متى تنتهي انتخابات امريكا 2020 

متى تنتهي انتخابات امريكا 2020

يتساءل الناخبون الأمريكيون وجميع العالم متى تنتهي انتخابات امريكا 2020 وذلك لمعرفة الرئيس الجديد للبلاد صاحبة أكبر وأقوى نفوذ وسيطرة مالية وسياسية على العالم أجمع، وقد بدأت الانتخابات الرئاسية والتي تعقد كل أربع سنوات في دورتها الحالية يوم الثلاثاء بتاريخ الثالث من نوفمبر للعام الحالي عام ألفين وعشرين.

الانتخابات الأمريكية 2020 

هي الانتخابات التاسعة والخمسون التي تمّر على البلاد ويصوّت فيها الناخبون لاختيار مندوبي المجمع الانتخابي و الذين بدورهم سيصوتون في الرابع عشر من شهر ديسمبر القادم بانتخاب رئيس ونائب رئيس جديدين. ويترشح في الدورة الحالية كل من الرئيس الحالي للولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب ونائب الرئيس الديموقراطي السابق جو بايدن. وتتزامن انتخابات مجلس الشيوخ ومجلس النواب مع انتخابات الرئاسة في البلاد.

متى تنتهي انتخابات امريكا 2020 

انتهت عملية الاقتراع الخاصة في الانتخابات الأمريكية لعام 2020 ولكنّ عملية الفرز تستغرق الوقت خصوصًا بسبب توجه الناخبين الديموقراطيين للاقتراع البريدي مما يؤثر سلبًا على مصلحة المرشح الجمهوري دونالد ترامب؛ وذلك بسبب التوجه الدائم للناخبين من الطبقة والشريحة الفقيرة في الولايات المتحدة لانتخاب الحزب الديموقراطي وبعيدًا عن الطريقة التقليدية الشخصية والمتعارف عليها.

وقد أتاحت الولايات المتحدة هذه الخدمة لايمانها بحق المواطنين الدستوري في الانتخاب دون مغادرة المنزل وتماشيًا مع إجراءات السلامة العامة الخاصة في صحة المواطنين خلال جائحة كورونا ومراعاةً لظروفهم الصحيّة بشكل عام كعدم مقدرة البعض مغادرة المستشفيات مثلًا، وقد أدى هذا الأمر لأن يستشيط الرئيس الحالي دونالد ترامب غضبًا بسبب اعتقاده وإيمانه بأن هناك تلاعبًا وتزويرًا قد يحصل أو حصل فعلا في عملية التصويّت البريدي.

متى تعلن نتائج أمريكا 2020

كان من المُفترض الاعلان عن نتائج انتخابات امريكا 2020 في الموعد المحدد له؛ ولكنّ الاقتراع البريدي أدى لتأخير ذلك بسبب استهلاكه لكثير من الوقت اللازم لعملية الفرز، ومع وجود أربع ولايات متبقية بات الإعلان عنها قريبًا جدًا وخلال الفترة القادمة. وتشير النتائج الأولية لرجوح كفة بايدن كرئيس قادم للولايات المتحدة الأمريكية مما أدى لتوتر رجل الأعمال الأمريكي والرئيس الحالي لأمريكا دونالد ترامب. [1]

من سيفوز في الانتخابات الامريكية 2020

كإجابة عن سؤال من الفائز في انتخابات امريكا 2020 حتى الآن وبناءً على النتائج الأوليّة الخاصة في عمليات فرز الاقتراع البريدي تُشيّر بأن غالبية الأصوات تصّب في مصلحة المرشح الديمقراطي جو بايدن وبفارق أصوات لا يُعتبر قليلً ومع تبقي أربع ولايات فقط فإنّ إعلان النتائج الرسميّة سيكون في القريب العاجل. هذا وقد بدأ الرئيس الحالي دونالد ترامب بمناشدة مناصريه من الحزب الجمهوري بجمع التبرعات الخاصة برفع قضية على الجهات المسؤولة بسبب شكوكه في حصول تلاعب بالأصوات من خلال عملية التصويّت البريدي وبحال قبول الدعوى قد يؤجل الاعلان عن النتائج حتى مطلع العام 2021 وإعادة النظر فيها. ويمكن الاطلاع على النتائج الخاصة في التصويت بشكل مباشر “من هنا“.

وبهذا نصل لختام مقال متى تنتهي انتخابات امريكا 2020 الذي وُضحّ فيه أهم المعلومات عن الانتخابات الرئاسية في البلاد وموعد انتهائها وتوقعات فوز المرشح صاحب أعلى عدد من الأصوات حتى هذه اللحظة.

المراجع

  1. ^ nbcnews.com , 2020 presidental election news , 7-11-2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *