ما هو شعار منتخب فرنسا بالصور

ما هو شعار منتخب فرنسا بالصور

ما هو شعار منتخب فرنسا بالصور ؟ تأهّل المنتخب الفرنسي لكرة القدم لنهائيّات مباريات كأس العالم حوالي 16 مرّة. كما أنّه إحدى المنتخبات العالمية، والتي انضمّت إلى الفيفا في القرن العشرين، أي منذ عام 1904 م. ومن موقع محتويات سنبيّن ما هو شعار منتخب فرنسا لكرة القدم لكرة القدم شعاراً له والمعاني التي يدلّ عليها.

ما هو شعار منتخب فرنسا بالصور

إنّ شعار منتخب فرنسا يظهر صورة الديك، والذي هو شعار الفرنسيّين عموماً، لا سيما أنّه في مونديال قطر 2022 م لكأس العالم لكرة القدم اتّخذ اللون الذهبيّ، وأحياناً يكون باللون الفضّي. كما تظهر صورة الشعار نجمة فوق رأس الديك، ونجمة أخرى بجانبها تقع في أعلى الذيل مباشرة. في حين يوجد تحت الديك حروف ثلاثة باللغة الفرنسيّة، وهي FFF. لا سيما أنّ الشعار الموجود في اللوغو الخاصّ بالمنتخب الفرنسي لهذا العام يظهر شكلاً هندسيّاً، وهو الشكل السداسي أو المسدس، وبداخله موضوعة صورة للديك مرسومة من خلال شرائطَ بيضاء اللون. بينما عرف الديك الوحيد باللون الأحمر في الشعار. وفي أعلى الشكل السداسي نجمتان، أمّا أسفل الديك فمكتوب اسم الدولة الفرنسية وباللغة الفرنسيّة FRANCE، وموضوع في أسفلها الحروف الثلاثة التي أشرنا إليها أعلاه. وتجدر الإشارة إلى أنّ ألوان الشعار الفرنسي مستوحاة من ألوان علم الدولة الفرنسية. [1]

صور شعار منتخب فرنسا

نستعرض في هذه الفقرة صور شِعار منتَخب فرَنسا لكرة القدم 2022 م، والذي أقيم في دولة قطر، كما يلي:[1]



معاني شعار منتخب فرنسا

إنّ شعَار منتخب فرنسا لكرة القدم يحمل مليئاً بالمعاني والرموز الوطنيّة نستعرضها في هذه الفقرة كما يلي:[1]

صورة الديك

تتصّدر صورة الدين ألبسة المنتخب الفرنسي لكرة القدم كشعارٍ له، والذي استوحى من رمز الدولة الفرنسيّة. في الواقع أنّ للديك العديد من المعاني والرموز بالنسبة للشعب الفرنسي، والذي يعود إلى التاريخ القديم، وذلك لما كان الرومان يضحكون ويستهترون ببلاد الغال، والتي تلفظ بحسب اللغة اللاتينية جالوس، والتي تعني بالنسبة لهم اسم الديك. وعبر التاريخ قام ملوك فرنسا بتبني تسمية الديك لكونها ترمز إلى الشجاعة، والكبرياء، والقوّة. في حين يرمز الديك إلى ضمير الإنسان، وذلك لحادثةٍ ذكر في الإنجيل المقدّس عند المسيحيّين، بحادثة إنكار بطرس الرسول للسيد المسيح. ولهذا أصبح الديك هو شعار دولة فرنسا حيث يمكن رؤيته في الجهات الحكوميّة وحتّى الخاصّة.

شاهد أيضًا: ما هو شعار المنتخب المغربي في كأس العالم

النجمتان في شعار المنتخب

ترمز النجمتان في أعلى شعار منتخب فرنسا إلى فوز فرنسا لمرتين في مباريات كأس العالم في لكرة القدم.

الحروف الفرنسية

إنّ وجود الحروف الثلاثة باللغة الفرنسيّة FFF ما هي إلاَّ اختصار للعبارة الفرنسية الاتحاد الفرنسي لكرة القدم French Football Federation.

لون شعار منتخب فرنسا

إنّ شِعار منَتخب فرَنسا مكوّن من أربعة ألوان وهي الأزرق والأبيض والأحمر والذهبي، إلاَّ أنّ في مونديال قطر كان الشعار بلونٍ واحدٍ فقط وهو اللون الذهبي.

ختاماً، تعرّفنا في هذه المقالة إلى ما هو شعار منتخب فرنسا بالصور والخاصّ بكرة القدم. كما تعرّفنا إلى المعاني والرموز والدلالات والإشارات الخاصّة والمتعلّقة بهذا الشعار. في حين استعرضنا بعض الصور التي تشير إلى هذا الشعار.

أسئلة شائعة

  • ما هو اسم المنتخب الفرنسي؟

    يحمل المنتخب الفرنسي ألقاب عديدة، ومنها على سبيل المثال: "منتخب الديوك"، وأيضاً "لو بلو"، و"البلوز".

  • كم عدد كؤوس العالم فرنسا؟

    فازت فرنسا في كأس العالم لكرة القدم لمرّتين فقط، وهي: الأولى في عام 1998 م، والثانية في عام 2018 م، كما أنّها حصلت على الترتيب الثاني لمرتين أيضاً وكانت الأولى في عام 2006 م، والثاني في هذا العام 2022 م في مونديال قطر.

  • من هو هداف فرنسا التاريخي؟

    يعدّ تيير هنري هداف دولة فرنسا التاريخي، وذلك لكونه أحرز في تاريخه الرياضي حوالي 51 هدفاً مع منتخب دولة فرنسا.

المراجع

  1. ^ ensemble-en-france.org , Why is France’s emblem a rooster? , 20/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *