متى عيد الأم 2024 .. كم باقي على يوم الام 2024

متى عيد الأم 2024

متى عيد الأم 2024 ؟ هذا السؤال من الأسئلة التي يبحث عنها الأبناء من الكبار والصغار من أجل الاستعداد لعيد الأم السنوي الذي يتم الاحتفال به بالأم وتكريمها على الجهود التي قامت بها من أجل تربية أبنائها وتنشئتهم تنشئة سليمة، فالأم هي عماد المجتمع وهي الشخص الذي يعتمد عليه صلاح المجتمع، وإظهار البر والمحبة لها من الواجبات الشرعية المرتبطة بالإيمان بالله تعالى، وعبر موقع محتويات سيتم التعرف على موعد عيد الأم.

عيد الأم

عيد الأم أو يوم الأم هو أحد الاحتفالات الحديثة التي بدأت في الولايات المتحدة الأمريكية وانتشرت منها إلى الكثير من دول العالم، حيث يتم الاحتفال بهذا اليوم والذي خصص له يوم الحادي والعشرين من مارس/ آذار لكل عام من أجل الاحتفال بدور الأم، وتكريم الأمهات على الجهود التي بذلنها من أجل أبنائهن. تم الاحتفال بيوم الأم للمرة الأولى في مطلع القرن العشرين وبالتحديد في يوم الحادي والعشرين من مارس لعام 1908. وكان الاحتفال به بواسطة الناشطة الأمريكية “آنا جارفيس” من أجل إقامة ذكرى والدتها في الولايات المتحدة الأمريكية، وسعت لأن يصبح الاحتفال بهذا اليوم احتفالًا معترفًا به من قبل الحكومة الأمريكية، وهو الأمر الذي نجحت فيه بالفعل بعد عدة سنوات حيث تم الاعتراف بهذا اليوم في عام 1914، إلا أنها بعد عدة سنوات شعرت بالإحباط الشديد بسبب التقليل من فكرتها واتهامها بأنها تسعى وراء المال والتجارة بهذه الفكرة النبيلة. وقبل أن تأتي هذه الفكرة من آنا جارفيس كانت هناك محاولات عديدة لتكريم الأم، إلا أن هذه المحاولات لم تلق نجاحًا واسعًا.[1]

اقرأ أيضاً: متى يصادف عيد الام .. وأجمل ما قيل من عبارات وأقوال عن يوم الام

متى عيد الأم 2024

يوافق يوم عيد الأم لعام 2024 يوم الاثنين الحادي والعشرين من مارس لعام 2024 ميلادياً، وهو اليوم الهام لدى كل من الأبناء والبنات والأمهات في مختلف الدول العربية ودول العالم التي تحتفل بهذه المناسبة الهامة في كل عام بشكل سنوي تقديرًا للدور الكبير الذي تقوم به الأم في تربية الأبناء، وتنشئتهم التنشئة السليمة وفقًا للعادات والتقاليد والمبادئ التي تجعلهم أشخاصًا صالحين نافعين.

اقرأ أيضاً: افكار هدايا عيد الام

كم باقي على عيد الام 2024

عدد الأيام المتبقية حتى الاحتفال بيوم الأم من الأمور التي يهتم بها الكثير من الأبناء بشكل كبير، فهذا اليوم من الأيام الخاصة في قلب كل ابن من الأبناء، ففيه يقوم بتذكر التضحيات التي قامت بها والدته من أجله، كما يتذكر المشاعر الطيبة والحب والحنان الذي غمرته به الأم في جميع مراحل حياته منذ ولادته، حتى صار شخصًا يعتمد على نفسه في كافة أمور حياته، ويحسب الكثير من الأبناء عدد الأيام المتبقية حتى الاحتفال بهذا اليوم المميز، وللتعرف على عدد الأيام الباقية حتى يوم الأم يمكنك متابعة الجدول التالي:

كم باقي على عيد الام 2024

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال متى عيد الأم 2024 ؟ كما تعرفنا على أبرز التفاصيل عن هذا اليوم وكيف بدأت الاحتفالات به.

المراجع

  1. ^ history.com , Mother’s Day 2024 , 01/03/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *