متى كانت جنازة الطفل ريان ؟

جنازة الطفل ريان

جنازة الطفل ريان  الذي شغلت قضيته الرأي العام على مستوى العالم، من أجل إنقاذه. كما تفاعل الملايين من الأشخاص مع قصة الطفل ريان الذي بقي عالقًا في البئر لخمسة أيام. سنتحدث عن  موت الطفل ريان كما سنتعرف على تفاصيل الحادثة والجنازة خلال سطور مقالنا.

من هو الطفل ريان المغربي ويكيبيديا

هو طفل مغربي  لم يتجاوز سن السادسة حتى الآن. ولد  ريان في عام 2016 م لأب وأم مغربيين الأصل والجنسية والمنشأ، واسمه بالكامل هو ريان بن خالد أورام من أبناء قرية أغران إحدى قرى بلدية شفشاوان التابعة لمركز تمروت بدولة المغرب العربية. كما تصدرت قصة ريان الذي سقط في البئر منصات التواصل الاجتماعي، وأصبح واحدًا من ضمن أكثر الشخصيات التي يتم البحث عنها في محركات بحث المواقع الإلكترونية. كما تفاعل الكثيرون مع قصة ريان وتمنوا له الخروج بسلامة وأمان.

شاهد أيضًا: من هي ام ريان طفل البئر بالصور

جنازة الطفل ريان

شيعت ظهر الاثنين في 7 شباط – فبراير 2022 جنازة الطفل ريان الذي أخرج ميتًا من بئر علق فيه خمسة أيام في مأساة هزت العالم، حيث أقيمت صلاة الجنازة في مسقط رأسه بقرية إغران شمال المغرب. وودع المشيعون الطفل الذي يبلغ من العمر خمسة أعوام، بعد صلاة الظهر في ساحة تم تشييدها لاستقبال المشيعين منذ صباح الاثنين في محيط مقبرة الزاوية بالقرب من القرية التي لفتت أنظار العالم لأيام.[1]

كيف سقط الطفل ريان في البئر

كان الطفل المغربي  ريان يلهو ويلعب بجانب منزله في قرية أغران بمركز تمروت التابع لبلدية شفشاون في الجهة الشمالية من المغرب. أثناء اللهو واللعب سقط في البئر ولم يتمّ التعرف على مكانه إلى بعد العديد من محاولات البحث المختلفة عن الطفل. حيث تبين أن قد سقط في حفر بئر عمقه يقارب الاثنين والثلاثون مترًا، ومن تم التواصل مباشرة مع طواقم الدفاع المدني والجهات المُختصة لانتشال الطفل من البئر الذي وقع فيه. الجدير بالذكر بأن الطواقم لم تتمكن من إنقاذ الطفل في نفس الحفرة التي سقط فيها نظرًا لضيقها وعدم اتساع أحد من أفراد الدفاع المدني.

محاولات إنقاذ الطفل ريان

عملت فرق الإنقاذ المحلية على ربط هاتف جوال بحبل ثم أنزلته إلى قعر البئر. حيث أظهر الفيديو الذي سجلته كاميرا الهاتف أن الطفل ريان لا يزال على قيد الحياة ويعاني من جروح طفيفة في الرأس. حيث لجأت فرق الإنقاذ إلى تزويد الطفل ريان بالأكسجين والماء، إضافة إلى تطوع شباب القرية  للنزول إلى البئر وانتشال ريان. وقد كانت وكان آخر المحاولات هي محاولة الشاب عماد العضو في الهلال الأحمر المغربي والمتخصص في تسلق الجبال واستكشاف المغارات. إلا أنه لم يتمكن من النزول أكثر من عمق 10 إلى 12 مترًا بسبب ضيق البئر. كما أكد أن الطفل ريان ما زال على قيد الحياة.

شاهد أيضًا: صور للطفل ريان الذي سقط في البئر

كيف مات الطفل ريان

أخرجت فرق الإسعاف المغربية الطفل ريان ليل السبت ميتًا من البئر التي ظل عالقًا فيه خمسة أيام. وكان رجال الإنقاذ في المغرب تمكنوا من إخراج ريان من البئر عبر نفق حفروه في منطقة شفشاون شمالي البلاد. حيث جاءت عملية إخراج ريان بعد طول انتظار وبعد توقف أعمال الحفر اليدوية ودخول فريق طبي يرأسه طبيب مختص في الإنعاش وممرضين إلى داخل النفق الذي كان يوجد به الطفل. ولدى إخراج ريان من البئر مساء السبت لم يصدر تعليق عن حالته الصحية. كما بدأت الجموع المحتشدة بالتهليل عند خروج الفريق الطبي ومعه الطفل ريان.

إلا أن الابتهاج تحول خلال دقائق معدودة  إلى حزن إثر صدور بيان يفيد بوفاة ريان. وذلك نتيجة بقائه لأكثر من 100 ساعة متواصلة داخل البئر بلا طعام وشراب، كما أنه تعرض لرضوض في رأسه. كذلك وجود كسر في العمود الفقري. يذكر أن الطفل ريان البالغ من العمر خمس سنوات سقط في بئر للمياه عمقها 32 مترًا قبل خمسة أيام. وكانت فرق الإنقاذ قد عملت على تزويد الطفل ريان بالماء والأكسجين خلال الأيام الأخيرة، لكنها لم تتأكد من أنه استعملهما. إضافة إلى أن عملية الحفر قد تباطأت بسبب طبيعة الأرض الصخرية التي كان يحفر فيها عمال الإنقاذ.

شاهد أيضًا: سبب وفاة الطفل ريان

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على جنازة الطفل ريان ، كما استعرضنا بعض المعلومات عن الطفل ريان، كذلك ذكرنا كيف حصلت حادثة الطفل ريان ومحاولات إنقاذه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *