متى يبدا خسوف القمر في السعودية 2023

متى يبدا خسوف القمر في السعودية

متى يبدا خسوف القمر في السعودية 2023؟ تعتبر ظاهرة الخسوف من الظواهر الفلكية التي قد تحدث من مرة إلى ثلاث مرات في العام، ومن المرتقب أن يشهد العالم خسوفًا للقمر هو الثاني خلال العام الجاري 2023. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على موعد حدوث ظاهرة الخسوف في السعودية لعام 2023.

خسوف القمر

هي ظاهرة فلكية تحدث عندما تقع الأرض بين الشمس والقمر، حيث تلقي الأرض بظلالها على القمر. يحدث الخسوف عند اكتمال القمر، ويمكن مشاهدته بالعين المجردة دون الحاجة إلى معدات خاصة، كالتي تحتاجها رؤية كسوف الشمس. وقد بين علماء الفلك إلى أن عام 2023 م سيشهد خسوفين كليين للقمر. [1]

اقرأ أيضًا: سبب الخسوف في الاسلام

متى يبدا خسوف القمر في السعودية 2023

تشهد الكرة الأرضية خسوفًا للقمر في 28 أكتوبر 2023، تجدر الإشارة إلى أن ظاهرة الكسوف غالبًا ما يعقبها ظاهرة خسوف القمر، واليوم يشهد العالم ظاهرة كسوف جزئي للشمس، لتأتي بعدها ظاهرة الخسوف بمدة فاصلة قرابة الأسبوعين.

اقرأ أيضًا: متى يحدث خسوف القمر

متى آخر مرة حدث خسوف القمر

حصل أول خسوف للقمر خلال العام 2023 في 16 مايو. حيث تزامنت حادثة الخسوف مع ظاهرة “القمر العملاق الدموي” التي يكون القمر فيها بأقرب نقطة له من الأرض. كما سيشهد العالم خسوفًا ثانياً للقمر في الثامن والعشرين من شهر أكتوبر.

اقرأ أيضًا: لماذا خلق الله النجوم وكيف تتكون النجوم

كم باقي على موعد خسوف القمر 2023 في السعودية

يشهد العالم خسوفًا للقمر هو الثاني والأخير خلال هذا العام، سيكون اليوم في 28 أكتوبر 2023، وفيما يلي العداد الرقمي الذي يبين المدة الزمنية المتبقية لحدوث خسوف القمر القادم:

كم باقي على موعد خسوف القمر 2023 في السعودية

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا خلاله على متى يبدا خسوف القمر في السعودية 2023 ، كما ذكرنا متى آخر مرة حدث خسوف القمر، كذلك استعرضنا كم باقي على موعد خسوف القمر 2023 في السعودية.

أسئلة شائعة

  • لماذا تعد مشاهدة خسوف القمر امنة

    إن أشعة القمر غير مؤذية للعين، على عكس أشعة الشمس المباشرة التي يكون ضررها كبير على العين،لأنها منعكسة عن الشمس.

المراجع

  1. ^ space , What are lunar eclipses and how do they occur? , 28/10/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *