ما هو شهر يونيو

ما هو شهر يونيو

ما هو شهر يونيو، وما أهم الاحداث التي تمت في هذا الشهر؟ من المعروف أن العام عبارة عن اثني عشر شهر، ويختلف اسم هذا الشهر باختلاف البلد التي تتواجد فيها، فمثلاً في بلاد العراق والشام يعرف باسم شهر الحزيران، وداخل الجزائر وتونس يعرف باسم جوان، وفي مصر يعرف باسم يونيو، كما أن شهر يونيو واحد من الأربعة شهور المميزة التي تتكون من ثلاثون يوم.

ما هو شهر يونيو

شهر يونيو هو الشهر السادس في السنة الميلادية، بشكل فلكي بداية هذا الشهر هي بداية برج الجوزاء وينتهي الشهر ببرج السرطان، ولكن المعروف أن هناك أربعة شهور مميزة في السنة ويعتبر هو أحد هذه الشهور، في السنة الميلادية الشهر السابق له هو مايو الذي يعتبر الشهر الخامس في الترتيب الميلادي، هو الشهر الذي يليه حيث يعتبر الشهر السابع في الترتيب الميلادي، وهو يوافق شهر جمادى الثاني في السنة الهجري حيث يعتبر هذا الشهر السادس في ترتيب  السنة الهجرية، وكلمة يونيو June  هو في الأصل إلهة جونو الروماني، حيث أن قديماً اعتبر الرومان هذه الإلهة مقدسة وتمتلك جمال مختلف لا يوجد مثله على الأرض، لذلك كان هذا الاسم معروف ومنتشر في ذلك الوقت.

شاهد أيضًا: يونيو اي شهر ؟ شهر يونيو كم ؟ June يوافق شهر كم

أهم الأحداث في شهر يونيو

من أكثر شهور السنة المميزة حيث يتمتع هذا الشهر من كل عام بمجموعة من الأحداث الهامة، ومن أمثلة أحداث هذا الشهر على مدار التاريخ ما يلي:

  • في منتصف الشهر من كل عام يبدأ فصل الصيف في الجزء الشمالي من الكرة الأرضية، وفي النصف الجنوبي من الكرة الأرضية يكون بداية فصل الشتاء على جميع البلاد الموجودة في هذا الجزء، ويحدث ذلك عادةً بسبب تغير دوران الشمس وانقلابها.
  • يوجد مجموعة من الدول الغير عربية مثل الولايات المتحدة وبلجيكا التي تحتفل بثاني يوم أحد من كل شهر يونيو بعيد الأب، لذلك في هذه البلاد يعتبر من الشهور المميزة التي ينتظرها الجميع.
  • ينتظر شعب أيرلندا هذا الشهر كل عام، حيث أن أول يوم اثنين من هذا الشهر يوافق عيد مايثيام.

شاهد أيضاً: يونيو اي شهر ميلادي وما هي أسماء الأشهر بالإنجليزي وأصلها

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما هو شهر يونيو هو الشهر السادس في السنة الميلادية كما تعرفنا على أهم أحداث هذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *