متى موعد اختبارات الفصل الثاني 1441

متى موعد اختبارات الفصل الثاني 1441

متى موعد اختبارات الفصل الثاني 1441  سؤال يتسائل في إجابته الطلاب وأولياء الأمور مع الظروف الحالية التي يشهدها الوطن من تداعيات وإجراءات احترازية يشهدها الطلاب لأول مرة في حياتهم، ورغم تأكيد أكثر من مصدر مسئول خلال الحوارات الإعلامية أنه لم يتم إلغاء الامتحانات إلا أن الشائعات واستغلال الكثيرين للموقف كانت من أهم أسباب حيرة أولياء الأمور.

متى موعد اختبارات الفصل الثاني 1441

خريطة سير العملية التعليمية التي وُضعت بدءا من الترم الأول للمدارس هي التي ستجيب على تساؤل متى موعد اختبارات الفصل الثاني فالموعد المقرر هو العاشر من رمضان والموافق 30 من أبريل 2020، وهذا الميعاد لم يتم تغييره بأي شكل من الأشكال مع تداعيات كورونا.

على الرغم من الاعتراضات والحملات التي قادها أولياء الأمور والطلاب طوال شهر من الدراسة المعلقة، إلا أنه مازال الوضع على ما هو عليه، آملةً الوزارة أن تكون التدابير التي اتخذتها في صالح الطلاب حتى لاتضيع سنة دراسية عليهم.

اقرأ أيضًا: دعاء الاختبارات (ادعية الاختبارات)

الحقيقة من الغاء الاختبارات الفصل الثاني 1441

أكد وزير التعليم خلال اجتماعاته وتصريحاته الإعلامية أنه كما تم تبني منهجية التعليم عن بعد مع الطلاب في تلقيهم الدروس والشروحات والتدريبات، سيتم تبني أيضًا النهج الالكتروني في عمليات اختبارات الفصل الثاني، ولكن لم يتم الإعلان عن آليتها بعد.

وقد ذكرت وزارة التعليم إلى أنها ستوفر عدد من الخيارات التي ستمكن الطلاب من آداء امتحاناتهم عن بعد، وإتمام إجراءات التقويم الخاصة بتقييم الفصل الدراسي الثاني وذلك بما يناسب الوضع الراهن بشكل يكفل العدالة للجميع، وفي حال كان هناك أي استفسار يمكن التواصل مع الوزارة خلال قنوات الاتصال التي فتحتها للتواصل مع الجميع. [1]

شاهد أيضًا :رابط عين للتعليم عن بعد

التقويم الدراسي للفصل الثاني 1441 السعودية

حرصت وزارة التعليم على حياة أبنائها الطلاب، فقامت بإنشاء المنصات الالكترونية التي يمكنهم متابعة دروسهم من خلالها، وكان ذلك قرارًا رشيدًا خاصة مع قرارات حظر التجوال التي تزيد فترتها كلما اشتدت الأزمة التي يحياها أبناء الوطن من تزايد الإصابات.

وقد نص التقويم للفصل الدرسي الثاني على عدد من التواريخ الهامة في الامتحانات والتي لم يرد إلى الآن قرارات بتغييرها:

  • تبدأ اختبارات الفصل الدراسي الثاني10 -9-1441
  • تبدأ إجازة نهاية العام للطلاب الطالبات21 -9-1441
  • تكون عودة الهيئتين التعليمية والإدارية للمرحلتين المتوسطة والثانوية بعد إجازة عيد الفطر8 -10-1441
  • تبدأ اختبارات الدور الثاني للمرحلتين المتوسطة والثانوية10-11-1441
  • تبدأ إجازة نهاية العام للهيئتين التعليمية والإدارية19 -11-1441

مع قرب حلول شهر رمضان وقرب موعد الامتحانات المقرر عقدها خلال الشهر، تكثر التكهنات والتساؤلات عن متى موعد اختبارات الفصل الثاني وحتى الآن لاتوجد سوى إجابة واحدة أن الاختبارات مقرر عقدها يوم العاشر من رمضان وذلك حتى إشعار آخر.

المراجع

  1. ^ moe.gov.sa , نوات تواصل وزارة التعليم , 13/4/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *