم أحد الأسئلة التي يطرحها الكثير من الأشخاص، من أجل زيادة المعلومات الجغرافية لديهم، ومعرفة أبرز الشلالات المتواجدة في العالم والتي تعد من المظاهر الطبيعية الجميلة والهامة، والتي تمنحنا الفرصة للحصول على مظهر رائع وخلاب، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن قائمة أعلى الشلالات على مستوى العالم.

ما هو  الشلال

الشلال هو مسقط مائي وهو عبارة عن سقوط مياه الأنهار من مكان مرتفع على صخور صلبة والتي تكون مثل الحجر الجيري، وأخرى رخوة مثل حجر الطفل، ويحدث بذلك تآكل للصخور الرخوة بمعدل أكبر من الصخور الصلبة، ويتكون جرف شديد الانحدار مسبباً الشلال، ويحدث بسبب ينبوع منبثق بقمة الجبال، والتي تعد من الحالات النادرة، وتعد شلالات نياجرا المتواجدة على الحدود الأمريكية الكندية، هي أشهر شلالات العالم على الإطلاق، والتي تمتلك مظهر رائع ومميز للغاية.

شاهد أيضاً: ما هي اطول نافورة بالعالم

ما هو اعلى شلال في العالم

تعدّ شلالات آنجل أعلى الشلالات في العالم، وهي أحد الشلالات المتواجدة في دولة فنزويلا، ويبلغ ارتفاعها الإجمالي حوالي 979 متراً، وقد تم اكتشافها لأول مرة من قبل الفنزويلي ارنستو سانشيز لاكروث، وتم نشر الاكتشاف في عام 1933 ميلادية، وتتدفق شلالات آنجل في نحر تشورون الواقع في الجهة الغربية لدولة فنزويلا، وتتميز بطول سقوطها والذي يصل إلى 807 متراً، وترتفع حوالي 2500 متراً فوق سطح البحر، وتتميز تلك الشلالات بإطلالتها الخلابة على العديد من المناظر الطبيعية، وتتميز بألوانها المختلفة.

شاهد أيضاً: ماهي اكبر قاره في العالم

أعلى شلالات في العالم

تضم قائمة أعلى الشلالات في العالم، عدد كبير من الشلالات التي تم اكتشفها على مر التاريخ، والتي تعد من عوالم الجذب السياحي لتلك المناطق ومنها:

  • شلالات ديتيفوس: ثاني أعلى الشلالات في العالم، ويتواجد في حديقة فاتنا جوكل الوطنية الواقعة في آيسلندا، وهو من أكبر الشلالات في قارة أوروبا بالكامل، وتقدر الماء المتدفقة من الشلال حوالي 193 متر مكعب في الثانية، ويبلغ ارتفاعها حوالي 45 متراً.
  • شلالات آجوازو: هي من ضمن أعلى الشلالات على مستوى العالم، وتتواجد على الحدود البرازيلية والأرجنتينية، ويبلغ ارتفاعها 89 متراً.
  • شلالات نياجرا: هي من أشهر الشلالات على مستوى العالم، وتعد من أكثر الشلالات جذباً للسائحين حول العالم، حيث تتميز بتواجد ثلاث شلالات فيها وهما “شلال هورس الكندي، وشلال برايدل الأمريكي، وشلالات نياغارا الأمريكية“.
  • شلالات الراين: هي أحد أكبر الشلالات المتواجدة في سويسرا وأوروبا بالكامل، وتم تكوين تلك الشلالات في العصر الجليدي، ويبلغ عرضها حوالي 150 متراً، وتعد من أماكن الجذب السياحي الهامة في الدولة.
  • شلالات دودصاغر: واحد من الشلالات الهامة في دولة الهند، وينقسم إلى العديد من الأقسام، حيث يبلغ كل قسم منها حوالي 3000 متراً، بينما يبلغ العرض 30 متراً.

شاهد أيضاً: ينبع نهر النيل من هضبة البحيرات في دولة

في النهاية نصل بكم لختام مقال ما هو اعلى شلال في العالم، والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول الشلالات الأعلى على مستوى العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *