متى تبدا المربعانيه ١٤٤٤

متى تبدا المربعانيه ١٤٤٤
متى تبدا المربعانيه ١٤٤٤

متى تبدا المربعانيه ١٤٤٤، حيث تعتبر المربعانية هي الموعد الرسمي لبداية فصل الشتاء والتي تتميز بالبرد القاسي، بالإضافة إلى أنه من الممكن أن تتساقط الثلوج في العديد من المناطق المرتفعة، علاوة على أن هذه الفترة تستمر إلى حوالي 40 يومًا، ومن خلال موقع محتويات سنتعرف على متى تبدا المربعانيه ١٤٤٤.

متى تبدا المربعانيه ١٤٤٤

تبدأ المربعانية يوم الخميس الموافق لليوم الثاني والعشرين من شهر كانون الاول للعام الحالي 20222 والذي يوافق بالتقويم الهجري لليوم الثامن والعشرين من شهر جمادى الأولى عام 1444، كما أن هذه الفترة تستمر حوالي 40 يوم من بدايتها، كما تشهد برد قاسي وتساقط أمطار وثلوج.[1]

شاهد أيضًا: متى يجي الشتاء في السعودية 

متى تنتهي المربعانيه ١٤٤٤

ينتهي موسم المربعانية يوم الثلاثاء الموافق لليوم الحادي والثلاثين من شهر كانون الثاني للعام القادم 2023 م، والتي توافق لليوم التاسع من شهر رجب للعام الهجري 1444 ، وذلك بحال بدأت فترة المربعانية في الثاني والعشرين من شهر ديسمبر للعام الحالي 2022. ومن الجدير بالذكر بأنه بعد هذه الفترة تبدأ فترة تسمى الخمسينية.

شاهد أيضاً: كم باقي على الوسم .. متى ينتهي الوسم  الزعاق

كم باقي على المربعانيه 1444

تتزامن الأجواء الباردة بشكل واضح مع بداية المربعانية والتي من المتوقع أن تبدأ يوم 22 من شهر كانون الاول للعام الجاري 2022، وفيما يلي العداد التنازلي الخاص ببداية المربعانية:

كم باقي على المربعانيه 1444

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن متى تبدا المربعانيه ١٤٤٤، والذي تحدثنا فيه بشكل مفصل عن موعد بداية ونهاية فترة المربعانية للعام الحالي 1444.

الأسئلة الشائعة

متى يبدأ فصل الربيع ؟
يوم الحادي والعشرين من شهر مارس عام 2023.

المراجع