ما هي اكبر سفينة في العالم

اكبر سفينة في العالم

ما هي اكبر سفينة في العالم، وما هي أبعادها وأين تتواجد تلك السفينة؟ حيث تتواجد العديد من السفن التي تجوب البحار أو المحيطات، وقد تم تصميم هذه السفن لأغراض متنوعة فمنها ما هو مخصص لنقل البضائع ومنها ما هو مخصص لنقل الركاب والسفر، ومنها ما هو مخصص للسياحة والتمتع بالبحر، ومن خلال السطور التالية التي سوف يقدمها لكم موقع محتويات سيتم الحديث عن أكبر سفن العالم، ومعلومات أخرى عن السفن.

ما هي اكبر سفينة في العالم

اكبر سفينة في العالم هي السفينة التي تسمى أعجوبة البحار Wonder of the Seas وهي من أحدث سفن العالم، وتعود هذه السفينة التي تعتبر من النوع السياحي إلى شركة أمريكية مختصة بالسفن السياحية وتدعى شركة رويال كاريبيان، وقد استمر العمل الدؤوب لبناء هذه السفينة الضخمة حوالي 3 سنوات، وقد تم الانتهاء من صناعة هذه السفينة في شهر يناير في مطلع العام الجاري وقد حصل بعض التأخير في إنجاز هذه السفينة بسبب ما حصل في العالم من أزمة انتشار كورونا التي سببت تعطل العديد من الأعمال وإيقافها، فقد كان الاتفاق مع الشركة المصنعة على أن يتم تسليمها خلال عام 2021 لكن التسليم تأخر لبداية 2022، وقد بدأ هذه السفينة أول رحلة لها عبر البحار في الثالث من مارس حيث انطلقت من مدينة فورت لودرديل التابعة لولاية فلوريدا الأمريكية، مبحرة في مياه البحر الكاريبي، وإليكم صورة هذه السفينة الرائعة:[1]

اكبر سفينة في العالم

معلومات عن أكبر سفينة في العالم

هنالك مجموعة من المعلومات الهامة عن حجم وأبعاد هذه السفينة وهي كما يلي:[1]

  • تعتبر هذه السفينة أثقل سفينة في العالم ويبلغ طولها 362 مترًا، وعرضها 64 مترًا.
  • يمكن أن تحمل هذه السفينة ما يقارب 237 طنًا إضافيًا كما تبلغ سرعتها 22 عقدة
  • تم إنشاء هذه السفينة في مدينة سان نازير الفرنسية حيث تم بناؤها في حوض مخصص لبناء السفن.
  • تتألف أكبر سفينة في العالم من 18 طابق ويمكنها أن تحمل 9288 شخصًا من 6988 راكبًا، بالإضافة إلى 2300 شخص من أفراد طاقم السفينة.
  • تحتوي هذه السفينة على شاشة كبيرة جدًا مخصصة للعروض السينمائية.
  • يبلغ سعر التذكرة المخصصة للسفر عبر هذه السفينة حوالي 760 يورو إلى 1200 يورو، وتتغير هذه القيمة وفق المسار الذي سوف تتبعه الرحلة والمدة الزمنية التي تستغرقها الرحلة.
  • ومن أهم الشروط الصحية في هذه السفينة هي أن يكون كل راكب يصعد إليها ممن يتجاوز عمره 12 عامًا حاصلًا على اللقاح المخصص لفيروس كورونا، كما يتوجب أن يقوم الأطفال الذين تبلغ أعمارهم أكثر من سنتين والمسافرين عبر هذه السفينة بإجراء فحص فيروس كورونا وحمل الوثيقة التي تثبت النتيجة السلبية.
  • كذلك تتضمن الشروط الصحية وجوب ارتداء الكمامة في الأماكن العامة ضمن هذه السفينة، وذلك وفق القرارات التي وضعتها هيئة الصحة الأمريكية لضمان سلامة الركاب على متن السفينة.

شاهد أيضًا: متى غرقت سفينة التايتنك

الوصف الداخلي لأكبر سفينة في العالم

تحتوي هذه السفينة على 2867 غرفة من أفخم الغرف، كما تحتوي على 24 مصعدًا تصل بين أقسام السفينة، حيث تتألف السفينة من 8 أقسام كل قسم له مميزاته الرائعة ومن هذه الأقسام ما يلي:[1]

  • قسم لا سنترال بارك.
  • قسم الجناح الجديد وهذا القسم مخصص للركاب الذي يجلسون في أجنحة السفينة.
  • القسم المخصص للعروض أكواثيتر AquaTheater، وهذا المكان مخصص لترفيه ركاب السفينة موجود في الهواء مطل بشكل مباشر على ماء البحر وفيه غواصة للغوص في أعماق البحر على بعد 30 قدم.
  • القسم المخصص للأطفال Wonder Playscape، وهو الجزء الخاص بالألعاب والأدوات الترفيهية للأطفال
  • تحتوي أحد أقسام السفينة على نباتات حيث يحتوي بعضها ما يتجاوز 20 ألف نوع من النباتات.
  • تحتوي هذه السفينة على أطول زلاقة بحرية في كافة أنواع سفن العالم، وفيها خط مخصص للانزلاق إلى البحر مرتفع جدًا، حيث يبلغ ارتفاع هذا الخط 10 طوابق أي أكثر من 150 مترًا.
  • تحتوي السفينة على المنزلق المخصصة لرحلة بحرية مثيرة ضمن أعماق البحر لا تتجاوز مدتها 13 ثانية حيث يمر الشخص خلالها بأنفاق مظلمة رائعة وغير مستقيمة.
  • تحتوي السفينة على مطاعم مجانية عددها 9 مطاعم متنوعة من حيث أنواع الأطعمة التي تقدمها ولعل أشهرها مطعم Mason Jar Southern، بالإضافة إلى العديد من البارات المتخصصة بتقديم المشروبات بأنواعها.

شاهد أيضًا: ما هو نوع سفينة الجابري

أكبر السفن في العالم

كما ذكر سابقًا إن السفينة التي تحتل المرتبة الأولى هي سفينة أعجوبة البحار وفي المراتب الأخرى سيتم ذكر السفن التالية:[1]

سيمفونية البحر الكاريبي الملكية

وقد تم إطلاق هذه السفينة لأول مرة في أبريل لعام 2018، وهي تتكون من 18 طابقًا، ومن 2759 غرفة داخلية، وتبلغ أبعادها بالطول 362 مترًا وبالعرض 65 مترًا، ويبلغ وزنها 229 طنًا، ويمكنها أن تحمل 6680 راكب و2200 من طاقم السفينة، وتحتوي على سبعة أقسام رائعة والعديد من المطاعم المناطق المخصصة للسباحة، وإليكم صورة هذه السفينة:

اكبر سفينة في العالم

سفينة هارموني

وقد انطلقت هذه السفينة في مايو لعام 2016، وهي مثل سابقاتها من حيث الأبعاد وعدد الطوابق والمصاعد، كما إن وزنها قريب حيث يبلغ 226 طنًا، وتحتوي 2747 غرفة فخمة، وتحتوي على العديد من المناطق السياحية والمطاعم والأماكن الترفيهية المخصصة للنازلين وإليكم صورتها:

اكبر سفينة في العالم

وفي ختام هذا المقال تم التعرف من خلال السطور السابقة إلى ما هي اكبر سفينة في العالم،  وقد تبين أنها سفينة حديثة تم إطلاقها في مطلع العام الجاري وتدعى سفينة أعجوبة البحار، كما تم التعرف إلى أهم مميزات هذه السفينة وبعض المعلومات عن الأقسام الداخلية لها، كما تم التعرف إلى بعض السفن الكبرى الأخرى في العالم.

المراجع

  1. ^ travel.usnews.com , The 15 Biggest Cruise Ships in the World 2022 , 20/3/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *