ما هي اكبر مدينة من حيث عدد السكان في سويسرا

ما هي اكبر مدينة من حيث عدد السكان في سويسرا
ما هي اكبر مدينة من حيث عدد السكان في سويسرا

ما هي اكبر مدينة من حيث عدد السكان في سويسرا أحد أجمل دول العالم على الإطلاق، والتي تتميز بتنوعها الجغرافي والمناخي الجميل، ومن خلال المقال التالي سنعرض لكم نبذه عن أكبر مدن الدولة من حيث عدد السكان ونبذه عن دولة سويسرا أيضاً.

سويسرا

دولة سويسرا هي جمهورية فيدرالية تقع في غرب أوروبا تابعة للاتحاد الأوروبي، تحدها من الشمال دولة ألمانيا ومن الغرب فرنسا ومن الجنوب إيطاليا ومن الشرق النمسا وليختنشتاين، حيث تشكلت الدولة على مدى قرون عديدة وتميزت الدولة في نهاية القرن الثالث عشر، بعدما أعلنت عن السلمية والحياد مع جميع الدول وابتعادها عن الدخول في أي مع النزاعات مع جيرانها أو أي من الدول، وتتميز الدولة بتنوعها الديني واللغوي.

شاهد أيضاً: موقع مقر الاتحاد الاوروبي والدول الاعضاء فيه

ما هي اكبر مدينة من حيث عدد السكان في سويسرا

إن أكبر مدينة من حيث عدد السكان في سويسرا هي دولة “زيورخ“، حيث يبلغ عدد سكان المدينة حوالي 366.445 نسمة، وتبلغ مساحة المدينة بالكامل 87.93 كيلومتر، مع كثافة سكانية كبيرة تقدر بحوالي 4700 نسمة لكل كيلو متر مربع.

مدينة زيورخ

مدينة زيورخ السويسرية، هي أحد أهم مدن سويسرا وأهم وأكبرها على الإطلاق، تقع في وسط شمال البلاد على مقربة من الحدود الألمانية على بحيرة زيورخ السويسرية، حيث تشتهر المدينة بتواجد كافة شركات الخدمات المصرفية والتي تصنف الأف ضل في العالم، حيث حصلت المدينة على أنها أفضل مدينة للعيش في العالم لثلاثة أعوام متواصلة وهي من أفضل مدن العالم أمنا ونظافة وهدوء، وتحتل بورصة المدينة المركز الرابع على مستوى العالم بعد نيويورك  ولندن وطوكيو.

ترتيب المدن السويسرية حسب عدد السكان

يبلغ عدد سكان دولة سويسرا حوالي 8.57 مليون والتي توزعت كالتالي:

  • مدينة زيورخ: بعدد سكان 366.445 نسمة.
  • مدينة جنيف: تحتل المركز الثاني إذ يبلغ عدد سكان المدينة حوالي 177.500 نسة.
  • بازل: تأتي في المركز الثالث ضمن أكبر المدن السويسرية من حيث عدد السكان، حيث وصل عدد سكان المدينة ما يقرب من 165 ألف نسمة.
  • مدينة برن: يبلغ عدد سكان المدينة 140.228 نسمة وتتميزة بالمتاحف والمتنزهات الجميلة المتواجدة بمختلف مناطق المدينة.
  • مدينة لوزان: تحتوي المدينة على عدد سكان كبير للغاية يصل إلى 129.273 نسمة.
  • لوسرن: تأتي في المرتبة السادسة ضمن القائمة بعدد سكان يصل إلى 81,592 نسمة.

ختاماً نصل إلى نهاية مقال ما هي اكبر مدينة من حيث عدد السكان في سويسرا، والذي قدمنا من خلاله جميع المعلومات حول دولة سويسرا.