متى موعد رواتب المتقاعدين رمضان 1441 يونيو 2020

متى موعد رواتب المتقاعدين رمضان 1441

حددت المؤسسة العامة للتقاعد متى موعد صرف رواتب المتقاعدين رمضان 1441 كما وضعت عدة نقاط لكي يتم عملية صرف رواتب المتقاعدين، ولابد من استوفاء تلك النقاط كي تتم عملية صرف رواتب المتقاعدين.

متى موعد رواتب المتقاعدين رمضان 1441

لفتت المؤسسة العامة للتقاعد أن إجمالي الاستحقاقات المصروفة بلغت أكثر من 81 مليار ريال سعودي في عام 2019، ومن المقرر أن يتم زيادة هذا الرقم في عام 2020 مع العلم أن عدد المتقاعدين في عام 2019 بلغ مليار ومئتي مليون متقاعد.

وناشدت المؤسسة العامة للتقاعد المواطنين بعدم الانسياق وراء الأخبار الكاذبة، وأن عليهم التواصل فقط مع المؤسسة العامة، وطالب العديد من المتقاعدين برفع الراتب الشهري لديهم لعدم سد احتياجاتهم الأساسية، وذلك عن طريق قسم الشكاوي الموجود.

اقرأ أيضا: شروط التقاعد المبكر في السعودية

آلية صرف الرواتب للمتوفي

قد أشار رئيس المؤسسة العامة للتقاعد بأن من ضمن بنود انتقال المعاش للمتقاعدين حتى وفاتهم، ومن بعد وفاتهم يتم صرف الرواتب لأبنائه، وهذا يكون بالتزامن مع إعلان الوراثة الذي يحدد انتقال الفرد للعائلة أو لشخص معين، وإذا لم يذكر شخص بعينه في الوصية، يتم صرف المعاش بينهم بالتساوي، وتصل نسبة المعاش لأولاد المتوفى حتى 50% من المعاش الأساسي، الذي كان يتقاضاه المتوفى.

ويتم تغيير هذه النسبة في حالة وجود مصدر دخل أخر أو سجلات أو تم توظيف أحد منهم تجارية أخرى، ونبه على ضرورة الإبلاغ حال حدوث أي تغير في الحالة المادية، ويتم التبليغ عبر رابط الوزارة على الإنترنت بدون تكاليف أو عناء.

مواعيد صرف رواتب المتقاعدين طوال اشهر السنة

يتم صرف رواتب المتقاعين في شهر يناير يوم 26، وفي شهر فبراير ومارس وأبريل يوم 25، وفي شهر مايو سيتم الصرف يوم 18 في الشهر وذلك بسبب قدوم عيد الفطر المبارك في التوقيت المعلوم للصرف لذلك سيتم تقديم الموعد للصرف، وشهر يونيو يوم 25 في الشهر، اغسطس يوم 26 في الشهر وسبتمبر يوم 24 في الشهر، وأكتوبر يوم 25 في الشهر، ونوفمبر يوم 24 في الشهر، وديسمبر يوم 26 في الشهر.

وقد تكاثرت الأسئلة متى موعد رواتب المتقاعدين رمضان 1441 في يوليو تحديداً بسبب قدوم عيد الفطر المبارك في نفس التوقيت الصرف المعروف في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *