متى خسوف القمر 2022 في العراق

متى خسوف القمر 2022 في العراق

متى خسوف القمر 2022 في العراق ، تشهد عدة دول عربية خسوف القمر الذي يحدث اليوم 8 نوفمبر 2022، والذي يعتبر الخسوف الثاني والأخير للعام الجاري. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على موعد حدوث الخسوف في العراق، إضافة للاطلاع على مواعيد الخسوف في الدول العربية التي تشهد الظاهرة.

متى خسوف القمر 2022 في العراق

تشهد العراق خسوفًا للقمر اليوم الثلاثاء 8 نوفمبر 2022، يستمر حتى يقطع القمر منطقة الظل، حيث يصبح عندها قطر القمر الظاهري أصغر من المعتاد. ووفقًا لمركز الفلك الدولي لن يكون الخسوف مرئيًا في دولة العراق، أما المناطق التي ستشاهد الخسوف هي “شمال وشرق أوروبا، أستراليا، آسيا، أمريكا الشمالية، معظم أمريكا الجنوبية، المحيط الباسفيكي، المحيط الأطلنطي، المحيط الهندي، القارة القطبية الشمالية، والقارة القطبية الجنوبية” حيث يظهر بها القمر أثناء الخسوف.

جدول خسوف القمر 2022 في الدول العربية 8 نوفمبر

فيما يلي جدول يبين مواعيد خسوف القمر في الدول العربية التي ستشهد تلك الظاهرة الفلكية:[1]

الإمارات العربية المتحدة يشرق القمر الساعة 5:33 م (وفقًا للتوقيت المحلي)، يحدث شبه الخسوف الساعة 5:36 مساء بحيث يضعف ضوء القمر، ويستمر قرابة الـ22 دقيقة.
سلطنة عمان يشرق القمر الساعة 5:22 م (وفقًا للتوقيت المحلي)، يحدث شبه الخسوف الساعة 5:25 مساء بحيث يضعف ضوء القمر، ويستمر قرابة الـ33 دقيقة.
مملكة البحرين يشرق القمر الساعة 4:51 م (وفقًا للتوقيت المحلي)، يحدث شبه الخسوف الساعة 4:53 م، ويضعف ضوء القمر، ويستمر قرابة الـ5 دقائق.
قطر  يشرق القمر الساعة 4:49 م (وفقًا للتوقيت المحلي)، يحدث شبه الخسوف الساعة 4:51 م، ويضعف ضوء القمر، ويستمر قرابة الـ7 دقائق.
المنطقة الشرقية والجنوبية الشرقية في المملكة العربية السعودية يشرق القمر الساعة 4:52 م (وفقًا للتوقيت المحلي)، يحدث شبه الخسوف الساعة 4:54 م، ويضعف ضوء القمر ويستمر قرابة الـ4 دقائق.
فلسطين  يبدأ خسوف القمر يوم الثلاثاء 8 نوفمبر  2022 م، حيث سيكون بنسبة 65% من الطرف الشمالي للقمر منزويًا في ظل الكرة الأرضية، وبحسب التوقعات سيستمر الخسوف لعدة دقائق.
الكويت يبدأ خسوف القَمر عند تمام الساعة الثامنة ودقيقتين وخمس عشرة ثانية صباحاً. حيث يكون الخسوف في بدايته شبه ظلي، وفي حوالي التاسعة وتسع دقائق يصبح جزئياً، من ثم تصل أعلى درجات الخسوف عند الساعة العاشرة وتسع وخمسين دقيقة.
الأردن يبدأ خسوف شبه الظل للقمر بحدود الساعة العاشرة من مساء يوم الثلاثاء، لينخفض سطوع القمر قليلًا، دون أن ينخسف، وذلك قبل أن يبدأ الخسوف عند منتصف الليل. وينتهي الخسوف الجزئي وخسوف شبه الظل فجر يوم الأربعاء 9 نوفمبر تشرين الثاني من العام 2022 م.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا خلاله على متى خسوف القمر 2022 في العراق ، كما ذكرنا جدول خسوف القمر 2022 للدول العربية 8 نوفمبر.

أسئلة شائعة

  • ما هي أضرار خسوف القمر على الإنسان

    له تأثير على الحياة العاطفية للإنسان، مما يجعله متوتراً وعصبياً. قد يؤثر بشكل سلبي على نوم الإنسان، حيث بينت بعض الدراسات بأنه مرتبطاً بتغيرات مستوى الميلاتونين المسؤولة عن النوم. التأثير على سلوك البشر، فقد يصبح الإنسان عدوانياً، أو قد يصاب بالاكتئاب، ما يدفعه إلى الانتحار. قد يكون المسبب لبعض الأمراض الجسدية مثل: (ضغط الدم، وبعض الأمراض القلبية، وأمراض المعدة، والاحتباس البولي). التأثير على التكاثر البشري، حيث يعتقد بأن له تأثير سلبي على معدلات الخصوبة عند الرجال أو الحيض عند النساء. التأثير على حركة المد والجزر.

المراجع

  1. ^ twitter , مركز الفلك الدولي , 08/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *