متى اليوم العالمي لسرطان الثدي 2022

متى اليوم العالمي لسرطان الثدي

متى اليوم العالمي لسرطان الثدي 2022؟ والذي يعرف بأنه إحدى المبادرات العالمية التي تقام كل عام بغرض التوعية بضرورة الكشف المبكر عن سرطان الثّدي، لتجنب الوصول إلى مراحل متأخرة قد تجعل العلاج أكثر صعوبةً، وسنتعرف من خلال موقع محتويات على موعد اليوم العالمي لسرطان الثّدي، وعلى أسباب إقامة هذه المبادرة.

متى اليوم العالمي لسرطان الثدي 2022

تخصص كل من منظمة الصحة العالمية، والأمم المتحدة أيامًا عالميةً سنوية لمكافحة مرض السّرطان، مثل اليوم العالمي للتوعية حول سرطان الثّدي الذي يقام يوم 21 من شهر أكتوبر من كل عام، واليوم العالمي للسّرطان الذي يقام في اليوم الرابع من شهر فبراير شباط من كل عام ميلادياً، ويوم 31 مايو اليوم العالم بدون تبغ.[1]

شعار اليوم العالمي لسرطان الثدي 2022

جاء الشعار الخاص بشهر التوعية حول مرض سرطان الثّدي للعام الحالي 2022 على النحو التالي:

شعار اليوم العالمي لسرطان الثدي 2022

الشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي

يعرف الشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي بأنه مبادرة عالمية بدأت في شهر أكتوبر من العام 2006، والتي اتخذت من شهر أكتوبر شهرًا للتوعية بضرورة الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وتعرف هذه المبادرة أيضًا بالزهري لأكتوبر Pink for October، حيث تتخذ عدة مواقع اللون الوردي كشعار لها خلال هذا الشهر بهدف التوعية من مخاطر سرطان الثدي، بالإضافة إلى إقامة الحملات الخيرية التي تساهم في دعم ومساندة النساء لمواجهة هذا المرض.

شاهد أيضًا: موعد اليوم العالمي لمرض السرطان

الكشف المبكر عن سرطان الثدي

يساهم الكشف المبكر عن سرطان الثدي بشكل كبير في نجاح العلاج، ويتم إجراء هذا الكشف عن طريق اختبار “التصوير الشعاعي للثدي”، وهو عبارة عن فحص يجرى للسيدات اللاتي لا يعانين من أي أعراض للمرض، وتجدر الإشارة إلى أن الفحص المبكر يجب أن يبدأ من سن 20 عامًا في حال وجود أي أعراض، بينما يطلب من السيدات بعمر من 35 إلى 40 عامًا بإجراء هذا الفحص في حال وجود تاريخ وراثي في العائلة، فالكشف المبكر يرفع نسبة الشفاء إلى 98%.

كم باقي على اليوم العالمي لسرطان الثدي 2022

يمكن التعرف على الوقت المتبقي لليوم العالمي لسرطان الثّدي عام 2022 من خلال العداد الرقمي التالي:

كم باقي على اليوم العالمي لسرطان الثدي

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا متى اليوم العالمي لسرطان الثدي 2022، كما تعرفنا على أبرز أهداف إقامة هذه المبادرة العالمية، وعلى ضرورة الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

أسئلة شائعة

  • متى اليوم العالمي للسرطان 2022؟

    يصادف اليوم العالمي للسرطان في اليوم الرابع من شهر شباط فبراير من كل عام، وقد صادف هذا العام يوم الجمعة 4 فبراير 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *